استمرت الحملة العالمية المناهضة للحرب بين إسرائيل وحماس منذ اندلاعها: الحشد من أجل إنهاءها بقوة الشباب

كتب ابراهيم احمد

بقيادة منظمات السلام الدولية غير الحكومية، HWPL (الثقافة السماوية، السلام العالمي، وإحياء النور) وIPYG (مجموعة شباب السلام الدولية)، بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية المحلية، بدأت الحملة المناهضة للحرب بين إسرائيل وحماس تحت عنوان “ضحايا فقط لا فائزون” في 29 أكتوبر 2023.

فكرة الحملة متجذرة من بيان HWPL الذي يدعو إلى إنهاء الحرب بين إسرائيل وحماس لحماية حياة المدنيين وحقوقهم الإنسانية والوساطة النشطة للمجتمعات الدولية لتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة.

تم تنفيذه في جميع أنحاء العالم في مدن أستراليا وكولومبيا وتنزانيا وإثيوبيا وكوريا الجنوبية. ويهدف الحدث إلى إثارة اهتمام المواطنين من خلال حثهم على كتابة رسالة سلام للضحايا في كل من إسرائيل وفلسطين.

وكانت بداية التجمع في أفريقيا حيث لا تزال الدول تتعامل مع آثار الصراعات المستمرة أو المنتهية على المستوى القاري تعاطفا مع آلام ضحايا الصراع بين إسرائيل وحماس.

وفي جامعة دار السلام في تنزانيا في 29 أكتوبر 2023، أقيم الحدث الأول بكلمات ألقاها قادة شباب حول قيمة السلام، إلى جانب 38 طالبًا جامعيًا. بعد ذلك، في أديس أبابا، إثيوبيا، تم إجراء الحملة لحث الناس من الطفولة إلى البلوغ على كتابة رسالة لوقف الحرب.

في أستراليا، بدأ فرع IPYG في سيدني الحملة في 7 أبريل من هذا العام مما أدى إلى انضمام مدن أخرى، ملبورن وبريسبان.

 

وفي ملبورن، تجمع ما يقرب من 160 مشاركًا في الحملة، مسجلين أكبر عدد من المشاركين بين السلسلة في الفترة من 19 إلى 20 أبريل. قامت بريسبان، باعتبارها العداء الأخير في أوقيانوسيا، بإجراء الحملة لحث 65 مواطنًا على كتابة رسائل أمل وسلمية لأولئك الذين يعانون أثناء الحرب في مركز مجتمع ميلتون.

 

وفي 19 أبريل، أقيمت الحملة أيضًا في سانتا صوفيا بكولومبيا، بحضور حوالي 30 شخصًا، وهم يهتفون “Somos uno (نحن واحد)” إلى جانب رسالة سلام، تحث على إنهاء الحرب. في الآونة الأخيرة، في 27 أبريل، عُقد حدث استضافته فرع Global 2 لـ HWPL في كوريا.

 

أبدت الشابة التنزانية إيمي، التي حضرت الحدث، اهتمامًا كبيرًا بالحدث، خاصة بفكرة “تعليم المزيد من تعليم السلام للجميع”. وقالت إنها حضرت الحدث لتنمية الحب الحقيقي لبعضها البعض ولإمكانية التعاون في أنشطة السلام المستقبلية.

تتضمن الخطط المستقبلية لحملة “ضحايا فقط لا فائزون” تنظيم معسكر سلام في إسرائيل وتقديم المساعدات الإنسانية والدعم المالي لإسرائيل وفلسطين، وخاصة للمناطق التي تحتاج إلى رعاية ومساعدة دقيقة.

عن Mahmoud Kamal

شاهد أيضاً

تعليم السلام من HWPL للأطفال في إثيوبيا

كتب ابراهيم احمد استضافت منظمة السلام الدولية غير الحكومية، ’الثقافة السماوية، السلام العالمي، وإحياء النور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *