الإعلامية عائشة الرشيد : الإمارات تفوقت على الدول العظمى

 

قالت الإعلامية عائشة الرشيد
إن النهضة الصناعية في دولة الإمارات تسير في خطوات سريعة مما زاد من صادرات الإمارات الصناعية خلال 3 سنوات ألى ٧٠ مليار درهم موضحة أن هذا النمو المتصاعد لتأسيسها مبادرات وبرامج استراتيجية داعمة لتمكين القطاع الصناعي .

وأشارت إلى أن الإمارات عملت على تعزيز بيئة الأعمال والتنافسية الصناعية وتعزيز التكامل والشراكات مع الشركات الوطنية الكبرى في القطاعات الحيوية ذات الأولوية والتي ساهمت في تحقيق الأمن الصناعي الوطني والاكتفاء الذاتي وتعزيز سلاسل التوريد المحلية والتي بدورها ادت إلى نمو في الواردات الصناعية بقيمة وصلت إلى 9.3 مليار درهم.

وقالت إن بالإطلاع على المؤشرات الرئيسية للقطاع فإن مساهمة القطاع الصناعي في الاقتصاد الوطني الإماراتي زادت بنسبة %49 في عام 2020 قبل تأسيس الوزارة و كانت مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي 132 مليار درهم واليوم تصل إلى 197 مليار درهم بزيادة 65 مليار درهم خلال 3 سنوات.

وأضافت قائلة إن مؤشر الأداء الصناعي الصادر عن منظمة اليونيدو فقد تقدمت الإمارات 7 مراكز منذ عام 2020 لتصل إلى المرتبة 29 عالمياً والأولى إقليمياً منوهة ان رئيس الدولة سمو الشيخ محمد بن زايد يحفز ويدعم الإبداع والعمل والتخطيط والإدارة الناجحة لأنها منظومة عمل متكاملة ميزتها الإخلاص والعمل في صمت وأن سموه جعل الإمارات تتفوق على الدول العظمى في كافة المجالات.

عن Mahmoud Kamal

شاهد أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : ثقة إفريقيا في روسيا

قالت الإعلامية عائشة الرشيد ان الغرب يريد محاربة الإرهاب في أفريقيا منوهة أن التجربة أثبتت …