الإعلامية عائشة الرشيد : زيارة أمير الكويت للسعودية

 

قالت الإعلامية عائشة الرشيد
إن اختيار سمو الأميرالشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح زيارة المملكة العربية السعودية كأول محطة في جولاته الخارجية بعد أن تولى مقاليد الحكم في البلاد نظرا للعلاقات الوثيقة الراسخة والمتجذرة بين الكويت والسعودية فالعلاقات التي تربط البلدين علاقات اهل ونسب ودم بالإضافة إلى ان السعودية هي العمق الاستراتيجي للكويت موضحة انه سيتم بحث الكثير من الملفات الهامة على الساحة الاقليمية والعربية والدولية ذات الاهتمام المشترك .
و أوضحت أن مباحثات سمو الأمير مشعل الاحمد مع سمو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تتضمن ملف القضية
الفلسطينية وكيفية وقف العدوان على غزة ومرحلة ما بعد العدوان بالإضافة إلى الأحداث في البحر الأحمر التي ستؤثر على ناقلات النفط الخليجية التي تمر عبر قناة السويس و آثار هذه الأحداث على اليمن وشعبها لان ما يحدث سيزيد من معاناة الشعب اليمني مشيرة إلى أن الأوضاع في اليمن تهدد أمن دول الخليج العربي خاصة السعودية .

وأشارت الى ان تصاعد الأحداث في سوريا والعراق والأردن ونشاط داعش من جديد والقاعدة لها تأثيرها على الأمن القومي الخليجي وهذا الملف على طاولة البحث .

واكدت أن تعاونا أمنيا كبيرا بين الجهات الأمنية في السعودية والكويت منوهة ان خلية داعش تم القبض على بعض من عناصرها نتيجة تنسيق أمني سعودي و كويتي و عراقي موضحة أن الأمن القومي لأي دولة من دول الخليج العربي هو أمن الدول الأخرى لذا التنسيق مستمر نتيجة التهديدات والمخططات والمخاطر التي تواجه الأمن القومي العربي عامة والخليجي خاصة.

عن Mahmoud Kamal

شاهد أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : تعليق الإنضمام لمجموعة بريكس

قالت الإعلامية عائشة الرشيد إن مجموعة بريكس قررت تعليق عملية قبول أعضاء جدد و يرجع …