الربان وسام هركي : تصريحات فيلدرز تنم عن التطرف الغربي الصهيوني

 

أدان الربان وسام هركي الباحث السياسي و الاستراتيجي التصريحات التي أطلقها السياسي الهولندي غيرت فيلدرز و دعا فيها إلى تهجير الشعب الفلسطيني إلى الأردن قائلا إن الكيان المحتل و أمريكا و الغرب يريدون بأي طريقة تصفية القضية الفلسطينية و هو أمر غير مقبول و لن يتم و خارج نطاق النقاش.

و أعلن وسام هركي أن مثل هذه التصريحات التي لا تعترف بوجود الشعب و لا الوطن الفلسطيني تتماهى مع أفكار و أساطير يتبناها اليمين المتطرف في الغرب و الكيان المحتل و أن إطلاقها على هذا النحو يُسهم في إفساد العلاقات بين الشعوب و يزيد من مستويات الكراهية و التطرف التي ستنتهي بصدام شعبي عالمي مع كل متطرفي العالم.

وكانت وزارة الخارجية و شؤون المغتربين في الأردن قد دانت التصريحات التي أطلقها المتطرف الهولندي اليميني غيرت فيلدرز التي أنكر فيها حقوق الشعب الفلسطيني، و خصوصا حقه في دولته المستقلة ذات السيادة على ترابه الوطني، و عكست مواقف عنصرية عبثية تتوهم إمكانية حل القضية الفلسطينية على حساب الأردن.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة إن التصريحات التحريضية المدانة لهذا البرلماني العنصري معدومة القيمة والأثر إلا بتأكيد عنصريته و تطرفه اللذين ينهلان من ثقافة كراهية مدانة يجب محاربتها وإدانتها من الجميع.

و انهي الربان وسام هركي حديثة قائلاً سنقولها كما قالها رئيسنا الحبيبي
ان مصر لم و لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية بأي شكل من الاشكال رفعتاً و نصرتاً لمصر و الامة العربية و الاسلامية و الانسانية و الحقوق الحضارية و التاريخية.

عن Mahmoud Kamal

شاهد أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : ثقة إفريقيا في روسيا

قالت الإعلامية عائشة الرشيد ان الغرب يريد محاربة الإرهاب في أفريقيا منوهة أن التجربة أثبتت …