الاهلى. يضع قدما فى. نهائي دورى ابطال افريقيا بالفوز على الترجي.ذهابا

 

 

 

كتبت مروة الكاملي

 

 

وضع فريق الأهلي المصري حامل اللقب قدماً في نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم، بفوزه على مضيفه الترجي التونسي 1 /صفر في رادس، بذهاب المربع الذهبي.

ويدين الأهلي بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه الدولي محمد شريف الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 67، بعدما ألغى الحكم هدفاً للاعب ذاته في الدقيقة 30 بداعي التسلل.

ويلتقي الفريقان في القاهرة في مباراة الإياب يوم السبت القادم، كما تأجل انطلاق المباراة لنحو ساعة بسبب شغب الجماهير.

 

واستطاع الأهلي التغلب على الترجي وعلى الأجواء المثيرة التي سبقت المباراة بسبب الاشتباكات التي نشبت بين قوات الأمن التونسي وجماهير الترجي بسبب حضور المباراة من مدرجات ملعب رادس.

وأدت الاشتباكات إلى إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع من قبل قوات الأمن على الجماهير، ما أدى إلى اختناق لاعبي الأهلي وطاقم التحكيم وتأخير انطلاق المباراة لمدة ساعة.

على أن تقام مباراة العودة بين الفريقين السبت المقبل في استاد الأهلي we السلام.

 

وتعد هذه هي المرة الخامسة التي يفوز فيها الأهلي على الترجي في ملعب رادس، بعدما انتصر سابقا على الفريق التونسي في عقر داره في نهائي 2012 ومجموعات الكونفدرالية 2015 وربع نهائي دوري الأبطال 2017 ومجموعات الأبطال 2018

والتقى الأهلي مع الترجي في 20 مباراة قبل مواجهة اليوم ، على مستوى مختلف المسابقات الأفريقية، كانت الغلبة للفريق المصري الذي حقق خلالها 8 انتصارات، مقابل فوز الترجي في 4 مباريات، فيما خيم التعادل على 8 لقاءات.

وخاض الأهلي المباراة منتشياً بتتويجه بكأس السوبر الأفريقي، عقب فوزه 2 / صفر على نهضة بركان المغربي الشهر الماضي.

ويتطلع الأهلي لمواصلة حملة دفاعه عن لقب دوري الأبطال وتعزيز رقمه القياسي، كأكثر الفرق تتويجاً بالبطولة برصيد تسعة ألقاب، في الوقت الذي يبحث فيه الترجي عن لقبه الخامس في البطولة القارية.

وأنعش الأهلي حظوظه في الاحتفاظ باللقب بعدما أطاح بفريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، أحد أقوى المرشحين للفوز بالبطولة، بدور الثمانية للنسخة الثانية على التوالي، بعدما تغلب عليه 2 / صفر ذهاباً والتعادل معه 1 / 1 في الإياب، ليواصل الثأر من خسارته 1 / 5 أمام نفس المنافس بالدور ذاته عام 2019

عن هاني رجب

شاهد أيضاً

أحمد جلال يكتب: الخيط الرفيع بين مسرحية تهييج الجماهير قبل لقاء الأهلي والزمالك وخدعة الغاء الدوري

  لا تراجع ولا استسلام.. متمسكون بكل مطالبنا، ولن نتهاون في حقوقنا.. ويا أيتها الأم …