قضية الاثار الكبرى وتفاصيل القبض على رجل الاعمال احمد راتب والمفاجئات مستمره

متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى
كشف بعض الغموض فى قضية الآثار الكبرى ….ومازالت الاسرار تفتح والمفاجئات كثيره …
بعد القبض على النائب السابق علاء حسنين الشهير بنائب الجن والعفاريت بتهمة الاتجار في الاثار والتنقيب عليها ، بدأت التحقيقات معه ومن ثم الاعترافات المثيرة التى طالت وستطول أسماء كبيرة ، أول هذه الأسماء رجل البر والتقوى حسن البنا راتب المالك السابق لقناة المحور ورجل الاعمال الذي تم القبض عليه على ذمة نفس القضية ،
المعلومات المبدئية تفيد بأن القطع الأثرية التي كانت في حوزة المتهمين، ووصل عددها إلى 201 قطعة أثرية، اثنين منها عبارة عن لوح خشبي لتابوت منقوش باللغة الهيروغليفية، و36 تمثال مختلفة الأطوال، و4 تماثيل أوشابتى، ونصفي تمثال خشبي، وآخر من المرمر، و3 تمثال من البرونز، ورأس تمثال صغير من البرونز.
كذلك كانت في حوزة المتهمين، تمثال خشبي طوله 10 سنتيمترات، وتمثال حجري منقسم لجزأين، ورأس تمثال لمهرج وآخر من الفخار، و53 عملة مختلفة الأحجام
وعُثر أيضا على قنبلة نفط فخار يرجح أن تعود للعصر الإسلامي، و3 إبر جراحية، وعقود بها مجموعة من التمائم تمثل آلهة مختلفة، و3 قطع حجرية مدون عليها نقوش فرعونية، ومائدة قرابين، وطبقي بازلت أسود، أحدهما على شكل سمكة والثاني على هيئة إوزتين.
ومن بين المضبوطات، 4 مزهريات مختلفة الأحجام، وإناء من الألباستر، و24 نموذج لأواني مختلفة الأشكال والأحجار، و3 أواني صغيرة الحجم من المرمر، وإبريق صغير الحجم أخضر اللون من الفيانس، و3 مسامير من البرونز، و6 قطع من الظران “قطع أحجار”، يرجح أن تعود إلى عصر ما قبل التاريخ.
وضمت القائمة أيضا 3 أطباق من الفخار و6 قطع من الفخار على شكل إناء صغير الحجم، وغطاء إناء حجري وقاعدة غطاء حجري، مسند رأس من الخشب، و10 قطع من الفيانس أخضر اللون، و3 مسارج من الفخار، وجزء من تمثال على هيئة حيوان من الخشب.

تفاصيل القبض على الدكتور حسن راتب
حسن راتب (صاحب قناة المحور) استغل جنسيته الأجنبية (أمريكية) لبيع الآُثار بالخارج.
القبض علي رجل الأعمال حسن راتب تنفيذا لقرار النيابة بشأن تمويله ماديًا للنائب علاء حسانين نائب الجن والعفاريت فى عمليات التنقيب عن الآثار.
دور راتب في عمليات بيع التنقيب عن الآثار والتي لم تكن تتوقف عند التمويل فقط، وأنه أثناء مناقشة المتهم قال أن حسن راتب يعمل مع المتهمين منذ ٥ سنوات وهو من يقوم بجلب المعدات لهم.
حسن راتب كان المسئول عن بيع القطع الأثرية نظرا لأنه يمتلك جنسية أخرى.
الأجهزة الأمنية القت القبض عليه بمحافظة الجيزة بمنطقة أكتوبر، وأن التحقيقات كشفت أن المتهم قام بتمويل عصابة نائب الجن والعفاريت ب ٥٠ مليون جنيه.
وتسلمت نيابة جنوب القاهرة الكلية، السبت الماضي، الصحيفة الجنائية للنائب السابق علاء حسانين وآخرين في قضية الآثار أنه سبق اتهامه في 4 قضايا نصب سابقة.
وكشفت الصحيفة الجنائية لعلاء حسانين، أنه، في عام 2003 سبق اتهامه في قضية رقم 12427 نصب واحتيال لتوقيعه على شيكات دون رصيد، وعام 2017.
وألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه في بلاغ، تقدم به رجل أعمال شهير يمتلك قناة فضائية واتهمه فيه بالنصب والاحتيال، والاستيلاء منه على مبالغ تُقدر بنحو 3 ملايين دولار.
وتسلمت نيابة جنوب القاهرة، تقرير لجنة وزارة الآثار فيما يخص المضبوطات التي وجدت بحيازة النائب البرلماني السابق علاء حسانين وآخرين، بعد أن كشف أن أماكن الحفر تقع في منطقة أثرية بالقرب من منطقة مصر القديمة، وأن لديه مخزن للتهريب، حيث أخفى فيه علاء حسانين المضبوطات، ويحتوي ذلك المخزن على الآثار التي حصل عليها أثناء عمليات التنقيب.
كما أن المتهمين استعانوا بالخرسانة للتأكد من زيادة عمق الحفر، فضلا عن سلامة العمال أثناء الحفر والتنقيب عن الاثار .

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …