الربان وسام هركي : مصر ركيزة أساسية في السياسة الدولية

 

قال الربان وسام هركي الباحث السياسي و الإستراتيجي إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي و نظيره الصيني شي جين بينغ اليوم في بكين شهدا مراسم التوقيع على عدد من إتفاقيات التعاون بين البلدين و من بينها خطة التطوير المشترك لمبادرة الحزام و الطريق جاءت لتؤكد على تنوع العلاقات المصرية الإستراتيجية بكل الاتجهات.

و أعلن وسام هركي أن هذه الزيارة بهذا التوقيت لها دلالة تحذير دبلوماسية و رسالة هامة لواشنطن بأن دعمكم للكيان المحتل و التصعيد ضد مصر لن يجدي نفعاً فمصر دولة محورية تسعى كل الدول للشراكة الإستراتيجية معها.

و قال وسام هركي انه من المؤكد انه حدث محادثات إقتصادية بخصوص نقل الصناعات الصينية علي الاراضي المصرية و تعزيز التعاون في مجال الابتكار التكنولوجي و تكنولوجيا الاتصالات خصوصاً و نحن في قلب الخناق الإقتصادي المفتعل بجنوب البحر الاحمر على أن مصر دولة لا غنى عنها في السياسة الدولية .

و أنهي الربان وسام هركي حديثة قائلاً مصر هي مركز ثقل العالم و التاريخ و الحضارة أكبر شاهد و أي تعاون مع دولة عظمي فهو مصلحه متبادلة و خصوصاً و الكوكب يتحضر و يتبلور للنظام العالمي الجديد الذي أصبحنا جزء أساسي منه مع الدب الروسي و التنين الصيني.

عن Mahmoud Kamal

شاهد أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : تعليق الإنضمام لمجموعة بريكس

قالت الإعلامية عائشة الرشيد إن مجموعة بريكس قررت تعليق عملية قبول أعضاء جدد و يرجع …