الإعلامية عائشة الرشيد : مصر سترد في الوقت الذي تراه مناسبا

قالت الإعلامية عائشة الرشيد إن ليبرمان ، رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” ،قال إن حوالي مليون ونصف المليون من سكان غزة سيغادرون القطاع إلى سيناء المصرية موضحة ان ماقاله يعتبر استفزاز وفي نفس الوقت كلام غير مسؤول وهو يعلم أن مصر وضعت خطا احمرا لن تستطيع إسرائيل أو الموجودين عند معبر رفح أن يتجاوزوه .

وأوضحت عائشة الرشيد ان دولة إسرائيل لم تكن اصلا دولة موجودة على الخريطة مشيرة إلى أن اليهود الاوروبيون الصهاينة كانوا مشتتين في كل بقاع العالم قبل وعد بلفور مشيرة إلى أنه تم إنشاء وطن قومي لليهود في نوفمبر عام ١٩١٧ بعد مؤتمر رئيس وزراء بريطانيا السير كامبل والذي قرر هو والدول الغربية انشاء وطن قومي لليهود في فلسطين للقضاء على العرب والاستيلاء على ثرواتهم وتحقيق حلمهم بدولة صهيونية من النيل إلى الفرات .
واشارت الى ان اسرائيل حاليا أغلب مدنها تعاني معاناة شديدة اقتصاديا واجتماعيا منوهة أن تصريحات المسؤولين الاسرائيليين تستهدف الهروب من الفشل الذريع داخليا و خارجيا.

واكدت عائشة الرشيد أن مصر قادرة على الرد والردع في التوقيت الذي تراه مناسبا موضحة أن على الاسرائيليين خاصة رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو وحكومته أن يتذكروا ما قاله الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن مصر فعلتها مرة وقادرة أن تفعلها مرة ثانية ويقصد حرب أكتوبر ١٩٧٣.

عن Mahmoud Kamal

شاهد أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : مستقبل السودان مظلم

قالت الإعلامية عائشة الرشيد إن تصعيد قوات الدعم السريع ضد قوات الجيش السوداني في المنطقة …