مبادرة قلوب مُبصِرة

كتبت : د. نادية حلمي

مراجعة : جيهان الجارحي

تبنَّت هذه المبادرة أكاديمية “Take step” ، حيث جاءت تلك الفكرة الجديدة لرئيس مجلس إدارة هذه الاكاديمية ، الدكتور / محمد عطاء الله مُحرَّم ، الناقد الأدبي وخبير التنمية البشرية ، بالتعاون مع شريكته في الإدارة وشقيقته الدكتورة / الشيماء عطاء الله محرم ، اللذيْن تواصلا مع جمعية “العَوَق البصري” ببريدة بالمملكة العربية السعودية ، التي وفرت لهما المصاحف مجانا .

 

وقد تحمَّل كلٌ من الدكتور محمد والدكتورة الشيماء نفقة شحن المصاحف من الأراضي السعودية إلى جمهورية مصر العربية ، وأقاما حفلا مُنظَّما لذوي القلوب المبصرة لإدخال السرور عليهم وتسليمهم المصاحف .
يُذكر أنه قد ساهم بالمجهود عدد من الشباب الواعد ، الذين التفوا حول الدكتور محمد ، وكان هدفهم أن يخرج الحفل في أبهى صورته ، كما تعاونت معهم الأستاذة هناء أبو عبده بالتربية والتعليم ، وزودتهم بأسماء الطلبة والطالبات ذوي القلوب المبصرة بمعهد النور والأمل بالمنصورة وبالمعهد الأزهري بمحلة زياد .

 

الجدير بالذكر ، أن هذا الأمر ليس بجديد على آل محرم ، فقد كان جدهم الحاج هادي محرم – رحمه الله – من رموز وقادة العمل الخيري بمحافظة الغربية ، وقد حرص أحفاده على السير على دربه .
يقول الدكتور محمد عطاء الله ، إنه سيظل حريصا على أن تلمس أفكاره أرض الواقع ؛ إيمانا منه بأن الفكرة هي البذرة ، فلننظر ماذا نغرس حتى نسعد يوم الحصاد .

ولقد جاءت له فكرة مبادرة قلوب مبصرة في الوقت الذي يحتفل فيه العالم باليوم العالمي لبرايل بشهر يناير ، منبثقة من اهتمامه المُسبق بالاحتفال باليوم العالمي لذوي الهمم بشهر ديسمبر ، والذي كان حريصا على إحيائه والاحتفال به .

هذا ، وقد حضر الحفل عدد من رواد التربية والتعليم بمحافظة الغربية ، وعدد من المستشارين ، وقدّمت الحفل شقيقتهم المهندسة / جهاد عطاء الله ، وهي من الشباب الواعد وتعمل مذيعة براديو 2 .

وقد أثنى على المبادرة – بمداخلة هاتفية – الإعلامي الكبير ووكيل الهيئة العليا للإعلام ، الدكتور / جمال الشاعر حفظه الله .

 

والحمد لله ، لقد خرجت المبادرة إلى النور ، وانطلقت شرارتها وبإذن الله ستستمر وتغطي جمهورية مصر العربية بأسرِها .

تلك هي مبادرة توزيع المصاحف بطريقة برايل على المكفوفين في مدينة المحلة بطنطا ، وقد تبرعت بها جمعية خيرية في السعودية 🇸🇦 ووصلت إلى مصر عن طريق شيماء صديقتي ودفعتي في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ، والمتزوجة في السعودية 🇸🇦 وشقيقها الدكتور محمد عطاء الله محرم… وقد قامت قناة الصحة والجمال بتغطية المبادرة ، وإليكم صور توزيع المصاحف بطريقة برايل على المكفوفين في طنطا..

*مبادرة خيرية للمكفوفين في مصر 🇪🇬 بالتعاون مع السعودية 🇸🇦

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=4044941748895356&id=100001387125835&sfnsn=scwspwa

عن Gihan Elgarhy

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …