القاضي يؤكد : الروح المعنوية للقوات المسلحة والشعب المصري مرتفعة رغم حادث سيناء الإرهابي الأخير

كتبت : چيهان الجارحي

في حوار إذاعي ، اليوم الاثنين ، أجراه الأستاذ وائل عبد الرازق ، الإعلامي المتألق بإذاعة شمال سيناء وكبير المذيعين بالإذاعة مع مختار القاضي مدير عام التخطيط والمتابعة لترميم الآثار الإسلامية والقبطية بشمال سيناء ومدن القناة ، صرح مختار القاضي بأن الروح المعنوية للجيش والشعب المصري مرتفعة رغم حادث سيناء الإرهابي الأخير ، كما تقدم سيادته بخالص التعازي لأسر الشهداء مع خالص الأمنيات القلبية بالشفاء العاجل للمصابين .

أضاف “مختار القاضي” أن التقدم الملحوظ للقوات المسلحة المصرية في حربها ضد الإرهاب أصبح واضحا جدا بدليل تقليص عدد الهجمات الإرهابية خلال العامين الماضيين بصورة كبيرة ، وأنه يثق ثقة كاملة في قدرات الجيش المصري في القضاء على الإرهاب تماما في سيناء بحكم زيادة خبراته في هذا المجال خلال السنوات التي قضاها في شمال سيناء .
من ناحية أخرى ، أضاف القاضي أن تنمية سيناء وتعميرها بالبشر هو الحل الأمثل والأكيد لتحقيق النصر على الإرهاب ، وخصوصا مع وجود جيش مصري قوي ودبلوماسية مصرية فاعلة ومؤثرة .

أكد “مختار القاضي” على أهمية ظهور مشروعات تنمية سيناء على أرض الواقع من تشجير ورصف وتجميل الطرق ، ومياه شرب وصرف صحي وغيرها ؛ حتي يشعر المواطن السيناوي بجودة الخدمات ويجني ثمرة صبره لسنوات طويلة داعما للجيش المصري وكافة مؤسسات الدولة .
هذا ، وقد أضاف القاضي أيضا أن أرض سيناء هي أرض مقدسة سار عليها الأنبياء وأولياء الله الصالحين ، وأنها مطمع للكثيرين منذ القدم وأن المواطن السيناوي قد عانى طويلا جراء احتلال أراضيه ، كما ارتكبت ضده كافة الجرائم ، وأنه لازال يعاني الحرب على الإرهاب ؛ مما يوجب ويفرض على الدولة رعايته والعناية به وتوفير كافة أنواع الخدمات المناسبة له ، وخصوصا مع تلاحمه في نسيج واحد مع أجهزة الدولة في سبيل القضاء على الإرهاب والفكر المتطرف .

وفي سؤال وجهه الإعلامي المتميز وائل عبد الرازق عن ندوة الجمعية المصرية للأمم المتحدة القادمة ، بعنوان مؤسسات المجتمع المدني ودورها في التنمية المستدامة ، وما إذا كانت هناك علاقة بين هذه الجمعية والجمعية العامة للأمم المتحدة .
أجاب مختار القاضي بأن الجمعية المصرية للأمم المتحدة هي جزء لايتجزأ من الجمعية العامة للأمم المتحدة وأن ميثاقها هو نفس ميثاق الأمم المتحدة ، وأن الجمعية تضم نخبة متميزة من السفراء ومساعدي وزراء الخارجية السابقين ، مثل السفير عزت البحيري رئيس مجلس إدارة الجمعية ، والسفير محمد منير عضو مجلس الإدارة ، كما يوجد بها الأستاذ أيمن وهدان المدير التنفيذي للجمعية وغيرهم من الشخصيات الدبلوماسية .

وعن تعريف مؤسسات المجتمع المدني ، أكد مختار القاضي أنها تتمثل في الجمعيات والمؤسسات والنقابات والاتحادات والمنظمات غير الحكومية والأندية ومراكز الشباب . وعن دور منظمات المجتمع المدني في التنمية المستدامة ، أجاب مختار القاضي أنها يمكن أن تقدم المعونات للفقراء من أموال وملابس وأدوية وتطوير بعض المناطق ونشر الثقافة والوعي بين كافة فئات المجتمع المصري ، مع دعم أسر المساجين والمرضى والمرأة المعيلة والأرامل والمطلقات وغيرها .

دعا مختار القاضي من خلال هذا اللقاء إلى ضرورة دعم المواطن المصري لكافة مؤسسات الدولة ؛ حتى تقوم بدورها كاملا في تقديم أفضل الخدمات له ، واستمرارا لمسيرة العمل والإنتاج .

عن Gihan Elgarhy

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …