موجز… اخبار مصر اليوم…اخبار الموجه الثانيه لكورونا المتطوره بمصر …الاحد ٢٧ ديسمبر ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

كتب : اسماعيل الانصارى

تطورات الموجة الثانية لكورونا المتطوره وكيفية التعامل معها :

الأعداد لا تزال مرشحة للزيادة، والتوقعات «الرسمية» تشير إلى استمرار ارتفاع عدد الإصابات طوال يناير المقبل وصولا إلى فبراير، ربما منتصفه أو آخره.

أعداد الإصابات والوفيات بالبيان الرسمي لوزارة الصحة لمن أجروا مسحات «PCR» فقط، وبالتالي فجميع من يعالجون وفق الأشعة والتحاليل أو في العيادات الخارجية لا يسجلون في هذا البيان، بجانب أن الكثير من الحالات تعتقد أنه «دور برد» يمر مرور الكرام، أو قد لا يمر!

مصر تجري يوميا بين 15 إلى 20 ألف مسحة وفق مصدر مطلع على تلك الأرقام بشكل مستمر، منها 10 آلاف مسحة بالمعامل المركزية لوزارة الصحة ومستشفياتها، ومن ثمَّ فالكثير من الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس لا يُجرى لها مسحة.

الغريب أن من يُجرى له مسحة خارج نطاق وزارة الصحة لا يُدرج في البيان الرسمي سواءً بعض المستشفيات الجامعية أو المستشفيات الخاصة أو المعامل الخاصة التي كان محظورًا عليها قبل شهور أن تُجري مسحة واحدة!

من الصعوبة بمكان عودة إجراءات الإغلاق الكاملة التي كانت عليها مصر في بداية الموجة الأولى، لم تصدر توصية رسمية من وزارة الصحة بذلك حتى الآن، ربما تتخذ قريباً إجراءات نحو تقليل التجمعات وإلغاء مزيد من الأنشطة غير المؤثرة اقتصاديًا، لكن في كل الأحوال “الغلق الذي حدث في المرة الأولى غير وارد” وفق ما قال مصدر مسؤول، على الأقل حتى الآن.

خلال أيام سيتم بدء توزيع الدفعة الأولى من اللقاح الصيني على الفرق الطبية (50 ألف جرعة)، تصل تباعًا 500 ألف جرعة من الإمارات.. الحكومة عقدت اتفاقات على 3 لقاحات “سينوفارم الصيني – سينوفاك الصيني – إسترازينيكيا/أكسفورد البريطاني”، لكن الكمية الأكبر تصل إلينا في النصف الثاني من العام المقبل.

الموجة الحالية سريعة الانتشار، الإصابات تطال أسر كاملة، ولا أحد في مآمن منها.

مناعة الموجة الأولى قد لا تستمر حتى الآن، من تعرض للإصابة ربما يصاب للمرة الثانية، أو الثالثة!

هل يخاف الناس؟.. يجب أن يخاف كل الناس!
ويرى الكاتب :
بل يجب أن يحرص الجميع ويلتزموا بأقصى درجات الاحتياطات والاحترازات وان يتبعوا التعليمات الصادره من منظمه الصحه العالميه ووزارة الصحه المصريه ويستمعوا لنصيحة الأطباء والاستشاريين لكيفية تقوية جهاز المناعه وما هى الأغذية والفيتامينات المطلوب تناولها خلال تلك الفتره مع ضرورة التباعد الاجتماعى ووجود مسافات لاتسمح بنقل الفيروس الالتزام بارتداء الكمامات واستخدام المطهرات وغسل اليدين وتجنب التسليم باليد …..نسال الله ان يجنب مصر والمصريين خطر هذا الوباء وإن يتعافى منه المصابين ونسأل الله الرحمه للشهداء والسلامه للجميع

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …