موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم… الاحد ٢٨ يونيو ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع اخبار ش مصر والعرب
الأحد ٢٨ يونيو ٢٠٢٠

بعد كلام السيسي عن الخطوط الحمراء في ليبيا.. البحرين ترد بشدة على محاولات “تهميش ثقل مصر الأمني”…
انتقد وزير الإعلام البحريني، علي بن محمد الرميحي، بشدة محاولات “تهميش ثقل مصر الأمني” على خلفية تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الخطوط الحمراء لبلاده في ليبيا.

مصدر مسؤول: مصر سددت أكثر من 20 مليار دولار لمؤسسات دولية في 4 أشهر…
كشف مصدر مصرفي مسؤول أن مصر سددت خلال الأشهر الأربعة الماضية أكثر من 20 مليار دولار لمؤسسات التمويل والاستثمار الدولية، وينتظر أن تسدد 5 مليارات دولار أخرى خلال عام.

صندوق النقد الدولي يكشف ملامح قرض مصر الجديد…
كشف مسؤول في صندوق النقد الدولي مسار برنامج القرض الذي حصلت عليه مصر، ويأتي في إطار تخفيف تداعيات فيروس كورونا، مع الحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي وحماية الإنجازات السابقة.

الحبس 3 سنوات لسما المصري…
قضت محكمة الجنح الاقتصادية، اليوم، بمعاقبة الراقصة، سما المصري، بالحبس لمدة 3 سنوات، وتغريمها 300 ألف جنيه، ووضعها تحت مراقبة الشرطة 3 سنوات، لإدانتها بالتحريض على الفسق والفجور.

مصر تعمل على تصنيع دواء “أفيجان” لعلاج كورونا…
كشف رئيس إحدى شركات الأدوية المصرية، سيد هنداوي، أن شركته ستبدأ فى تصنيع دواء “أفيجان” لعلاج فيروس كورونا فى مصر، الأسبوع المقبل.

مصر.. شراقي يكشف تفاصيل اخر جلسة من مفاوضات سد النهضة…
قال عباس شراقي الخبير الدولي في المياه والأستاذ بكلية الدراسات الإفريقية بجامعة القاهرة إن تأجيل بدء ملء خزان سد النهضة حتى توقيع اتفاق ملزم فى غضون أسبوعين خطوة إيجابية.

وزارة الدفاع المصرية تنشر تفاصيل حول إعدام المسماري…
نشرت وزارة الدفاع المصرية مقطع فيديو حول تفاصيل حكم إعدام الليبي عبد الرحيم المسماري، العقل المدبر لحادث الواحات الذي وقع في 20 أكتوبر 2017 بمنطقة صحراوية.

اتحاد الكرة المصري: اكتشاف 13 إصابة بكورونا في الدوري…
أعلن اللجنة الطبية في الاتحاد المصري لكرة القدم، محمد سلطان، أمس السبت، أن مسحات كورونا أظهرت 13 حالة مصابة بفيروس كورونا في الدوري المصري حتى الآن.

الرئيس السيسيي يتفقد تجهيزات الجيش للعزل الصحي بأرض المعارض…
تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تجهيزات القوات المسلحة للعزل الصحي بأرض المعارض بالقاهرة، حسبما أفاد المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، أمس السبت.

قوات هادي تعلن تدمير مخزون طائرات مسيرة للحوثيين في ضواحي الحديدة…
أعلنت القوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا عن تدميرها مخزونا للطائرات المسيرة تابعة لجماعة “أنصار الله” الحوثية في ضواحي مدينة الحديدة، غرب البلاد.

توقعات سعودية بتلاشى كورونا قبل أن يتم اكتشاف اللقاح…
توقع ‏استشاري الأمراض الباطنية والصدرية والتليف الرئوي بوزارة الحرس الوطني السعودي، سامي اليامي، أن يتلاشى فيروس كورونا قبل أن يتم اكتشاف لقاح مضاد له.

وزير أردني سابق: هناك ضرورة لوجود موقف عربي واحد يحقق السلام في سوريا ويحفظ وحدتها…
دعا وزير الداخلية الأردني الأسبق، منسق عام مجموعة السلام العربية، سمير الحباشنة، جامعة الدول العربية لتبني موقف مشترك من الموضوع السوري بما يحفظ لسوريا سيادتها ووحدة أراضيها.

العراق.. ضابط رفيع يغتصب فتاة بعد مداهمة منزلها…
أفاد مصدر أمني عراقي، أمس السبت، بأن ضابطاً رفيع في محافظة صلاح الدين شمالي البلاد، اغتصب فتاة بعد مداهمة منزلها.

الكويت.. 3 وفيات و688 إصابة بفيروس كورونا…
أعلنت الكويت، أمس السبت، تسجيل 688 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، و3 حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض.

فيديو جنسي” بسيارة الأمم المتحدة بإسرائيل يثير غضب المنظمة…
أعرب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، عن شعور المنظمة “بالصدمة والانزعاج الشديدين” من تصوير شخصين يمارسان الجنس داخل إحدى سيارات المنظمة الرسمية في إسرائيل.

السعودية.. 3.927 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة…
أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم السبت عن رصد 37 وفاة و3.927 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال آخر 24 ساعة.

الصحة القطرية: تسجيل وفاة و879 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة…
أعلنت السلطات الصحية القطرية أمس السبت عن تسجيل وفاة و879 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية.

الحوثيون يكشفون عن أسباب الخلافات حول ناقلة النفط “صافر”…
ذكرت جماعة “أنصار الله” الحوثية أن الخلافات حول ناقلة النفط “صافر” تتمحور حول قضية إيجاد آلية لضخ الخام من السفينة الراسية غرب اليمن، داعية لتخصيص عائداته لدفع رواتب الموظفين.

المتحدث باسم الكاظمي يعلق على عملية اعتقال عناصر من “كتائب حزب الله”…
علق أحمد ملا طلال، المتحدث باسم رئيس الحكومة العراقية، على عملية اعتقال عناصر من “كتائب حزب الله”، الذي نفذها الأمن العراقي، فجر الجمعة الماضي، بمنطقة الدورة جنوبي العاصمة بغداد.

الغنوشي: الوفاق الوطني هي الحكومة الشرعية الوحيدة في ليبيا…
جدد رئيس حركة “النهضة” في تونس راشد الغنوشي، التأكيد أن “الحكومة الشرعية الوحيدة في ليبيا”، هي حكومة “الوفاق الوطني”.

نائب وزير الخارجية الروسي يناقش مع سفير سويسرا الوضع في سوريا وليبيا وإيران…
ناقش سيرجي فيرشينين، نائب وزير الخارجية الروسي، امس السبت، مع السفير السويسري لدى موسكو، إيف روسييه، التسوية السورية، والوضع في ليبيا والوضع في إيران.

يحمل الجنسية العربية.. شرطة اسكتلندا تكشف عن هوية رجل قتلته بالرصاص في هجوم غ
جلاسكو…
أعلنت الشرطة في اسكتلندا يوم السبت، عن أن الرجل الذي قتله رجال الأمن بالرصاص خلال هجوم بسكين في مدينة جلاسكو، هو بدر الدين عبد الله آدم، سوداني الجنسية ويبلغ من العمر 28 عاما.

مصدر عراقي لـRT: إطلاق سراح ستة عناصر من “كتائب حزب الله”…
أعلن مصدر عراقي، يوم السبت، إطلاق سراح ستة عناصر من “كتائب حزب الله”.

السعودية تعلن طرد 3 قوارب إيرانية دخلت مياه المملكة باستخدام “طلقات تحذيرية”…
أعلنت الرياض أن 3 قوارب إيرانية دخلت الخميس الماضي المياه السعودية بطريقة غير قانونية، مشيرة إلى أن قوات تابعة لحرس المملكة الحدودي أجبرتها على التراجع باستخدام طلقات تحذيرية.

ثواشنطن: لا صحة لتصريحات منسوبة لسفيرتنا بالكويت حول “كتائب حزب الله”…
نفت السفارة الأمريكية في بغداد، أمس السبت، تصريحات نُسبت لسفيرة الولايات المتحدة في الكويت حول عملية اعتقال عناصر “كتائب حزب ألله” العراقية، ليلة أول أمس الجمعة.

السعودية.. إنقاذ شقيقين علقا 22 ساعة بمنطقة جبلية وعرة…
تمكنت عناصر الدفاع المدني في السعودية يوم السبت، من إنقاذ شقيقين علقا في منطقة جبلية وعرة لمدة 22 ساعة، على طريق المدينة المنورة – ينبع.

تقرير إسرائيلي: عباس رفض تلقي مكالمة هاتفية من بومبيو…
أفادت قناة “كان” الإسرائيلية بأن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، رفض تلقي اتصال هاتفي من وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، حول خطة إسرائيل لضم أراض من الضفة الغربية المحتلة.

السودان يعلن تمديد إغلاق مطار الخرطوم الدولي حتى 12 يوليو القادم…
أعلنت سلطة الطيران المدني في السودان تمديد إغلاق مطار الخرطوم الدولي أمام حركة الطيران أسبوعين آخرين حتى 12 يوليو القادم، حسبما أفادت وكالة السودان للأنباء (سونا) يوم السبت.

جوله مع اخبار العالم
الأحد ٢٢ يونيو ٢٠٢٠

إصابة العداء الكيني كامورور بكسر في الساق بعد حادث سير…
أصيب العداء الكيني، جيفري كامورور، حامل الرقم القياسي العالمي لسباق نصف الماراثون، بكسر في الساق بعد أن صدمته دراجة نارية أثناء التدريبات الخميس الماضي.

باناسونيك تعلن عن حاسب لوحي مصفح مضاد للماء والصدمات!…
قررت شركة باناسونيك العودة إلى سوق الأجهزة الذكية بقوة، وكشفت عن حاسب لوحي مميز بمواصفات تجعله من بين الأفضل في الأسواق.

مقتل أفغانية عاملة بلجنة لحقوق الإنسان وسائق بانفجار في كابل…
أفادت لجنة مستقلة للدفاع عن حقوق الإنسان في أفغانستان بأن عبوة ناسفة انفجرت بعد تثبيتها في سيارة تابعة لها بالعاصمة كابل، مما أدى إلى مقتل أفغانية وسائق يعملان لدى اللجنة.

روسيا بصدد بناء أربع وحدات جديدة للطاقة النووية…
بدأت في روسيا الاستعدادات لبناء وحدات كهروذرية جديدة في مقاطعتي لينينجراد وسمولينسك، بموجب قرار وقعه أليكسي ليخاتشوف، المدير العام لشركة “روساتوم” الحكومية الروسية للطاقة النووية.

الامَ يشير تجمد الأنف واليدين؟…
يشير الأطباء إلى أن عمر الإنسان يحدده مدى شيخوخة الأوعية الدموية. فهل يمكن للإنسان تشخيص أمراض الأوعية الدموية؟ وما هي الأعراض التي تدل على ضعف الأوعية الدموية؟

الحرس الثوري الإيراني: سنكشف عن مفاجآت مذهلة قريبا…
قال القائد العام للحرس الثوري حسين سلامي إن حظر التسلح وفر فرصة للعلماء لتلبية حاجات البلاد الدفاعية اعتمادا على القدرات الوطنية، معلنا بأن البلاد ستكشف قريبا عن منظومات مذهلة.

رائد فضاء أمريكي يفقد مرآة صغيرة في الفضاء المفتوح…
فقد رائد الفضاء الأمريكي، كريستوفر كاسيدي، مرآة صغيرة كانت مركبة على معصمه أثناء خروجه إلى الفضاء المفتوح من محطة الفضاء الدولية، حسبما أفاد موقع spaceflightnow.com.

الوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 128 ألف حالة…
تجاوزت حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، مساء أمس السبت، مستوى 128 ألف حالة، وسط انتشار متسارع للمرض في البلاد.

وفاة 24 مصابا بفيروس كورونا في موسكو…
أعلنت السلطات الصحية الروسية، مساء أمس السبت، عن تسجيل 24 وفاة جديدة بين المصابين بفيروس كورونا مقابل 20 حالة وفاة تم رصدها أول أمس الجمعة.

الكونغو.. الإفراج عن وزير العدل بعد استجوابه…
ألقت الشرطة في جمهورية الكونغو الديمقراطية القبض على وزير العدل سيليستين توندا، الذي شوهد وهو يستسلم لرجال الأمن يوم السبت بعد مواجهة طويلة أعقبت تطويق الضباط لمقر إقامته.

قمة عالمية تجمع 6.9 مليار دولار لمكافحة كورونا وتدعو لتوفير اللقاح للجميع…
جمعت قمة عالمية، أمس السبت، 6.15 مليار يورو (6.9 مليار دولار) من الولايات المتحدة والمفوضية الأوروبية والعديد من البلدان لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

العثور على بطاريتي مدفعية من زمن الحرب العالمية الثانية في القطب الشمالي…
قال الأسطول الشمالي الروسي، إن بعثة علمية تابعة له، اكتشفت خلال دراسة صور للأقمار الصناعية، بطاريتي مدفعية في شبه جزيرة تايمير وهي الأقصى شمالا، من مخلفات الحرب العالمية الثانية.

حكومة فنزويلا: خطة الغزو العسكري تم إعدادها في سفارة إسبانيا لدى كاراكاس…
أعلنت الحكومة الفنزويلية أن خطة الغزو العسكري للبلد التي تم إحباطها في شهر مايو الماضي تم إعدادها في سفارة إسبانيا لدى كاراكاس بقيادة المعارض الفنزويلي، ليوبولدو لوبيز.

بريطانيا.. شرطة مكافحة الإرهاب تتهم مواطنا ليبيا بارتكاب 3 جرائم قتل…
قالت هيئة الادعاء الملكية في بريطانيا، يوم السبت، إنه جرى توجيه الاتهام بارتكاب 3 جرائم قتل إلى مشتبه به في هجوم بسكين في بلدة ريدينج الإنجليزية، ووصفته الشرطة بأنه حادث إرهابي.

تركيا.. المتعافون من فيروس كورونا يقتربون من الـ 170 ألفا
بلغ عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد في تركيا، يوم السبت، 169 ألفا و182 حالة، بعد تسجيل 1984 حالة شفاء جديدة خلال 24 ساعة الماضية.

واشنطن: لا صحة لتصريحات منسوبة لسفيرتنا بالكويت حول “كتائب حزب الله”
نفت السفارة الأمريكية في بغداد، اليوم السبت، تصريحات نُسبت لسفيرة الولايات المتحدة في الكويت حول عملية اعتقال عناصر “كتائب حزب ألله” العراقية، ليلة أمس الجمعة.

رئيس مالاوي: الانتخابات شابتها مخالفات…
قال رئيس مالاوي بيتر موثاريكا، الذي يواجه الهزيمة على الأرجح في انتخابات الرئاسة، إن مخالفات عديدة شابت التصويت، من بينها أعمال عنف وتخويف لمراقبي الانتخابات من حزبه.

مقتل جنديين وإصابة 4 بهجوم استهدف وحدة تابعة لجيش مالي بوسط البلاد…
أعلن جيش جمهورية مالي، أن وحدة تابعة له، تعرضت في منطقة موبتي بوسط البلاد، لهجوم مسلح في الساعات الأولى من صباح السبت، ما تسبب بوقوع قتلى ومصابين.

مالاوي.. إعلان فوز زعيم المعارضة في انتخابات الرئاسة المعادة…
أعلنت مفوضية الانتخابات في مالاوي، مساء يوم السبت، فوز زعيم المعارضة لازاروس تشاكويرا في انتخابات الرئاسة المعادة، في عملية اعتبرت انتصارا للديمقراطية الإفريقية.

بعد شهرين من نصيحة ترامب، وفاة 3 أشخاص في الولايات المتحدة بسبب مواد معقمة…
لقي 3 أشخاص حتفهم، بينما أصيب رابع بالعمى، بعد تناولهم لسائل معقم لليدين، في ولاية نيو مكسيكو بالولايات المتحدة.

جماهير ليفربول تشعل حريقا في مبني تاريخي خلال احتفالها بلقب الدوري…
لم تمر احتفالات جماهير ليفربول الإنجليزي بلقب الدوري في شوارع المدينة، فجر أمس السبت، دون أن تتخللها بعض الأعمال التخريبية.

رسميا.. بوروسيا دورتموند يعلن رحيل المغربي حكيمي…
أكد المدير الرياضي لفريق بوروسيا دورتموند وصيف بطل الدوري الألماني لكرة القدم، ميشائيل تسورك، رحيل اللاعب المغربي الدولي أشرف حكيمي عن النادي هذا الصيف.

حمية سهلة ومتاحة للتخلص من دهون البطن في أسبوع واحد فقط…
يُعرف خل التفاح باستخدامه الشائع في السلطات والطهي، إلا أن خبراء الصحة كشفوا أيضا أنه يساعد في التخلص من الوزن الزائد.

انتهت جولة اخبار الاحد ٢٨ يونيو ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار….املين ان يعم الامن والامان الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا… وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة المستقبل بلا ازمات او حروب…
هذا حلمنا.. وتلك دعوتنا… وهذه رسالتنا… موجه من الشريف المستشار اسماعيل للانسانيه جمعاء

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …