في جريدة الجمهورية ..المستشار الأنصاري يتحدث عن دور العائلات في مواجهة كورونا

كتبت : جيهان الجارحي

تحدث في جريدة الجمهورية ، اليوم السبت ٩ مايو ٢٠٢٠ ، الشريف المستشار إسماعيل الأنصاري ، رئيس المنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية ، عن دور العائلات المصرية وأبنائها في مواجهة خطر فيروس كورونا المستجد “كوفيد ١٩” .

من جانبه ، أوضح المستشار الأنصاري أن من يكفل محدودي الدخل ، ويواجه فيروس كورونا ، وباء هذا العصر الذي يحصد الأرواح ويصيب مئات الآلاف من البشر على مستوى الكرة الأرضية ، هم عائلات مصر . تجد الشباب في كل المحافظات والقرى يقومون بتشكيل فرق لتجهيز وتوزيع شنط الخير على الأسر ، وتجهيز مساعدات مالية للمتضررين من الجائحة ، فكل عائلة تعرف الفقراء لديها ، وتكفلهم وتكفل محدودي الدخل والعاطلين بها ، ونحن في شهر الرحمة والمغفرة والذكر وقراءة القرآن ، وتوزيع احتياجات الأسر في رمضان يكون داخل العائلة ، فصلة الأرحام هي الحل الأمثل .

واستطرد سيادة المستشار الأنصاري حديثه : ” سيقوم شباب العائلات بتوزيع شنط الخير والمساعدات المالية على المحتاجين دون حشد أو أي مساس بكرامتهم ، والقيام بحصرهم ، وبالتالي مواجهة أي أزمة بصلة الأرحام” .

وتابع الأنصاري : ” إن الصناديق الخاصة بالعائلات توجد في مصر منذ أكثر من 400 سنة ، وصلة الأرحام تجلب السعة في الرزق والبركة في العمر .. بالتعاون والعطاء ، داووا مرضاكم بالصدقة ، وحصنوا أموالكم بالزكاة ” .

عن Gihan Elgarhy

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …