معامل مكة تفوز بالجائزة الفضلى في نتائج التحاليل الطبية بشمال سيناء

كتب : د. مختار القاضي

مراجعة : جيهان الجارحي

فازت ، اليوم الأحد ، معامل مكة بشمال سيناء ، ومقرها العريش ، بجائزة المعمل الأفضل نتائج من حيث التحاليل الطبية على مستوى المحافظة  .
قام الدكتور مختار القاضي ، نائب رئيس المنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية ، بتسليم شهادات التقدير لجميع العاملين بفرع معامل مكة بالعريش ، نيابة عن الشريف المستشار / إسماعيل الأنصاري رئيس المنظمة ، وذلك في وجود الأستاذ جابر ضاحي جابر مدير المعمل ، والأستاذ إبراهيم عبدالله جمعة مدير عام الخدمة الاجتماعية بمديرية صحة شمال سيناء .

 

من جانبه ، أشاد مختار القاضي بالأجهزة الخاصة بالتحاليل الطبية الموجودة بالعمل ، ومدى دقتها الفائقة في الحصول على كافة النتائج بسرعة وكفاءة عالية ، مع حسن معاملة المرضى ، وتقديم أجود الخدمات الصحية لهم بأسعار تقل عن مثيلاتها في المعامل الأخرى ، مع الجودة العالية وكفاءة جميع العاملين بالمعمل في استخدام الأجهزة وكتابة التقارير بدقة متناهية ، باللغتين العربية والإنجليزية ، مما أدى إلى حصول معامل مكة المنتشرة في كافة أنحاء مدن القناة وسيناء على شهادة الأيزو ، وشهادة الجودة الأوروبية في التحاليل الطبية على مدار سنوات .

 

هذا ، وقد شمل التكريم كلا من جابر ضاحي جابر مدير الفرع ، والدكتورة وردة داود ، والدكتورة رواء خالد ، والدكتورة إيناس عبدالله ، والدكتورة أروى خالد ، والأستاذ محمود أحمد فني التحاليل الطبية ، والأستاذ محمد الدرديرى فني التحاليل الطبية .

الجدير بالذكر ، أن معامل مكة تشتمل على عدد ٢٦ معملا منتشرة في محافظات سيناء والسويس وبورسعيد والإسماعيلية ، وذلك تحت قيادة الدكتور أحمد دندش رئيس مجلس الإدارة . تقوم معامل دندش بكافة التحاليل للكشف عن ڤيروس كورونا المستجد ، ومعرفة الإصابة من عدمها أو خلو الجسم تماما من فيروس كورونا ، وتوجيه المواطنين إلى كيفية التعامل مع المرض ، سواء كان باللجوء إلى الأطباء أو الحجر بالمنزل .

 

من ناحية أخرى ، تقدم معامل مكة تخفيضات كبيرة للفقراء والمحتاجين ، مع إعفاء كامل من رسوم الفحص والتحاليل للأرامل واليتامى ، وذلك بتعليمات مباشرة من رئيس مجلس الإدارة الدكتور أحمد دندش . تحتوي المعامل على أحدث أجهزة التحاليل المستوردة من الخارج ، والخاصة بتحليل الدم والبول والغائط لتقدم نتائج لا يوجد بها أي نسبة خطأ على الإطلاق ، كما تقوم بفحص المخالطين لمرضى كورونا ؛ لمعرفة وجود إصابة به من عدمها ، وبتكاليف منخفضة للغاية تبدأ بمائة جنيه للتحليل الواحد ، منها تحليل صورة دم كاملة والبروتين التخليقي ، وسرعة ترسيب الدم ، ومخزون الحديد ، وإنزيمات الكبد التي لا تتجاوز قيمتها ٣٠٠ جنيه فقط .

 

تقدم المعامل أيضا خدمة أخذ العينات من المنزل مجانا ، وتوصيل نتائج التحاليل من المعمل للمنزل .
من جانبه ، ينصح الدكتور أحمد دندش رئيس مجلس إدارة معامل مكة بسرعة إجراء فحوصات ڤيروس كورونا عند ظهور أعراض الرشح من الأنف وارتفاع درجة الحرارة والكحة المستمرة ، وآلام الحلق وفقدان الشهية ، وفقدان حاستي الشم والتذوق وضيق التنفس ، والإجهاد والتعب العام بالجسم .

 

عن Gihan Elgarhy

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …