الإعلامية عائشة الرشيد تضع روشتة هامة للحفاظ على الأمن القومي العربي

 

قالت الإعلامية عائشة الرشيد إن الظروف الراهنة والتحديات الكبيرة وأحداث غزة و ما يحاك من مخططات ضد مصر ودول الخليج العربي والمنطقة بأكملها تتطلب ما طالب به الرئيس عبدالفتاح السيسي من قبل وهو تأسيس القوة العربية المشتركة التي أراد المعسكر الصهيو أمريكي بالتغطية عليها من خلال الدعوة لما يسمى بتحالف الناتو السني لهدم هذه القوة التي هي أساس الأمن القومي العربي.

واوضحت عائشة الرشيد أن الوطن العربي غني بالثروات والمعادن والعنصر البشري ولو اجتمعت اقتصاديات الدول العربية مع مواردهم في كيان اقتصادي قوي وهو أمر أصبح حتميا في ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية غير المسبوقة التي تسببت في تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في الوطن العربي. واشارت الى انه لو تم وضع آليات واستراتيجيات اقتصادية عربية مشتركة لما اثر علينا كوطن عربي اي أزمات اقتصادية مفتعلة .
وأضافت عائشة الرشيد قائلة إن البترول سلاح مهم في يد الدول العربية وهذا السلاح فعال جدا ورأينا قوته عندما تم استخدامه في حرب أكتوبر ١٩٧٣.

و طالبت بشبكة عنكبوتية للانترنت عربية مشتركة تحافظ على مصالح الامة العربية الحيوية منوهة بأن هناك مخططا لقطع الانترنت والشبكات لاستهداف كافة مستلزمات الحياة .
وأوضحت ان الامة العربية في مرحلة الانفصال عن الهيمنة الأمريكية واتباع القطب الأوحد مشيرة الى ضرورة اتخاذ قرارات وخطوات تساهم في الحفاظ على الأمن القومي العربي.

عن Mahmoud Kamal

شاهد أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : رسالة من المخابرات الأمريكية للرئيس الامريكي جو بايدن

قالت الإعلامية عائشة الرشيد إن هيئة تحرير صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية نشرت يوم أمس الجمعة …