القاضي في حوار مع إذاعة شمال سيناء : متفائل بالمستقبل والقضاء على الإرهاب .. وفيروس كورونا مسألة وقت

كتبت : جيهان الجارحي

في حوار إذاعي أجراه ، اليوم الجمعة ، الإعلامي المتألق / الأستاذ وائل عبد الرازق ، كبير المذيعين بإذاعة شمال سيناء مع الدكتور مختار القاضي ، مدير عام التخطيط والمتابعة لترميم الآثار الإسلامية والقبطية لشمال سيناء ومدن القناة ، أكد مختار القاضي على ثقته بالمجهودات التي تقوم بها مديرية الصحة بشمال سيناء بقيادة الدكتور طارق شوكة في اجتياز أزمة كورونا ، كما أشاد سيادته بالمجهود الكبير الذي يقوم به اللواء محمد عبد الفضيل شوشة ، محافظ شمال سيناء ، والجهاز التنفيذي بالمحافظة في سبيل مكافحة انتشار الڤيروس بشتى الطرق المتاحة ، وذلك بما لا يؤثر على استمرار قيام منظومة الصحة بأعمالها الأخرى من عمليات جراحية وغسيل كلوي وكشوفات وفحوصات ومعامل لمكافحة الأمراض الأخرى .

أكد القاضي أيضا أن مستشفى العريش العام يقوم بدوره على الوجه الأكمل في جميع التخصصات بكافة الإمكانيات المتاحة ، بقيادة كل من الدكتور أحمد منصور والدكتور أحمد عزمي . أضاف الدكتور القاضي أنه تعرض لوعكة صحية مما استدعى دخوله المستشفى ، حيث لاقى كافة العناية والرعاية من جميع أطقم الأطباء والتمريض حتى تماثل للشفاء وانتهى الألم تماما .

من جهته ، دعا مختار القاضي إلى عدم نشر أي شائعات أو أخبار كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي بما يضر بالصالح العام ويسبب البلبلة ، كما انتقد من يقومون بإرسال الڤيديوهات السلبية إلى القنوات الفضائية المناهضة لمصر ، بما يعد تشويه لسمعة مصر وخيانة للوطن ، وأكد على أن كل من له شكوى أو تظلم ، فعليه اللجوء إلى القنوات الرسمية والمسئولين لإزالة أسباب شكواه ، حتى لو تم تصعيدها لأعلى المستويات .

ذكر القاضي كذلك أنه توجد صفحات للشكاوى مخصصة لكل وزارة ، يمكن للمواطن أن يكتب فيها شكواه ويتم الرد عليها ، بما فيها صفحة رئاسة مجلس الوزراء . أما بالنسبة لجائحة كورونا ، فقد أشاد مختار القاضي بوعي وثقافة الغالبية العظمى من مواطني محافظة شمال سيناء ، من حيث الالتزام بالإجراءات الاحترازية من التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وتطهير وتعقيم المنازل ، وتجنب الأماكن المزدحمة وعدم المصافحة بالأيدى والقبلات والأحضان وغيرها .

أجاب الدكتور القاضي أيضا على سؤال طرحه الإعلامي المعروف وائل عبد الرازق بخصوص الأزمات التي تمر بها مصر في الوقت الحاضر ، مثل مياه النيل والاقتصاد وكورونا والحرب على الإرهاب في سيناء ، مؤكدا أن مايحدث في مصر هو جزء لا يتجزأ مما يدور في منطقة الشرق الأوسط ، من نزاعات وحروب تهدف إلى تقسيم الدول العربية إلى دويلات صغيرة متناحرة ، إما على أساس ديني أو عرقي أو طائفي أو طبقي ، كما صرح سيادته بأن مصر قادرة على تخطي تلك الصعاب والأزمات ، ولكنها مسألة وقت وحسب .

من ناحية أخرى ، أكد القاضي على وجود تلاحم بين أبناء سيناء ومؤسسات الدولة ، مما سيكون له نتائج إيجابية في القضاء على الإرهاب والأفكار المتطرفة خلال الفترة القادمة ، وأعرب سيادته عن تفاؤله في إمكانية تحقيق تقدم ملحوظ للدولة المصرية في كافة التحديات الراهنة ، مثل سد النهضة الإثيوبي بفعل جيش مصر القوي والدبلوماسية الفعالة ، وكذلك أعرب عن تفاؤله بحدوث تقدم في ملفات الاقتصاد ، والقضاء على الإرهاب في سيناء ، أو مكافحة ڤيروس كورونا المستجد “كوفيد – ١٩” .

عن Gihan Elgarhy

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …