الربان وسام هركي : حصر الدولة للاجئين يحفظ الأمن القومي الاجتماعي و الاقتصادي

قال الربان وسام هركي أن حصر الدولة للاجئين المقيمين في مصر الذين زاد عددهم عن سبعة مليون من كل الجنسيات خاصة العربية يشكل عبئاً على أي دولة لكن مصر تتعامل بشكل مختلف فالدولة تتعامل معهم جميعا كالمواطن المصري الذي له كامل الحقوق و الواجبات و هو ما أكده سيادة الرئيس السيسي من قبل .

و أوضح وسام هركي أن أغلب من يأتي من الدول العربية يأتي يعمل و يقيم مشروعات و يمتلك و يمارس حقوقه فطبيعي أن يكون له ملفاً كاملاً لنعرف حقيقة توجهاته و ميوله و من يدعمه و يقف ورائه خاصةً أن زيادة عدد اللاجئين تشكل أعباء اقتصادية كبيرة على الدولة في ظل أزمات الإقتصاد و الغذاء و الطاقة التي يمر بها العالم بأسره و بالتالي فإن حصرهم و تحديد مالهم و ما عليهم هو امر هام و ضروري.

وأعلن وسام هركي أن ملف اللاجئين ملف حساس و في غاية الخطورة فهم قنبلة موقوتة في ظل مجيء العديد من الأشقاء من السودان و اليمن و سوريا و العراق بكثرة نتيجة تدهور الأوضاع في أوطانهم و بالتالي فالأم التي تحتضن أشقائها و أم الدنيا هي مصر مؤكداً على أن الحصر يساهم في تحقيق الأمن الاقتصادي و الاجتماعي.

و تقدم هركي بالشكر للجهات المعنية و المسؤولين على هذه الخطوة الهامة التي تساهم في تحقيق الأمن و الاستقرار و السلام المجتمعي مؤكداً على أنه لا توجد دولة فتحت ذراعيها لكل هذا العدد الا مصر، و هو اكبر اثبات انها ام الدنيا المحروسة من رب العالمين.

عن Mahmoud Kamal

شاهد أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : ثقة إفريقيا في روسيا

قالت الإعلامية عائشة الرشيد ان الغرب يريد محاربة الإرهاب في أفريقيا منوهة أن التجربة أثبتت …