الربان وسام هركي : أطالب جامعة الدول العربية بعمل غرفه إدارة أزمات عربية لمواجهة التحديات القادمة

 

قال الربان وسام هركي الباحث السياسي و الإستراتيجي أن الوطن العربي في الوقت الراهن يواجه تحديات و صعوبات إقتصادية و غذائية وطاقية نتيجة توترات فلم جنوب البحر الأحمر المفتعل و الأوضاع في غزة مع توترات و عدم إستقرار في أغلب الدول العربية و هو ما يستلزم وضع سيناريوهات للأزمات المختلفة القادمة علي منطقتنا العربية.

و أعلن وسام هركي أن الوطن العربي يفتقد لغرفه إدارة أزمات مجمعة لتشاور التهديدات و المعلومات و لوضع حلول لتفادي او للخروج من أي أزمة مخططة او متوقع حدوثها .

و طالب وسام هركي جامعة الدول العربية بعمل جلسة تشاورية لإطلاق ما يسمى “غرفة إدارة الأزمات العربية” تضم نخبة من الخبراء و المتخصصين في مختلف المجالات خاصة الإقتصادي و الإستراتيجي و اي مجال اخر يتم التوافق عليه من كافة الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية.

و أنهي الربان وسام هركي حديثة قائلاً أن الخناق الإقتصادي المفتعل عالمياً بإلإضافة لما يحدث بغزه و المنطقة مع التوترات و التحضيرات الحربية النووية التي يتم التجهيز لها ما بين أمريكا و روسيا و أوروبا و الصين و كوريا الشمالية تؤكد أن القادم يحتاج لعمل و دراسات و أبحاث و سرعة و تشاور و تبادل معلومات مستمر ما بين كافة الدول العربية لإتخاذ اي قرارات حتمية و سريعه لكي نتفادي و نعبر بكافة دولنا العربية بسلام و نحن علي أعتاب ولادة النظام العالمي الجديد.

عن Mahmoud Kamal

شاهد أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : رسالة من المخابرات الأمريكية للرئيس الامريكي جو بايدن

قالت الإعلامية عائشة الرشيد إن هيئة تحرير صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية نشرت يوم أمس الجمعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *