الدكتور القاضي يطالب المواطن السيناوي بالإدلاء بصوته بحرية في الانتخابات

شمال سيناء .. مختار القاضي

مراجعة : جيهان الجارحي

طالب الدكتور مختار القاضي ، نائب رئيس المنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية ، مواطني شمال سيناء بالنزول إلى الشارع والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات بحرية تامة ، واختيار مَن يُمثِّلهم تمثيلا حقيقيا ، ويعمل على حل مشاكلهم . جاء ذلك خلال لقاء على الهواء مباشرةً ، بإذاعة شمال سيناء ، إدارة الإعلامي المعروف والمتألق / وائل عبد الرازق ، كبير المذيعين بالإذاعة .
من جانبه ، أكد مختار القاضي ، أن انتخابات البرلمان تمثل تبادل أو تداول سلمي للسلطة عن طريق صناديق الاقتراع ، وأن مجلس النواب هو جهة تشريعية لها أدوات رقابية على الحكومة ، عن طريق السؤال أو الاستجواب أو طلبات الإحاطة .

من ناحيةٍ أخرى ، طالب مختار القاضي أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب المُنتخَبين من جانب أبناء سيناء ، بأن يتنبهوا جيدا إلى الملفات الخطيرة التي تواجه أبناء سيناء ، من بطالة وشُح مياه الشرب التي أصبحت لا تصل إلى بعض المناطق من العريش سوى يوم واحد في الأسبوع ، وقد لا تصل لمدة أسبوعين ، مع تدهور مستوى الطريق الدولي الذي تحوَّل إلى طريقٍ للموت ، كما ارتفعت أعداد ضحاياه ، سواءً قتلى أو جرجى ، مع تزايد معدلات انقطاع الكهرباء خلال اليوم الواحد ، ووضع معايير معينة لشراء البنزين والسولار للمواطنين ، وانتشار السوق السوداء ، وغيرها من المشاكل التي تُثقل كاهل المواطن السيناوي .

الجدير الذكر ، أن الدكتور القاضي أعرب عن حزنه الشديد تجاه ما يحدث في مركز بئر العبد من حوادث إرهابية ، أدمت قلوب كل المصريين الشرفاء ، من انفجارات وضحايا ، وزرع ألغام لقتل النساء والأطفال في المنازل .
أضاف مختار القاضي ، أن المواطن السيناوي عانى أشد المعاناة ، وذاق الأمَّريْن منذ سبع سنوات عجاف ؛ نتاج الحرب على الإرهاب والفكر المتطرف ، راح ضحيته أعداد كبيرة من المدنيين ، ضاربين المثل الأعلى في الوطنية والوفاء والفداء والتضحية ، وأنه آن الأوان لأن يتمتع مواطنو سيناء بالأمن والأمان والحياة الكريمة ، عوضًا عمَّا ذاقوه من عذاب خلال هذه الحرب الضَروس

وفي ختام اللقاء ، أكد الدكتور مختار القاضي ، أن كل الشعب المصري أصبح ينظر إلى سيناء على كونها قلب الوطن النابض ، والتي لابد من تنميتها والحفاظ عليها ، وخصوصًا بعدما ارتوت أرضها المقدسة بآلاف الشهداء من القوات المسلحة المصرية ، ورجال الشرطة البواسل ، والمدنيين الأبرياء ، والتي لا مناصَ أن ينجم عنها النصر المؤزَّر ، وتطهير سيناء من دنس الإرهاب والتطرف ، بل وإعلان مصر كلها خالية من الإرهاب .

واستطرد الدكتور القاضي قائلا : “إن كل جندي مصري على أرض المعركة في سيناء ، من مدنيين وعسكريين أصبح يتوق إلى الثأر للشهداء ، والنصر على أعداء الوطن ؛ حتى تنهض مصر كلها في كافة المجالات ، وتصبح سيناء الحبيبة سلة فاكهة مصرنا الغالية” .

عن Gihan Elgarhy

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …