تكريم أفضل مُدرِّس لغة إنجليزية في مصر

كتب : د. مختار القاضي

مراجعة : جيهان الجارحي

فاز الأستاذ “إيهاب حسين صبري” بلقب أفضل مُدرِّس لغة إنجليزية في مصر ، وقد قامت المنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية ، برئاسة الشريف المستشار / إسماعيل الأنصاري ، بتكريم الأستاذ “إيهاب حسين صبري” ؛ نظرا لكفاءته وإجادته العالية للّغة الإنجليزية التي يمارسها على مدار أكثر من ٢٥ عامًا متتالية في عدة مدارس بمحافظة الجيزة .

 

إيهاب حسين خرِّيج كلية الآثار جامعة القاهرة ، وقد حصل على عدة شهادات ودبلومات متخصصة في اللغة الإنجليزية ، بالإضافة إلى دورات تدريبية في شتى تخصصات اللغة الإنجليزية ، مثل الترجمة وقواعد اللغة ومرادفات اللغة ، مما جعله يتفوق على أقرانه في تدريس اللغة الإنجليزية التي يجيدها ، قراءةً وكتابةً ونطقا ، إجادة تامة .

تم التكريم في حضور الدكتور “مختار القاضي” نائب رئيس المنظمة ، ونخبة متميزة من قيادات المنظمة .

 

من جانبه ، أكد إيهاب حسين صبري ، أنه لم يمارس طوال حياته الوظيفية سوى التدريس فقط ، حيث رفض أية ترقية حتى يستمر في العطاء ، على اعتبار أن مهنة التدريس رسالة إنسانية قبل أن تكون علما فقط ، كما أنها من أسمى الرسائل على الإطلاق ، ومهنة من أشرف المهن ؛ لأن مَن عَرف لغة قومٍ أمِن شرَّهم ، كما أنها تُعِد الطالب لتلقي كافة العلوم الأخرى ، ومعرفة الإصطلاحات الإنجليزية الخاصه بكل علمٍ على حدة ؛ لكونها اللغة الأولى في العالم أو لغة التعارُف .

 

“إيهاب حسين صبري”، مسقط رأسه محافظة البحيرة ، كان والده – رحمه الله – يعمل وكيلا لوزارة المالية ، وتنتمي والدته إلى إحدى العائلات العريقة بالبحيرة .
وعن أمنيات الأستاذ إيهاب بالنسبة للتعليم ، فقد أبدى أمنياته القلبية في زوال جائحة كورونا ، وتطوير التعليم والاهتمام بمسرحة المناهج ، وتدريس مبادئ اللغة المصرية القديمة لطلاب المدارس ؛ حتى يعلموا تاريخ مصر العريق وقيمة بلادهم وسط شعوب العالم ، كما طالبَ سيادته بتحسين أجور المُدرِّسين وكافة العاملين بمنظومة التعليم ، من إداريين ومهندسين وعمال ؛ حتى ينهض التعليم في مصر وتصبح في مصاف الدول المتقدمة علميا وتكنولوجيا .

عن Gihan Elgarhy

شاهد أيضاً

نيافة الحبر الجليل الانبا ميخائيل يكرم الشريف المستشار اسماعيل الانصارى فى توزيع جوائز المسابقه البحثيه المسيحيه بدير الانبا برسوم العريان بالمعصره ….كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نيافة الحبر الجليل الانبا ميخائيل يكرم الشريف المستشار اسماعيل الانصارى فى توزيع جوائز المسابقه البحثيه …