الإعلامية عائشة الرشيد : الكويت و الإمارات تساهمان في تحقيق الأمن والاستقرار العالمي

 

 

قالت الإعلامية عائشة الرشيد
إن زيارة امير الكويت سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح لدولة الأمارات تأتي في توقيت مهم و تعكس عمق العلاقات الكويتية المتجذرة فهي علاقات أخوة ونسب ودم وتتميز بمستوى عال من التنسيق المتبادل بين البلدين في جميع القضايا الثنائية والعربية والدولية موضحة أن التطور في العلاقات بين الدولتين يخدم مصلحة الجانبين ويعزز وحدة وتماسك البيت الخليجي والعربي وظهر ذلك جليا في أكثر من مناسبة سواء على الصعيد الإقليمي أو الدولي مشيرة إلى أن هناك اتفاقا في الرؤى في كافة القضايا العربية والإقليمية والدولية.

وأشارت إلى أن هذه الزيارة تأتي في وقت تشهد المنطقة العربية تطورات سياسية بدءا من حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الأشقاء في غزة وتطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر وفي العراق وسوريا واليمن .

و أوضحت أن زيارات أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح لدول مجلس التعاون بعد توليه مقاليد الحكم تعكس متانة العلاقات والروابط الوثيقة بين قادة دول المجلس وكان في استقبال سموه رئيس دولة الإمارات سمو الشيخ محمد بن زايد منوهة ان الاستقبال فيه حفاوة كبيرة على المستوى الرسمي والشعبي .

وأوضحت ان سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد الجابر كانت دولة الإمارات هي ختام جولته الخليجية التي بدأها بزيارة المملكة العربية السعودية ثم سلطنة عمان وبعد ذلك مملكة البحرين ثم قطر وختامها مسك في دار زايد دولة الإمارات
وذكرت أن زيارة سموه تعزز العلاقات بين البلدين و بخبراته سيكون داعما قويا لمسيرة مجلس التعاون لتحقيق أهدافه السامية مع أشقائه قادة دول المجلس للحفاظ على أمن مجلس التعاون وتثبيت قواعده بما يحقق الاستقرار والازدهار لدول المجلس وشعوبها.

وأضافت قائلة إن المناسبات الوطنية يشارك فيها البلدان وتكون احتفالية مشتركة تجسد أواصر الأخوة والمحبة والمصير المشترك الذي يجمع بينهما والعلاقات الأخوية والروابط التاريخية التي تزداد تلاحما وقوة عاما تلو الآخر.

و ذكرت قائلة إن دولة الكويت تحظى بمكانة خاصة ومميزة في قلوب الإماراتيين الذين يثمنون دورها الإنساني والسياسي في دعم القضايا الخليجية والعربية والإنسانية علاوة على أن دولة الكويت شريك استراتيجي مهم للامارات في تحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة والعالم..

عن Mahmoud Kamal

شاهد أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : تعليق الإنضمام لمجموعة بريكس

قالت الإعلامية عائشة الرشيد إن مجموعة بريكس قررت تعليق عملية قبول أعضاء جدد و يرجع …