الإعلامية عائشة الرشيد : استضافة الإمارات لقمة المناخ يؤكد ثقلها السياسي والأمني

قالت الإعلامية عائشة الرشيد إن العالم يترقب فعاليات قمة المناخ كوب 28 التي ستعقد بدولة الإمارات العربية المتحدة في مدينة اكسبو دبي في 30 نوفمبر الجاري وتستمر الى ١٢ ديسمبر المقبل وسط آمال للوصول إلى اتفاق مناخي غير مسبوق في القمم السابقة مشيرة إلى تصاعد نفوذ الإمارات دوليا واحترام الجميع لها بفضل القيادة الحكيمة لرئيس الدولة سمو الشيخ محمد بن زايد .

و أوضحت عائشة الرشيد أن استضافة الإمارات لمؤتمر مناخي دولي بحضور أغلب دول العالم بشأن قضية حيوية تهدد العالم بأسره وهي تغير المناخ وفي هذا التوقيت الحساس يؤكد على قوة وثقل الإمارات دوليا وان الإمارات دولة لها رؤية ثاقبة في أغلب القضايا والملفات العالمية و هي شريك رئيسي واستراتيجي في حلها .

وذكرت عائشة الرشيد أن الإمارات وضعت إستراتيجية الإمارات للطاقة لعام 2050 وتشتمل على رفع حصة الطاقة النظيفة لتصل إلى 30% بحلول عام 2030.

واشارت عائشة الرشيد الى أن قمة المناخ كوب 28 سيتم فيها إجراء أول تقييم عالمي شامل للتقدم الذي أحرزته دول العالم منذ قمة المناخ 2015 مع مناقشة تعزيز المساهمات المحددة وطنيًا وطرح نهج متكامل عبر موضوعات مختلفة بما في ذلك التكنولوجيا والابتكار ومجتمعات الخطوط الأمامية والتمويل.

عن Mahmoud Kamal

شاهد أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : تعليق الإنضمام لمجموعة بريكس

قالت الإعلامية عائشة الرشيد إن مجموعة بريكس قررت تعليق عملية قبول أعضاء جدد و يرجع …