أهم أسرار وأخبار شيخ السياسيين بسيناء

بقلم : مختار القاضي

(عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للصحافة العربية)

إنه الدكتور منير الشوربجي ، صديق الجميع وأخ للكل ومستشار السياسة والعمل العام والصيدلة في شمال سيناء . الدكتور منير الشوربجي سياسي من نوع خاص ، فهو عالم بالقانون وفقيه في الدستور وعالي الثقافة وكريم جدا في تعليم الآخرين ، فهو لايبخل على أحد بمعلومة ولايرد أحدا عن إستشارة . الدكتور منير الشوربجي رجل اجتماعي جدا ، فعندما تتوجه إلى منزله سوف يقابلك بابتسامة عريضة وأدب جم وكرم لامحدود .

تولى الدكتور منير الشوربجي الكثير من المناصب العامة ، ومنها عضو المجلس الأعلى للصحة بشمال سيناء ، وعضو مجلس إدارة مرفق الإسعاف ، وعضو مجلس أمناء مستشفى العريش العام ، وعضو مجلس أمناء جامعة قناة السويس ، وعضو مجلس محلي لأربعة دورات متتالية ، وعضو لجنة قبول مدارس التمريض ، وعضو مجلس أمناء جامعة سيناء ، وعضو لجنة المنح ، وأمين صندوق نقابة الصيادلة لمدة ٨ سنوات ، ورئيسا للجنة الصحة بمجلس محلي المحافظة مرتين متتاليتين ، ثم تدرج في العديد من المناصب القيادية والسياسية الأخرى ، ولكنه رغم كل تلك المناصب أذهل الجميع بتواضعه الجم وحسن التعامل معهم ، وهو داعم للدولة ، محب لقياداتها عاشق لتراب الوطن .

الدكتور منير الشوربجي من أرقى عائلات العريش ، ومن أشهر حكمائها ، هو بحق وطني من طراز فريد ، فلم يترك العريش أثناء الحرب على الإرهاب وظل مرابطا بها ، وهو دائما يثق في قدرات الجيش والشرطة المصرية على دحر أي عدوان مهما كانت قوته ، فهو الداعم القوي لمؤسسات الدولة تحت أي ظروف . الدكتور منير الشوربجي صاحب آراء وطنية وحس سياسي مرهف ، وهو ضد مايسمى بصفقة القرن ؛ لأنه مع وحدة الوطن أرضا وشعبا ومؤسسات . الدكتور منير الشوربجي عرض عليه الكثير من المواقع القيادية في عدد من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني ، ولكنه رفض وقال رأيه بكل صراحة : ” أنا مستشار للجميع ولدي القدرة على العطاء بعيدا عن أي مناصب ، وسأترك الفرصة للشباب لكي يستكملوا المسيرة ويتحملوا المسئولية”.

الدكتور منير الشوربجي لم يتورط في فساد أبدا ، ولايقول إلا كلمة الحق ، وعندما تقابله فتأكد أنه سوف يلبي مطلبك طالما كان قادرا على ذلك ، وعندما يتدخل لحل مشكلة فتأكد أنها سوف تحل بإذن الله ، وعندما يكون حكما لحل نزاع فتأكد من قدرته على الحل ؛ لأن الكل يحبونه وكذلك يحترمونه . أطلق عليه الكثيرون من أبناء سيناء لقب شيخ السياسيين ؛ لأنه يتمتع بالدبلوماسية وحسن التعامل مع المواقف ، وله خبرة طويلة في مجال السياسة والعمل العام الخدمي التطوعي . الدكتور منير الشوربجي رجل معطاء يتمتع بكل صفات الشخصية العامة التي تتميز بالكاريزما والأدب والأخلاق العالية ؛ لأنه من عائلة مصرية أصيلة لها وضعها ومكانتها بين عائلات سيناء ، بل وعائلات مصر كلها .

الدكتور منير الشوربجي دائما لديه جديد ، فهو قارئ جيد للأحداث ، له القدرة على الاستنتاج والتحليل والوصول إلى النتائج حتى قبل حدوثها . الدكتور منير الشوربجي من خير ما أنجبت سيناء ومصر كلها علما وخلقا ، وهو الخبير والخلوق والمحب للجميع ، لايتورع عن قول الحق لأنه لايخشى إلا الله .

رغم مشواره الوطني الطويل وخدماته المتواصلة للمواطنين ، إلا أنه لم يطلب يوما أي مقابل ، كما لم يكرمه أحد ولم يعترف بفضله إلا من يعرفه جيدا ، ولكنه حاز على مالم يستطع الكثيرون الفوز به ، وهو شعبية وحب جارف من الجميع وهذا يكفيه على حد قوله . قام بتصعيد الكثيرين إلى المناصب القيادية في شتى المجالات السياسية والحزبية والحكومية ، فهو يحب الخير للجميع ؛ لذلك فقد فاز بحق بلقب شيخ مشايخ السياسيين بسيناء ، حيث يحبه ويعشقه الجميع .

عن Gihan Elgarhy

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …