الإعلامية عائشة الرشيد : الشيخ محمد بن زايد جعل الامارات في مصاف الدول العظمى في الصناعات العسكرية

 

قالت الإعلامية عائشة الرشيد إن الإمارات واحدة من الدول التي تمتلك صناعات دفاعية وطنية حربية وهي خطوة هامة جدا بفضل وعي و إدراك سمو الشيخ محمد بن زايد الذي أيقن ضرورة و أهمية الصناعات الدفاعية مشيرة إلى أن الإمارات بدأت بصناعة الأسلحة بالتعاون مع روسيا والصين و منوهة بأن الإمارات بدأت بصنع السفن الحربية والطائرات المسيرة والمدرعات والأسلحة الخفيفة إضافة إلى أنظمة الدفاع الجوي والصناعات الفضائية.
وأوضحت عائشة الرشيد أن أبو ظبي تبذل جهودا كبيرة لتطوير قطاع الصناعات الدفاعية المحلية العسكرية معتمدة في ذلك على الشراكة مع مؤسسات عالمية رائدة تسمح لها بالاستفادة من تحويل تكنولوجيا التصنيع العسكري.
مشيرة إلى ان الامارات تقوم بتنفيذ تلك الخطوات من خلال تنظيم معرض الدفاع العالمي “آيدكس” ومعرض الدفاع البحري “نافدكس” كل عامين للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه الشركات المتخصصة في هذا المجال في مكان واحد على أراضيها .

و ذكرت عائشة الرشيد أن الإمارات في عهد سمو الشيخ محمد بن زايد حققت نجاحات كبيرة في كافة المجالات استكمالا للانجازات التي تمت في عهد المؤسس الأول الشيخ زايد والشيخ خليفة بن زايد رحمهما الله وطيب الله ثراهما موضحة أن الإمارات استطاعت أن تحجز مكانا لها بين الكبار سياسيا واقتصاديا وعسكريا و
مؤكدة أن سمو الشيخ محمد بن زايد جعل الامارات في مصاف الدول الكبرى .

عن Mahmoud Kamal

شاهد أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : رسالة من المخابرات الأمريكية للرئيس الامريكي جو بايدن

قالت الإعلامية عائشة الرشيد إن هيئة تحرير صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية نشرت يوم أمس الجمعة …