الإعلامية عائشة الرشيد : مخطط أمريكي بريطاني إسرائيلي إثيوبي ضد مصر

قالت الإعلامية عائشة الرشيد
إن المياه في سد النهضة وغرق الاشجار فيها و تحللها نتج عن ذلك مخزون من الكربون الذي يضر بالبيئة والمياه منوهة ان أهم أسباب الدعم الإسرائيلي الأمريكي البريطاني لأديس أبابا لبناء سد النهضة هو تهديد أمن مصر المائي وتعطيشها .

و أشارت إلى تصريح لمسؤول إثيوبي بشأن مخططات بناء سدود جديدة موضحة أن المعلومات تفيد أن نسبة عالية من الكلوروفيل في الجزء الجنوبي من بحيرة السد يمثل كارثة كبيرة على مصر والسودان و الكلوروفيل والرواسب في المسطحات المائية هي مؤشرات تؤكد عدم صلاحية المياه وهذا أمر لايمكن أن تغض البصر مصر والسودان عنه منوهة ان مصر والسودان عليهما المطالبة بوقف مثل هذا الأمر على الفور لان ذلك سيؤدي إلى تلوث المياه بحيث تصبح غير .صالحة للاستخدام .

و أضافت أن المواطن الإثيوبي لم ير من سد النهضة اي فائدة ولم يتم زراعة قيراط واحد حول السد و لم تصل الكهرباء للسكان و هذا يدل على إن إثيوبيا تتعمد إيذاء وتعطيش وإغراق مصر والسودان تنفيذا لأجندة إسرائيلية أمريكية بريطانية.

و ذكرت أن القيادة السياسية المصرية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي قادرة وبالتعاون مع كافة الأجهزة الأمنية السيادية المصرية على حل أزمة سد النهضة.

عن Mahmoud Kamal

شاهد أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : تعليق الإنضمام لمجموعة بريكس

قالت الإعلامية عائشة الرشيد إن مجموعة بريكس قررت تعليق عملية قبول أعضاء جدد و يرجع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *