الدكتورة نوال صالح تفوز بلقب الشخصية الوطنية العامة لعام ٢٠٢٠

كتب : د. مختار القاضي

مراجعة : جيهان الجارحي

فازت الدكتورة “نوال رشاد صالح” بلقب الشخصية العامة الوطنية المصرية الأولى لسنة ٢٠٢٠ م ، حيث قامت المنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية ، برئاسة الشريف المستشار / إسماعيل الأنصاري ، بمنح الدكتورة نوال لقب الشخصية المصرية الأولى على مستوى جمهورية مصر العربية لهذا العام .

 

من جانبه ، صرح الدكتور مختار القاضي نائب رئيس المنظمة بأنه قام بتسليم سيادتها شهادة الشخصيات الوطنية العامة لسنة ٢٠٢٠ م ، وأضاف أن الأستاذة الدكتورة / نوال رشاد صالح ، قد خدمت مصر من خلال مواقعها كمحامية بالنقض ، وأستاذة القانون العام والجنائي بجامعات الإمارات ، والمُحكِّم الدولي المعتمد بالإمارات ، والمُدرِّب القانوني المعتمد بجامعة الدول العربية ، والخبيرة بحقوق الإنسان .

الجدير بالذكر ، أن الدكتورة نوال صالح تخرجت في كلية الحقوق جامعة القاهرة ، وهي أول من حصلت على المركز الأول في التحكيم الدولي كامرأة ، وكان ترتيبها الثامن بعد ٧ رجال . عملت الدكتورة نوال صالح لمدة خمسة عشر عاما في القانون والتحكيم الدولي بمصر ، كما عملت لمدة خمسة أعوام أخرى بدولة الإمارات ، في مجالات القانون والتحكيم والتدريب والتدريس ، كما أنها عضو المكتب الدائم باتحاد الحقوقيين العرب وعضو بسفراء القانون العرب بالأردن ، وعضو أكاديمي بالجامعة الدبلوماسية الدولية بچورچيا ، وهي عميدة سابقة بكلية القانون بالجامعة الأمريكية بالإمارات ، وعضو مركز الخبير المثالي بجدة بالمملكة العربية السعودية ، ولها العديد من الطلاب الذين وصلوا إلى مراكز مرموقة في عدة مجالات ، فنالت ثقة وحب واحترام الجميع .

 

ترأس الدكتورة نوال صالح ، حاليا ، أكاديمية الإبداع العلمي للقانون والإدارة بحي العجوزة بمحافظة الجيزة ، ومحامية بالنقض ، وتقوم أيضا بتدريس وتدريب القانون لطلاب الماچستير والدكتوراه .
الدكتورة نوال صالح من مواليد محافظة الجيزة ، ولها جذور صعيدية من عائلات الأشراف المنتشرة في ربوع مصر وعدد من الدول العربية.

عن Gihan Elgarhy

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …