الإعلامية عائشة الرشيد : القمة العربية في البحرين

 

قالت الإعلامية عائشة الرشيد
إن القمة العربية ستنعقد في عاصمة مملكة البحرين المنامة الخميس المقبل و هذه القمة لها أهمية كبرى في ظل تحديات ومؤامرات كبيرة تواجهها الامة العربية بشكل غير مسبوق حيث تسعى أمريكا والغرب القضاء على الامة العربية لصالح اسرائيل الكبرى وتصفية القضية الفلسطينية وإبادة الشعب الفلسطيني موضحة ان الامة العربية تمر بظروف عصيبة بالإضافة إلى الممارسات اللاإنسانية التي تقوم بها اسرائيل في قطاع غزة

وأوضحت ان هذه القمة تحظى باهتمام إعلامي وسياسي و هذا دلالة على أن هذه القمة لها
خصوصية على المستوى العربي والدولي لأنها تؤكد على أهمية الدور الذي تقوم به الدبلوماسية العربية لإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

وأشارت إلى أن القمة تأتي في ظل أزمات عربية كثيرة في مقدمتها عدم استقرار الوطن العربي وتدهور الأوضاع في العديد من الدول في اليمن و سوريا و لبنان و العراق والسودان موضحة أن القمة يجب أن تبتعد عن الشجب والاستنكار وان تناقش بكل حيادية قضايا وأزمات الأمة وتخرج بحلول ومقترحات قابلة للتطبيق .

و أكدت أن البيان الختامي للقمة العربية سيتضمن أحقية دولة الكويت والسعودية في حقل الدرة لانه يقع في المياه الإقليمية الكويتية والسعودية وليس لإيران الحق في التنقيب عن الغاز داخل المياه الإقليمية الكويتية و السعودية و مشيرة إلى أن البيان سيتضمن الدعم الكامل لتصبح فلسطين عضوا في الأمم .

و ذكرت ان بيان القمة الختامي سيتضمن تصاعد الأحداث في غزة مع إصرار إسرائيل على اجتياح رفح وتداعيات هذا الأمر الخطير على الأمن القومي المصري والعربي .
منوهة ان البيان الختامي سيتضمن دعم أمير الكويت الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح فيما اتخذه من قرارات لحماية أمن واستقرار وسيادة دولة الكويت.
و التأكيد على ضرورة السعي قدما نحو مزيد من تفعيل استراتيجيةالعمل العربي المشترك لتكوين قوة إقتصادية كبيرة .

عن Mahmoud Kamal

شاهد أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : رسالة من المخابرات الأمريكية للرئيس الامريكي جو بايدن

قالت الإعلامية عائشة الرشيد إن هيئة تحرير صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية نشرت يوم أمس الجمعة …