مصر تخطط مرحلة لذروة تفشي فيروس كورونا بالمصل والقاح

ياسمين ربيع تكتب
مصر تخطط مرحلة لذروة تفشي فيروس كورونا
بالمصل والقاح

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم المناعة والحساسية بالمصل واللقاح
فى لقاء عبر سكايب ببرنامج ” صباحك مصرى” المذاع على فضائية ” mbc مصر”، أنه يجب الابتعاد عن التزاحم لتخفيض أعداد الاصابات بفيروس كرونا ، مشيرًا إلى ان العلاج بالبلازما والبروتوكول العلاجى ادى الى انخفاض اعداد الوفيات.

كما تابع أنه يجب ان تستمر كافة الاجراءات الاحترازية التى تتبعها الدولة والموطنين للحد من انتتشار فيروس كورونا، مشددا على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة لأنها تحمى من الاصابة بفيروس كورونا.

ثم أكد علي الاستمرار على نفس الاجراءات الاحترازية حتى ايجاد لقاح لفيروس كورونا، مؤكدًا انه لا ينصح باستخدام التكيفات والمراوح اذا كان يوجد مريض كورونا فى المنزل، خاصة وان انتقال الهواء من مكان لآخر قد ينتقل العدوى الي باقي أفراد المنزل

وأشار إلى أن الخطورة فى التكيفات المركزية أكثر من التكيفات العادية لأن الفيروس قد يكون رزاز أو هوائى فى الاماكن المغلقة أو الاماكن الغير جيدة التهوية.

صم أوضح إن مصر تخطط مرحلة ذروة انتشار المرض، وبدأت أعداد الوفيات والإصابات تتراجع بنسبة كبيرة جدًا، لافتًا إلى أنه يجب علينا توخى الحذر لأن فيروس كورونا ليس لديه كتالوج نهائيًا، مشددًا أن الالتزام بالاجراءات الاحترازية واترداء الكمامات والتباعد الاجتماعى هما السبب الرئيسي فى انخفاض أعداد الاصابة.

عن nouranesmail9

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …