مازالت جهود وانجازات الغرفه التجاريه بالجيزه مستمره برئاسة محمد امبابى

استمرارا لمجهوادت الغرفة التجارية بالجيزة في مصر برئاسة محمد إمبابي.

التقى محمد إمبابي رئيس الغرفة التجارية بالجيزة مع اتيلا ينيغون المستشار التجارى للسفارة التركية بمصر لبحث سبل التعاون بين الغرفة التجارية بالجيزة وبين تركيا.
وقد أشار إمبابى إلى التنمية المتصاعدة في العلاقات الاقتصادية، وحجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا خلال العام الماضي، وأن الغرفة التجارية بالجيزة تسعى لدعم قطاع التصدير المصرى بقيمة تصل ل 100 مليار دولار.
وأن كمية البضائع المصدرة والمستوردة بين مصر وتركيا قد ارتفعت بمقدار الثلث أي ما يُعادل 1.6 مليار دولار إضافية في حجم التجارة، وقد زاد معدل النمو في التبادل التجاري بين مصر وتركيا بمقدار 32.6 % في 2021 وهو ما يمثل قفزة في صادرات مصر إلى تركيا والتي تقدر بـ 70.63 % في 2021 مقارنة بـ2020 حيث كانت قرابة 1.7 مليار دولار وأصبحت نحو 2.9 مليار دولار في العام الماضى بإجمالي 7.29 % من صادرات مصر للعالم.
وأوضح اتيلا ينيغون أن 200 شركة تركية تعمل الآن بمصر بحجم استثمارات تصل إلى 2 مليار جنية وأن هناك أمل في زيادة عدد الشركات ونسبة الاستثمارات.
وجدير بالذكر أن تركيا تأتي على رأس الدول المستوردة من مصر في 2021 تليها الهند وإيطاليا، وتأتي في المرتبة الخامسة من حيث الدول المصدرة لمصر بمعدل نمو قدره 12.06 % عن العام السابق، وقد بلغت صادرات تركيا لمصر نحو 3.5 مليار دولار.
وقد وجه إمبابي الشكر لوزيرة التجارة والصناعة علي مجهوداتها المتميزة لزيادة الصادرات المصرية بالإضافة إلى العمل على توفير الوزارة قدر كبير من المعلومات حول مناخ الاستثمار فى مصر والترويج للمشروعات الاستثمارية وجذب الاستثمارات الأجنبية ومتابعة خطط وبرامج الدول والمنظمات الدولية والإقليمية المتخصصة، وذلك كله من خلال جهاز التمثيل التجاري التابع للوزارة بما يضمن استمرار صلات مصر بها والاستفادة مما تتيحه هذه المنظمات من تسهيلات للمصانع والشركات المصرية.
وتأتي هذه المجهودات من الغرفة التجارية بالجيزة استمرارا لأعمالها الدائمة في خدمة المواطن وتسهيل الاستثمارات والتبادل التجاري في مصر.
متابعة : إنچي محمد.

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …