الرئيس السيسي يوجه بضرورة الانتهاء من تجهيزات المتحف المصري الكبير

كتبت : جيهان الجارحي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم السبت ، مع كل من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، ووزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني ، ومساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء عاطف مفتاح .
صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية . وأضاف راضي أن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذي لمشروع المتحف المصري الكبير ، وتطورات الأعمال الإنشائية بالمتحف وتجهيزات نقل وعرض القطع الأثرية .

هذا ، وقد وجه الرئيس بضرورة الانتهاء من تجهيزات المتحف على أكمل وجه ، ومراعاة إبراز عظمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة ، بالإضافة إلى التكامل مع منطقة الأهرامات بمحيط المتحف بما يتماشى ويتواكب مع قيمته كأكبر متحف في العالم ، وعلى النحو الذي يعكس مكانة مصر المرموقة أمام العالم ؛ إذ يعد واجهة للإنسانية جمعاء وليس فقط واجهة للحضارة المصرية .
تحدث الرئيس كذلك عن مدينة الثقافة والفنون الجاري إنشاؤها بالعاصمة الإدارية الجديدة ، والتي ستشكل إكبر منارة للإبداع الفكري والثقافي والفني في الشرق الأوسط .

من جانبه ، أوضح راضي أن وزير السياحة والآثار أكد أن افتتاح المتحف المصري الكبير سيتم في غضون الربع الأخير من العام الحالي 2020 ، مستعرضا في هذا الشأن تطورات العرض المتحفي ، وخاصة وضع القطع الأثرية في البهو الرئيسي ، بالإضافة إلى خطة نقل مراكب الشمس لعرضها بالمتحف ، وكذلك تفاصيل تشغيل خدمات المتحف للزائرين بالتعاون مع الخبرة الأجنبية ، فضلا عن الدورات التدريبية والفنية التي يتم تقديمها بانتظام للموظفين والعاملين بالمتحف .

من ناحية أخرى ، أشار الدكتور خالد العناني إلى صدور قانون إعادة تنظيم هيئة المتحف المصري الكبير ، والذي سيلعب دورا بارزا في تسهيل مباشرة المتحف لمهامه من خلال عرض القطع الأثرية في أجواء تحاكي الحضارة المصرية القديمة ، وكذلك سيساهم صدور ذلك القانون في تقديم الخدمات المتعددة في المتحف ، كالتسجيل والتوثيق وحفظ مقتنيات المتحف .

الجدير بالذكر ، أنه في هذا الصدد عرض الوزير آخر مستجدات العمل في قطاع الآثار من اكتشافات جديدة ، بالإضافة إلى مشروعات تطوير كل من منطقة صان الحجر بالشرقية وقصر البارون بمصر الجديدة ومنطقة هرم زوسر أقدم هرم في التاريخ وميدان التحرير ، فضلا عن جهود الوزارة في استرداد القطع الأثرية المصرية المهربة للخارج .

استعرض الدكتور العناني جهود تطوير قطاع السياحة خاصة استعراض الأنشطة على المستوى الدولي للترويج للسياحة المصرية مثل المعارض والمؤتمرات ، والجولات داخل الأقاليم والمحافظات السياحية ، ومبادرات الوزارة الجديدة لتطوير الأنشطة السياحية في الصعيد أثناء فصل الصيف من خلال الرحلات الجوية مع المدن التي تقع على ساحل البحر الأحمر بجنوب سيناء .

Related Posts

كذبوا من ادعوا ان لهم كرامات ومدد وكشف…كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

كذبوا من ادعوا ان لهم كرامات ومدد وكشف…كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى كذبوا من ادعوا ان لهم كرامات ومدد وكشف ” الذين ضل سعيهم فى الحياه الدنيا وهم يحسبون انهم…

على هامش مشاركته بـ«احتفالية اليوم السعودي».. «الجيوشي» يبحث فرص جذب الاستثمارات لـ«أكتوبر الجديدة»

  بحث السيد الأستاذ طارق الجيوشي رئيس مجلس أمناء مدينة 6 أكتوبر الجديدة، تعزيز فرص التنمية وجذب روؤس الأموال المحلية والعربية للاستثمار في المدينة، على هامش مشاركته في احتفالية اليوم…

You Missed

الإعلامية عائشة الرشيد : عسكرة العلاقات الدولية

الإعلامية عائشة الرشيد : عسكرة العلاقات الدولية

الإعلامية عائشة الرشيد : الجزائر تفرض الفيزا لحاملي الجواز المغربي

الإعلامية عائشة الرشيد : الجزائر تفرض الفيزا لحاملي الجواز المغربي

الإعلامية عائشة الرشيد : قرار اغتيال نصر الله

الإعلامية عائشة الرشيد : قرار اغتيال نصر الله

إنطلاق الدورة الثامنة للمؤتمر العربي الإفريقي الدولي للأورام

إنطلاق الدورة الثامنة للمؤتمر العربي الإفريقي الدولي للأورام

الربان وسام هركي : الكيان يترنح

الربان وسام هركي : الكيان يترنح

الربان وسام هركي : نسور مصرنا منتظرين الأوامر

الربان وسام هركي : نسور مصرنا منتظرين الأوامر