الربان وسام هركي : استيلاء الحوثيين علي سفينة اسرائيلية هدفه مصر و الخليج و خط الهند إيلات

قال الربان وسام مسعد هركي أن عملية اختطاف السفينة بالبحر الاحمر من قبل الحوثيين هو مخطط ممنهج فمن يريد أن يحارب الكيان المغتصب يستطيع أن يوجه إليه صواريخ كروز و ستريلا مثل ما فعلوا عندما استهدفوا شركات النفط في السعوديه و الامارات.

و أعلن وسام هركي أن عمليات اختطاف السفن من قبل الحوثيين متعمد و سيكون لها تاثيرها علي الامن الملاحي بالبحر الاحمر حتى يتم تدويل القضية و يتم الحديث عن قوات أممية و ماشابه مثلما يريدون الان في غزة و هو بالتالي ما سينتج عنه تواجد لقوات بحرية دولية عند ممر باب المندب بالتالي هتؤثر علي نسبه السفن الماره بقناة السويس و حركة الملاحة فيي البحر الاحمر من أجل محاولة زيادة تضييق الخناق على قناة السويس ليكتمل الحصار الاقتصادي على مصر كما يخططون.

و ألمح وسام هركي إلى أن البحر الاحمر هو من أهم الأهداف لأن اسرائيل تدرك أن أساس الانتصار في اي معركة بحرية هي المضائق مثلما حدث في حرب اكتوبر عندما تحكمنا بالمضائق انتصرنا مؤكدا على أن محاولات الحوثيين لا يمكن فصلها عن تصريحات أبي أحمد حول إنشائه لموانىء إثيوبية بالبحر الأحمر و كأننا أمام سيناريو مكرر لسد النهضة و ما حدث بدخول حماس لإسرائيل.

و أشار وسام هركي إلى أن البحر الاحمر يعني مضايقة مصر و الخليج العربي خاصة السعودية بسبب جازان و ان هناك مدن سعودية تقع على البحر الاحمر في محل الاستهداف فمخطط اسرائيل الكبرى لن يتحقق إلا بسقوط مصر والسعودية.

و انهي الربان/ وسام هركي حديثة مؤكداً بأن ما يحدث الآن هدفه ضرب قناة السويس لتفعيل و إنجاح مشروع خط السكة الحديد إيلات الهند لكن و يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين و بالنهاية الغلبه لخير اجاد الارض و صقور الدولة.

عن Mahmoud Kamal

شاهد أيضاً

الربان وسام هركي : عملية غلق المحلات التجارية و الكافيهات مبكراً تضرب السياحة و الاستثمار

قال الربان وسام هركي الباحث السياسي و الإستراتيجي أننا ندعم الدولة و الحكومة في كافة …