راوتر الانترنت سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء

جهاز راوتر الانترنت من اكثر الاجهزه المنزليه استهلاكا للكهرباء على الرغم من صغر حجمه .
وعلى الرغم من كثرة شكوى المواطنين من ارتفاع فاتورة الكهرباء بشكل كبير، حيث تاكد من شكواهم أنهم لا يمتلكون أجهزة تستهلك كهرباء بشكل كبير مثل التكيفات ورغم ذلك تأتيهم فاتورة الكهرباء مرتفعة أيضًا.

واعتقد الكثير أن العيب اما من شركة الكهرباء أو المحصل الذي يأخذ قراءة عداد الكهرباء، ولكن عند فحص شكواهم تأكدوا أنه ليس هناك أي خطأ من قبل الشركة.

اذا ماهو السبب فى ارتفاع فاتورة الكهرباء وظل البحث مستمر حتى تم اكتشاف ان سر ذلك هو جهاز راوتر الانتريت هذا الجهاز الكهربائى الصغير هو سبب المشكله .

والسؤال هو كيفية التحكم فى هذا الجهاز لخفض فاتورة الكهرباء
الحل هو فصل جهاز الراوتر عن الكهرباء لمدة ساعه يوميا على اقل تقدير والافضل فصله عن تيار الكهرباء اذا لم تكن فى حاجه اليه حيث اننا جميعا نترك الجهاز متصل بالكهرباء ليل نهار دون توقف وباستمرار .
وهكذا يجب ان تفعل مع كافة الاجهزه الكهربائيه وهو ضرورة فصلها عن التيار الكهربائى فى حالة عدم استخدامه مثل الميكروويف والكاتيل والفرن والمراوح وال سى دى والثلاجه والديب فريزر.

هذه النصحيحه لن تخفض فاتورة الكهرباء فقط بل ستحافظ على الاجهزه لكهرباىيه المنزليه وتطيل من عمرها الافتراضى وتقلل من تعطيلها وعمل صيانه لها .. النتيجه هى توفير كبير فى الميزانية المنزليه …

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

الكاتب الصحفي والإعلامي محمد مصطفى شردي يقدم برنامج “كل يوم” على شاشة “ON” الأربعاء المقبل

كتب ابراهيم احمد يبدأ الكاتب الصحفي والإعلامي، محمد مصطفى شردي، رحلة إعلامية جديدة خلال الأيام …