القضاء المصرى وعقوبة الحبس والغرامه لكل من تعرض للشرفاء بالتشويه والاساءه والسب والقذف عبر شبكات التواصل الاجتماعى


متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

في ظل متابعة القضية الخاصة بصاحب شركة الوطنية للشموع م/ محمد حمودة التي قام برفعها على أحد الأفراد الذي أساء إليه عمدًا على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ومن جانب حمودة لجأ إلى القضاء العادل، وتقدم بكافة المستندات والأوراق التي تثبت الإساءة إليه عمدًا عن طريق نشر صور وأخبار خالية تمامًا من الصحة والتي كان لها تأثير سلبي كبير عليه وعلى عمله.
وجاءت المطالبة في القضية بتوقيع العقوبة المنصوص عليها بالمادة ١٦٦ مكررا من قانون العقوبات، والمواد ١، ١٢، ٢٥ من القانون رقم ١٧٥ لسنة ٢٠١٨ بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات والمواد ١، ٧٠، ٢/٧٦ من القانون ١٠ لسنة ٢٠٠٣ بشأن تنظيم الاتصالات.
وإلزام المجني بدفع مبلغ مادي على سبيل التعويض المدني المؤقت لما سببه له من أضرار مادية ومعنوية كبيرة.
وقد ظلت التحقيقات مستمرة بعد تقديم حمودة كافة المستندات التي تثبت حقه وتثبت الإساءة إليه والتشهير بسمعته وعمله.
وجدير بالذكر أن م/ محمد حمودة صاحب شركة الوطنية للشموع دائمًا ما يساعد الشباب في مشروعاتهم الصغيرة من خلال المعارض التي يقوم بافتتاحها لهم لعرض المنتجات المصرية، والترويج للمشروعات الصغيرة التي يبدأوا بإنشائها؛ وذلك لإيمانه بأهمية مساعدة الشباب وضرورة الإهتمام بالمنتجات المصرية، ويساعدهم أيضًا بتوفير المواد الخام المستخدمة في صناعة الشموع بأسعار مناسبة لهم؛ وذلك لتنمية وتطوير مشروعاتهم.
وحين يقوم البعض بالإساءة لنموذج مشرف مثل م/ محمد حمودة فهذا يجب أن يتم رفضه، ورفض كل من يسئ للنماذج المصرية المشرفة.

كتبت/ إنچي محمد.

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …