اتحاد الأطباء العرب يشيد بجهود المغرب ويضع كافة إمكانياته رهن اشارة المملكة لدعم جهود الإغاثة

كتب إبراهيم أحمد

في إطار الدور الصحي والإغاثي لاتحاد الأطباء العرب ناقش الأستاذ الدكتور أسامة رسلان أمين عام الاتحاد والدكتور عبدالقادر طرفاي الأمين العام المساعد للاتحاد بالمملكة المغربية آخر تطورات الوضع الصحي والإنساني بالمملكة المغربية على خلفية الزلزال المدمر الذى ضرب المملكة مؤخراً.

وفى تصريح للدكتور عبدالقادر طرفاي الأمين العام المساعد لاتحاد الأطباء العرب بالمملكة المغربية أوضح خلاله أن فرق الإنقاذ تواجه عدد من التحديات ومنها وعورة الطرق الجبلية وصعوبة الوصول لعدد من القرى ببعض المناطق المتضررة.

كما أشاد “طرفاي” بجهود جميع مؤسسات المملكة المغربية وتحركها السريع للتعامل مع هذه الكارثة.

من جهته بعث الأستاذ الدكتور أسامة رسلان، الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب بخطاب تعزية للحكومة المغربية في ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب البلاد مؤكداً أن الاتحاد يضع كافة إمكانياته، للتدخل وتقديم الدعم والإغاثة للمتضررين، والمساعدة في تجاوز المغرب آثار هذه الكارثة انطلاقا من دوره الإغاثي والإنساني وذلك وفق ما تحدده السلطات المغربية.

وفى نفس السياق أرسل “رسلان”برقتى عزاء الى كل من معالي الدكتور خالد آيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية – المملكة المغربية و معالي السفير الدكتور أحمد التازي سفير المملكة المغربية لدى القاهرة والمندوب الدائم للمملكة لدى جامعة الدول العربية ومن خلالهم لكل الشعب المغربي.

عن Mahmoud Kamal

شاهد أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : ثقة إفريقيا في روسيا

قالت الإعلامية عائشة الرشيد ان الغرب يريد محاربة الإرهاب في أفريقيا منوهة أن التجربة أثبتت …