علي ضفاف النيل الليجا الاسبانيه لكرة القدم بالقاهرة تقدم عرضا عن انشطتها في مصر وافريقيا والعالم وتكرم 10 شبان مصريين أظهروا معرفتهم بإيبيروأمريكا في مسابقة نظمتها لاليغا و14سفارة إيبيروأمريكية.

 

 

علي ضفاف النيل الليجا الاسبانيه لكرة القدم بالقاهرة تقدم عرضا عن انشطتها في مصر وافريقيا والعالم وتكرم 10 شبان مصريين أظهروا معرفتهم بإيبيروأمريكا في مسابقة نظمتها لاليغا و14سفارة إيبيروأمريكية.

متابعة أحمد خليفه – احمد السيد الشرقاوي

أقام راؤول أوستالي، مندوب الليغا في مصر عرضا شيقا عن أنشطة الليجا حول العالم والبدان التي تعمل فيها الليجا وأنشطتها المتعددة مع بعض الصحفيين الرياضيين وبعض وكالات الانباء العالميه العامله في مصر أشهرها وكالة الانباء الاسبانيه والبي بي سي وموقع يالاكوره وفي الجول والكاتب الصحفي احمد خليفة من وكالة أنباء الشرق الأوسط وحضر أيضا احمد السيد ابراهيم عبدالمجيد الشهير باسم احمد الشرقاوي مؤسس موقع الناشر publisher وموقع ناشري العالم world publishers news
وقدم راؤول عرض شيقا بالباور بوينت عن الليجا الاسبانيه لكرة القدم وأنشطتها
في مصر وافريقيا والعالم واستثماراتها المستقبليه في مصر وافريقيا …جاء ذلك علي هامش احتفال
سفارات دول إيبيروأمريكا ولاليغا بتسليم عشرة جوائز لـ “أبطال إيبيروأمريكا” بمقر السفارة الاسبانيه
حيث ان “الأبطال الإيبيروأمريكيين” الذي تم تكريمهم هم 10 شبان مصريين أظهروا معرفتهم بإيبيروأمريكا في مسابقة نظمتها لاليغا و14سفارة إيبيروأمريكية.

 

حيث نظمت 14 سفارة إيبيروأمريكية في مصر، بالاشتراك مع لاليغا، في إطار الأسبوع الإيبيروأمريكي بالإسكندرية، الذي أقيم في أكتوبر الماضي، مسابقة وضعت المعرفة بالثقافة الإيبيروأمريكية وكرة القدم على المحك.

 

في الاختبار، أجاب مائة مشارك على أسئلة تتعلق بأفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، من أصول إيبيروأمريكية، وفرق لاليغا والمدن والوجهات السياحية المعروفة عالميًا. وتم استقبال الفائزين العشرة -الذين أجابوا بشكل صحيح وبسرعة قصوى على الـ 35 سؤالاً – يوم الاثنين 17 يناير بمقر إقامة سفير إسبانيا في مصر، حيث حصلوا على دبلوم شهادة تقدير وبعض الهدايا من عالم كرة القدم، بالإضافة إلى نسخ من أول قاموس عربي إسباني لكرة القدم نشرته لاليغا بالتعاون مع معهد ثربانتس وسفارة إسبانيا.

 

“وتعتبر هذه المبادرة وسيلة ممتازة لتقوية الجسور بين بلدان إيبيروأمريكا والشباب المصري المهتم بالثقافة وكرة القدم. نحن سعداء للغاية لرؤية هذا المستوى العالي من المشاركة والمعرفة ‘‘، هذا ما صرح به سفير إسبانيا، رامون خيل-كاساريس.

 

وفقاُ لكلمات راؤول أوستالي، مندوب الليغا في مصر: “القدرة على تقريب جزء من ثقافة إيبيروأمريكا للجمهور المصري، المعروف بحماسه وشغفه بكل ما يتعلق بكرة القدم مثل شعوب إيبيروأمريكا، هو امتياز وشرف للليغا”. .

 

السفارات المشاركة هي الأرجنتين والبرازيل وكولومبيا وتشيلي والإكوادور وإسبانيا وغواتيمالا والمكسيك وبنما وباراغواي وبيرو والبرتغال وجمهورية الدومينيكان وأوروغواي.

صور اللقاء

صورة الكاتب الصحفي أحمد خليفه مع السفير الأسباني
صورة الصحفي احمد السيد الشرقاوي مؤسس الناشر publisher مع راؤول مندوب الليجا الاسباني

عن ahmed abd el megid

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …