في تسجيل بإذاعة شمال سيناء .. القاضي يشيد بجهود المحافظ لمكافحة فيروس كورونا

شمال سيناء .. چيهان الجارحي

في لقاء إذاعي ، اليوم الاثنين ، قام بتسجيله الإذاعي المتألق الأستاذ وائل عبد الرازق ، كبير المذيعين بإذاعة شمال سيناء مع الدكتور مختار القاضي ، مدير عام التخطيط والمتابعة لترميم آثار شمال سيناء ومدن القناة ، حيث أكد مختار القاضي أن خلو شمال سيناء من فيروس كورونا جاء لطفا من الله سبحانه بأبناء سيناء الحبيبة ؛ بسبب ما يعانون من ظروف قاسية للغاية في الحرب على الإرهاب منذ حوالي سبع سنوات .

من جانبه ، أشاد القاضي بدور الدكتور طارق شوكة ، مدير عام الصحة في مقاومة الفيروس مع كافة العاملين بالصحة ، كل في مجال تخصصه . وعلى الرغم من علمهم بخطورة المرض ، إلا أنهم يتفانون في العمل في سبيل التصدي لهذا الفيروس اللعين ، معرضين أنفسهم للأخطار . وعن سؤال بخصوص تكريم المتميزين في شمال سيناء ، طرحه الأستاذ الإعلامي وائل عبد الرازق ، أكد الدكتور القاضي أن كافة تكاليف شهادات التقدير والدروع على نفقته الخاصة ، وكذلك نفقات السفر والانتقال إلى القاهرة ، وأنه يتم التركيز على قطاع الصحة في هذا الوقت الحرج لما يقومون به من جهود مضنية لمكافحة ڤيروس كورونا .
ومن ناحيته ، رفض مختار القاضي دعاوى الكراهية من بعض عديمي الوعي والثقافة ضد أبناء سيناء ، ومحاولة الوقيعة بينهم وبين مؤسسات الدولة المصرية ، وإثارة الفتنة والبلبلة ، في محاولة يائسة منهم لزعزعة أمن واستقرار الوطن ، ووصف القاضي ذلك كله بأنه جريمة طبقا للقانون الدولي ، في وقت نحتاج فيه إلى تكاتف الجهود والوقوف صفا واحدا لمقاومة الإرهاب والفكر المتطرف .
أكد القاضي أن أبناء سيناء لهم تاريخ بطولي ووطني مشرف على مر العصور التاريخية في التصدي بقوه لأعداء الوطن ومقاومتهم ، وخصوصا في حرب أكتوبر المجيدة ١٩٧٣ م وأثناء حرب الاستنزاف ، وذكر بالتحديد الفريق فؤاد ذكري والعميد فؤاد طبل ، بالإضافة إلى مجاهدي سيناء الذين كانوا يعملون بتوجيهات مع أجهزة المخابرات المصرية ، وأضاف أن التحريض على أبناء سيناء جريمة نكراء تستحق العقاب .
كما أشاد القاضي بموقف نقابة المحامين في رفع القضايا على كل من يسيء لتاريخ أبناء شمال سيناء النضالي .

من ناحية أخرى ، أكد مختار القاضي أن وعي وثقافة المواطن السيناوي من ضمن أسباب عدم انتشار ڤيروس كورونا في ظل التزامه بالتعليمات وتنفيذ إرشادات المسئولين للوقاية من المرض . أعرب الدكتور القاضي في حواره مع الإعلامي البارز ، الأستاذ وائل عبد الرازق عن أمله في أن يتم إعلان سيناء خالية من الإرهاب في أقرب وقت ممكن ؛ حتى نحتفل جميعا بهذه المناسبة السعيدة ، كما أكد سيادته على ثقته في قدرة القوات المسلحة المصرية – ذات التاريخ العسكري المشرف – على تحقيق النصر في تلك المعركة الضارية ، كذلك أشاد بدور المدنيين من أبناء سيناء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن ، وتعاونوا مع الجيش لتحقيق النصر على الإرهاب ، وطالب بزيادة الحوافز المادية للعاملين في الجهاز الإداري بشمال سيناء ، وفتح بعض الشوارع المغلقة والاستمرار في مشروعات تنمية سيناء .

عن Gihan Elgarhy

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …