موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والعالميه… الثلاثاء ٢٣ يونيو ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه
الثلاثاء ٢٣ يونيو ٢٠٢٠

شكري: طرح ملفي سد النهضة وليبيا أمام الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب غدا…
قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن الاجتماع الطارئ في جامعة الدول العربية غدا، سيتناول ملفي “سد النهضة وليبيا”.

الأمم المتحدة ردا على تصريحات السيسي: آخر ما تحتاجه ليبيا هو المزيد من القتال…
اعتبرت الأمم المتحدة تعليقا على تصريح الرئيس عبد الفتاح السيسي حول “التدخل العسكري المباشر” في ليبيا، أن “آخر ما تحتاج إليه ليبيا الآن هو المزيد من القتال”.

مصر تعتمد علاجا مماثلا لعقار روسي ضد كورونا…
أعلنت إيفا فارما، إحدى شركات الأدوية العالمية العاملة في أكثر من 40 دولة ومركزها القاهرة، بدء تصنيع دواء جديد يعتمد المادة الفعّالة “فافيبيرافير” الروسية للعلاج من كورونا.

الأمم المتحدة تدعو مصر والسودان وإثيوبيا لحل الخلافات بشأن سد النهضة…
دعت الأمم المتحدة مصر والسودان وإثيوبيا إلى “العمل معا” من أجل حل الخلافات القائمة بين الدول الثلاث حول سد النهضة الإثيوبي على نهر النيل الأزرق.

كوريا الجنوبية.. الكشف عن كورونا لدى قادمين من مصر…
أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية، أنها كشفت عن فيروس كورونا لدى مواطنين قادمين من مصر، مشيرة إلى أن البحث عن المخالطين لهما مستمر.

وزير الأوقاف: من أراد الحج فليتصدق بنفقته لعلاج مصابي كورونا…
أكد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، على أن قرار السعودية بإقامة مناسك الحج بأعداد محدودة من المقيمين داخل المملكة وبإجراءات وضوابط صارمة هو صحيح من الناحية الصحية والشرعية.

مصر.. شاب ينتحر بطريقة مأساوية بسبب خطوبة فتاة كان يرغب بالزواج منها…
أقدم شاب مصري في مدينة سوهاج على الانتحار بطريقة مأساوية عبر إلقاء نفسه من شرفة الطابق الثالث بمنزله، بعدما علم بخطوبة فتاة كان يرغب بالزواج منها.

مصر.. الكابتن خالد الغندور يعلن شفاء زوجته وابنته من كورونا…
كشف الكابتن السابق خالد الغندور، أن ابنته وزوجته قد شفيتا تماما من فيروس كورونا المستجد، وتجاوزتا المحنة بسلام.

مصر: تسجيل 1576 حالة إيجابية جديدة لكورونا و85 وفاة…
أعلنت وزارة الصحة المصرية عن تسجيل 1،576 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و85 وفاة جديدة خلال اليوم الأخير.

الإفتاء المصرية: قرار السعودية بمحدودية الحج يتفق مع الشريعة…
أعربت الإفتاء المصرية، عن تأييدها لقرار السلطات السعودية إقامة الحج هذا العام بأعداد محدودة من مختلف الجنسيات، واقتصاره على المقيمين داخل المملكة، بهدف مواجهة انتشار كورونا.

كيف أتت نتيجة المسحة الرابعة للفنانة رجاء الجداوي ولماذا تم وضعها تحت العناية المركزة؟…
كشفت مصادر طبية بمستشفى أبو خليفة للعزل في مدينة الإسماعيلية المصرية، منذ قليل، إيجابية المسحة الرابعة للفنانة رجاء الجداوي، ما يعني استمرار إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

النائب العام المصري يكشف تفاصيل التحقيقات في واقعة اغتصاب امرأة وتصويرها عارية…
أعلنت النيابة العامة المصرية أنها باشرت التحقيقات بواقعة ادعاء اغتصاب امرأة ببقعة زراعية بالبحيرة، وتصويرها بوضع خادش للحياء، لكن تبين أنها أتت بنفسها أفعالا منافية للآداب العامة.

حفلات الزفاف عبر التلفزيون في اليمن بسبب كورونا…
بدأت قناة فضائية يمنية في صنعاء مع تفشي فيروس كورونا ببث برنامج “أعراسنا هوية”، لحفلات الزفاف بهدف تقليل التجمعات ومنع إقامة الأفراح في الصالات.

اشتية: الرد الشعبي أساس الحراك الدولي الرافض للضم…
أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، أن “الرد الشعبي أساس الحراك الدولي، الرافض لمخططات الضم” الإسرائيلية لأراض فلسطينية بالضفة الغربية.

سانا”: الدفاعات الجوية تتصدى لطائرات مسيرة معادية في أجواء منطقة جبلة…
أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا”، بأن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لطائرات مسيرة معادية في أجواء منطقة جبلة الساحلية غربي البلاد.

سفير إيطاليا بتونس: الشرطي الذي أهان تونسيين في انتظار محاكمته…
أكد السفير الإيطالي في تونس لورنزو فنارا، إبعاد الشرطي الإيطالي الذي أجبر مهاجرين تونسيين غير شرعيين على صفع بعضهما، وفتح تحقيق معه من قبل النيابة العمومية.

ماكرون: سنمنح تونس قرضا جديدا بقيمة 350 مليون يورو…
أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس خلال ندوة صحفية بقصر الإيليزيه بباريس على هامش لقائه مع الرئيس التونسي قيس سعيد، أن بلاده ستمنح قرضا جديدا بقيمة 350 مليون يورو لتونس.

القوات السودانية تصد هجوما إثيوبيا على منطقة الفشقة شرقي نهر عطبرة…
أعلنت القوات المسلحة السودانية أمس الاثنين أنها صدت هجوما لقوات إثيوبية على موقع الأنفال بالضفة الشرقية لنهر عطبرة وبالتحديد في منطقة الفشقة.

واشنطن: هدف قانون قيصر إلحاق ألم حقيقي بالمقربين من الأسد…
أعلن الممثل الأمريكي الخاص المعني بشؤون سوريا جيمس جيفري، أن الغرض من العقوبات المفروضة على سوريا ضمن “قانون قيصر”، يكمن في إلحاق “ألم حقيقي” بالمقربين من الرئيس السوري بشار الأسد

الإمارات ترحب بوقف إطلاق النار في اليمن…
رحبت الإمارات الاثنين، باستجابة المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية لطلب وقف النار الشامل، ووقف التصعيد والعودة لاتفاق الرياض.

الحرس الوطني السعودي لأهالي مكة: تابعوا المشوار بحذر…
ساهم الحرس الوطني السعودي خلال أيام منع التجول في تنفيذ تدابير الحظر في أحياء مكة المكرمة، وتعدت مهام عناصره لتصل إلى صلات وثيقة وتعاون مع المواطنين والمقيمين.

الأردن: “قانون قيصر” لن يؤثر على علاقاتنا مع سوريا…
أعلن رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، أن “قانون قيصر” الأمريكي القاضي بفرض عقوبات جديدة على دمشق، لن يؤثر على العلاقات بين الأردن وسوريا.

جوله مع الاخبار العالميه
الثلاثاء ٢٣ يونيو ٢٠٢٠

ترامب يعتزم تمديد الحظر على تأشيرات العمل الجديدة حتى نهاية العام…
أكد البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب، ينوي تمديد الحظر المفروض على منح تأشيرات جديدة للعمل في البلاد حتى نهاية 2020 وتوسيع نطاقه، لخفض نسبة البطالة التي ارتفعت في ظل الجائحة.

زيادة حادة في إصابات كورونا بالبرازيل…
سجلت البرازيل 21.432 إصابة، و654 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية.

مادورو: مستعد للقاء ترامب…
أعرب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، عن استعداده للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مشيرا إلى أن أي حديث بينهما يجب أن يكون مبنيا على الاحترام.

اليونان تمدد العزل على مخيمات المهاجرين.. ومنظمة دولية تستنكر الأسباب…
مددت اليونان مجددا الحجر الصحي المفروض على مراكز إيواء واحتجاز المهاجرين وطالبي اللجوء، فيما عبرت “أطباء بلا حدود”، عن استيائها للخطوة مؤكدة أن سببها لا يتعلق بالصحة العامة.

ترامب يتوقع تخطي حصيلة وفيات كورونا في بلاده الـ150 ألفا…
توقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن تتخطى حصيلة وفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة عتبة الـ150 ألفا، وذلك بعد تجاوزها الـ120 ألفا الإثنين.

الصين: نجاح المرحلتين الأولى والثانية من التجارب السريرية على لقاح محتمل لكورونا…
أعلنت السلطات الصحية في الصين الإثنين، نجاح التجارب السريرية على البشر في مرحلتيها الأولى والثانية من لقاح منتظر ضد فيروس كورونا، طوره معهد ووهان التابع لمجموعة (Sinopharm).

استدعاء نائب بومبيو إلى مجلس النواب بشأن إقالة مسؤول حقق في مبيعات أسلحة للرياض…
استدعت لجنة شؤون العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي نائب وزير الخارجية باريان بولاتاو، للإدلاء بشهادته حول إقالة المفتش العام للوزارة ستيف لينيك.

المكسيك تسجل انخفاضا في الحصيلة اليومية لوفيات وإصابات كورونا…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية عن تسجيل 4.577 إصابة جديدة بفيروس كورونا و759 حالة وفاة يوم الاثنين في انخفاض مقارنة مع حصيلة الأحد.

أوشن فايكنج” تستأنف إنقاذ المهاجرين في المتوسط…
استأنفت سفينة “أوشن فايكنج” الإنسانية التابعة لمنظمة “أس أو أس ميديتيرانيه” عمليات إنقاذ المهاجرين في المتوسط، بعد توقف نشاطها ثلاثة أشهر بسبب الأزمة الصحية.

موسكو تسجل ارتفاعا طفيفا في وفيات كورونا…
أعلن مركز العمليات الخاص بمكافحة فيروس كورونا، عن تسجيل 26 وفاة جديدة بين مصابي الفيروس في موسكو خلال اليوم الأخير، ليصل إجمالي الوفيات في العاصمة إلى 3.643 شخصا.

طائرة تحلق فوق ملعب مانشستر سيتي خلال مباراته أمام بيرنلي تحمل “لافتة مخجلة”…
أصدر نادي بيرنلي بيانا رسميا مساء الاثنين، حول أزمة الطائرة خلال مواجهة مانشستر سيتي، التي جمعتهما ضمن الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

يوفنتوس يعبر محطة بولونيا بنجاح…
أنجز فريق يوفنتوس مهمته أمام مضيفه بولونيا بفوزه عليه بهدفين من دون رد في عقر داره، خلال المباراة التي جمعتهما مساء الاثنين، ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

منير الحدادي ينقذ إشبيلية من كمين “الغواصات الصفراء”…
نجا فريق إشبيلية من الهزيمة أمام مضيفه فياريال بالتعادل (2-2)، في المباراة التي جمعتهما مساء الاثنين، في افتتاح منافسات الجولة 31 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

انتهت الجوله الاخباريه الثلاثاء ٢٣ يونيو ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار….املين ان يعم الامن والامان الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا… وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة المستقبل بلا ازمات او حروب…
هذا حلمنا.. وتلك دعوتنا… وهذه رسالتنا… موجه من الشريف المستشار اسماعيل للانسانيه جمعاء

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …