موجز…اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…السبت ٢٧ فبراير ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع مصر والعالم
السبت ٢٧ فبراير ٢٠٢١

وسائل إعلام :
تأهب في صفوف القوات الأمريكية في العراق…
أفادت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية نقلا عن مصادر مطلعة، بأن التحالف الدولي بقيادة واشنطن رفع مستوى التهديد للقوات الأمريكية في العراق، ووضع القوات في قاعدة “بلد” في حالة تأهب.

البرازيل :
65 ألف إصابة جديدة بكورونا والإغلاق التام في العاصمة…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية عن تسجيلها 65.169 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال اليوم الأخير، و1.337 حالة وفاة.

الجبل الأسود….
تشكر روسيا على لقاح “سبوتنيك V”…
قدم رئيس وزراء الجبل الأسود زدرافكو كريفوكابيتش الشكر لروسيا على توريدات لقاح “سبوتنيك V” المضاد لفيروس كورونا.

صندوق….
النقد يحث تونس على خفض فاتورة الأجور والحد من دعم الطاقة…
حث صندوق النقد الدولي تونس على خفض فاتورة الأجور والحد من دعم الطاقة لتقليص العجز المالي، مما يضع مزيدا من الضغوط على الحكومة الهشة، بينما تعاني البلاد أزمة مالية وسياسية حادة.

مصر ….
تسجل 601 إصابة و49 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة، الجمعة، تسجيل 601 إصابة جديدة بفيروس كورونا و49 وفاة وذلك مقابل 589 إصابة و46 وفاة الخميس.

بايدن….
للعاهل السعودي :
سنحاسبهم على انتهاكات حقوق الإنسان…
صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال مقابلة أمس الجمعة،
بأنه قال للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود،
إن واشنطن ستحاسبهم على انتهاكات حقوق الإنسان.

بيرو…
قلعة “ماتشو بيتشو” تعيد فتح أبوابها بعد شهر من الإغلاق…
تستعد قلعة “ماتشو بيتشو” العائدة لحضارة الإينكا في بيرو، الإثنين، لفتح أبوابها مجددا أمام السياح، بعد شهر من الإغلاق بسبب تدابير مكافحة جائحة كورونا.

إدارة….
الغذاء والدواء الأمريكية توصي بمنح تصريح استخدام طارئ للقاح “جونسون أند جونسون”…
صوت مستشارو اللقاحات في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على التوصية بمنح تصريح استخدام طارئ للقاح فيروس كورونا من شركة “جونسون أند جونسون”.

منظمة….
التعاون الإسلامي تبدي قلقها من مصير مسلمي الروهينجا…
طالب مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي، ميانمار بالوفاء بالالتزامات الدولية وضمان عودة آمنة لمسلمي الروهينجا إلى بلادهم.

البحرين ….
تؤيد موقف السعودية بخصوص التقرير الأمريكي حول مقتل خاشقجي…
أعربت الخارجية البحرينية عن تأييد المملكة لما ورد في بيان وزارة الخارجية السعودية بشأن التقرير الذي تم تزويد الكونجرس الأمريكي به حول جريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

على….
خلفية الاحتجاجات..
الكاظمي يعين محافظا جديدا لذي قار جنوبي العراق…
أصدر مكتب رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، بيانا بشأن أحداث ذي قار، مؤكدا أن الإجراءات التي تم اتخاذها تمثل مقدمة للشروع في حملة كبرى لإعمار المحافظة، على رأسها تعيين محافظ جديد.

الدفاع الروسية :
الولايات المتحدة تمنع اللاجئين السوريين من مغادرة مخيم الركبان…
أكد المركز الروسي للمصالحة في سوريا، أن الوضع في مخيم الركبان للاجئين مستمر في التدهور بينما تعرقل القيادة الأمريكية بمنطقة التنف حل هذه المشكلة.

بايدن….
معلقا على الضربات الأمريكية على سوريا :
إيران لن تفلت من العقاب…
أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن إيران لا يمكن أن تفلت من العقاب، ناصحا إياها بـ”الحذر”، ردا على سؤال صحفي حول الرسالة التي وجهها بالضربات الجوية الأمريكية على سوريا.

ممثلون ….
في هوليوود يحتفلون بعيد ميلاد أردوغان…
احتفل مشاهير في هوليوود بينهم الممثل العالمي جيسون ستاثام، بعيد ميلاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الـ 67 في مدينة اسطنبول.

بلينكن :
تقرير خاشقجي يتحدث عن نفسه وخطوات اليوم مهمة جدا لإعادة ضبط العلاقات مع السعودية…
قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الجمعة، إن تقييم المخابرات بشأن مقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي يتحدث عن نفسه.

الأردن…
القوات المسلحة تنتشر على مداخل المحافظات ومخارجها…
بدأت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الانتشار على مداخل المحافظات ومخارجها، وتفعيل نقاط غلق بالمشاركة مع الأجهزة الأمنية المختلفة، ضمن جهودها للحد من انتشار فيروس كورونا.

مصر…
“تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين” تشكل لجنة لمراجعة قانون الشهر العقاري…
أعلنت “تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين” في مصر المؤلفة من شباب الأحزاب المقربة من الدولة، أنها ستشكل لجنة للاستماع للآراء المتباينة حول قانون الشهر العقاري.

الأرجنتيني سامباولي..
مدربا جديدا لمرسيليا الفرنسي…
أعلن الأمريكي فرانك ماكورت، مالك أولمبيك مرسيليا الفرنسي، أمس الجمعة، تعيين الأرجنتيني خورخي سامباولي مدربا جديدا للفريق الأول لكرة القدم في النادي.

ليبيا…
صالح يدعو البرلمان للانعقاد ومنح الثقة لحكومة الدبيبة…
دعا رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح أعضاء المجلس لعقد جلسة في مدينة سرت الليبية يوم الاثنين المقبل لمنح الثقة لحكومة عبد الحميد الدبيبة.

الخارجية الروسية…
تعلق على عودة الدبلوماسيين من كوريا الشمالية بالقطار…
أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن الدبلوماسيين الروس استخدموا القوارب والعربات والمروحيات لنقل المواطنين خلال أشد فترات الوباء.

مجلس ….
الأمن الدولي يطالب بوقف إطلاق النار في مناطق النزاعات لإجراء التطعيم ضد كورونا…
أكدت البعثة البريطانية لدى الأمم المتحدة، أن مجلس الأمن الدولي تبنى قرارا يطالب بوقف إطلاق النار في مناطق النزاعات من أجل إجراء حملات آمنة للتطعيم ضد فيروس كورونا.

فرنسا ….
تسجل 286 وفاة جديدة بكورونا وأكثر من 25 ألف إصابة…
أعلنت السلطات الصحية الفرنسية، الجمعة، أنها سجلت 25.207 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأربع وعشرين ساعة الماضية مقارنة مع 24.116 إصابة يوم الخميس.

ارتفاع ….
سندات السعودية لعام 2060 بعد عدم فرض عقوبات أمريكية على ولي العهد السعودي…
ارتفعت السندات الدولية السعودية من استحقاق عام 2060، عقب كشف السرية عن تقرير قتل الصحفي جمال خاشقجي، وعدم فرض عقوبات أمريكية على ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ميسي…
يهنئ زوجته بعيد ميلادها الـ33 على طريقته الخاصة…
هنأ الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم وقائد برشلونة الإسباني البالغ 33 عاما، أمس الجمعة، زوجته أنتونيلا روكوزو بعيد ميلادها الـ33. ونشر ميسي عبر حسابه الشخصي في “إنستغرام” صورة تجمعه بأنتونيلا، وأرفقها بالقول: “عيد ميلاد سعيد يا حياتي. أنا أحبك”.

كورونا ….
يتفشى على متن سفينتين حربيتين أمريكيتين في ميناء خليجي…
أعلن الجيش الأمريكي عن رصد تفشي فيروس كورونا المستجد على متن سفينتين حربيتين تابعتين له متواجدتين في الشرق الأوسط.

السفير ….
الإماراتي لدى إسرائيل يتسلم مهامه الأسبوع المقبل…
أفاد موقع “والا” الإسرائيلي بأن السفير الإماراتي الأول لدى إسرائيل محمد آل خاجة، سيصل يوم الإثنين المقبل إلى تل أبيب لاستلام منصبه.

بريطانيا…
تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة “النفايات البشرية”…
أعلنت شركة Thames Water أنها يمكن أن “تدفئ آلاف المنازل في جنوب غرب لندن قريبا عبر معالجة النفايات الناتجة عن مياه الصرف الصحي”.

بوتين ….
يبحث مع كورتس إمكانية تصدير “سبوتنيك V” الروسي إلى النمسا وإنتاجه المشترك…
بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هاتفيا مع المستشار النمساوي سيباستيان كورتس إمكانية تصدير لقاح “سبوتنيك V” الروسي إلى فيينا.

إصابة….
النائب العربي يوسف جبارين خلال تفريق الشرطة الإسرائيلية تظاهرة في أم الفحم…
 أصيب النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي يوسف جبارين بعدما اعتدت قوات الشرطة الإسرائيلية عليه خلال تفريق تظاهرة في مدينة أم الفحم داخل إسرائيل.

بايدن :
لن نعترف أبدا بتبعية القرم لروسيا…
أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن “الولايات المتحدة لم ولن تعترف بتبعية شبه جزيرة القرم لروسيا وستواجه التصرفات العدائية الروسية بحق أوكرانيا”.

روسيا…
امرأة تموت متجمدة خلال عاصفة ثلجية في تشيليابينسك…
قال مصدر في إدارة مقاطعة تشيليابينسك، في جبال الأورال بوسط روسيا، إن امرأة من سكان مدينة كارتالي تاهت بسبب عاصفة ثلجية، خلال توجهها إلى المنزل، وماتت في الطريق بسبب البرد.

وزير البترول :
مستقبل آمن ومستدام للطاقة النظيفة في مصر بات واقعا…
أكد وزير البترول المصري طارق الملا أن تحقيق مستقبل آمن ومستدام للطاقة النظيفة صار واقعا مع التزام الدولة بتنفيذ إجراءات جادة للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي بكافة أنحاء البلاد.

مقتل…..
ثمانية أشخاص بهجومين على قاعدتين أمنيتين وسط مالي…
قال الجيش في مالي، إن مهاجمين مجهولين قتلوا ثمانية في هجومين منسقين على موقع عسكري وقاعدة للجندرمة في مدينة باندياجرا، بوسط البلاد في ساعة متأخرة من مساء الخميس.

إبراهيموفيتش ….
ينشر صورة جديدة ويرفقها بعبارة مثيرة للجدل…
واصل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش نجم ميلان الإيطالي البالغ 39 عاما، إطلاق العبارات التي تشير لفخره الشديد بنفسه وهو ما يعتبره البعض غرورا، بينما يراه البعض الآخر ثقة زائدة بالنفس، وهو الأمر الذي كرره أمس الجمعة عندما نشر صورة له عبر حسابه الرسمي في “إنستجرام”، وأرفقها بالقول: “لو لم أكن أنا أيقونة فمن يكون؟”.

سوريا ….
تدين بأشد العبارات العدوان الأمريكي على مناطق في شرق البلاد…
دانت الخارجية السورية، بأشد العبارات العدوان الأمريكي على مناطق في دير الزور قرب الحدود السورية العراقية، وحذرت من أنه سيؤدي إلى عواقب من شأنها تصعيد الوضع في المنطقة.

ولي …..
العهد السعودي يتلقى اتصالين من العراق…
تلقى الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، اتصالين هاتفيين من رئيس الوزراء ورئيس البرلمان العراقيين، اطمئنا فيه على صحته عقب العملية الجراحية التي أجراها الأسبوع الجاري.

رئيس….
مولدوفا السابق :
بلدنا سجل لقاح “سبوتنيك V” الروسي…
أعلن الرئيس المولدوفي السابق إيجور دودون عبر قناته في “تلجرام”، أن بلاده وافقت أمس الجمعة على استخدام لقاح “سبوتنيك V” الروسي في أراضيها.

العراق…
8 جرحى بصفوف قوى الأمن والمتظاهرين في مواجهات ذي قار…
أفاد مراسل RT في العراق، بإصابة 5 من قوات الأمن و3 متظاهرين كحصيلة أولية خلال مواجهات وقعت أمس الجمعة قرب مبنى محافظة ذي قار خلال تظاهرة احتجاجية.

موتورولا….
تتحضّر لمنافسة سامسونج وهواوي بهاتف متطور…
تستعد شركة موتورولا لإطلاق هاتف بمواصفات ممتازة، لتضمه لمجموعة الهواتف المنافسة لأجهزة سامسونج وهواوي التي أطلقت مطلع العام الجاري.

وزير….
الخارجية الفرنسي يدعو إلى الحوار في أرمينيا…
دعا وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، أنصار رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، وأنصار المعارضة في هذه الدولة، إلى الحوار للدفاع عن الديمقراطية.

بعد …..
زيارة عمران خان…
سريلانكا تلغي الإحراق الإجباري لجثث المتوفين بكورونا…
ألغت سريلانكا أمس الجمعة قرار الحرق الإجباري لجثث المتوفين بكوفيد-19 بعد أيام من مطالبة رئيس وزراء باكستان عمران خان الذي زار الجزيرة، باحترام الشعائر الإسلامية لدفن الأموات.

“ميليتري ووتش ماجزين” :
واشنطن تواصل الضغط على القاهرة لثنيها عن شراء السلاح الروسي…
قالت مجلة “ميليتري ووتش ماجزين” الأمريكية المتخصصة في الشؤون العسكرية وقضايا التسلح إن واشنطن تواصل الضغط على القاهرة بشأن صفقتها مع موسكو لاقتناء 26 طائرة “سو 35” من الجيل الرابع.

الرئيس….
الأرمني لا يزال يدرس طلب باشينيان إقالة قائد الأركان…
عقد الرئيس الأرمني أرمين ساركيسيان، الجمعة، اجتماعا مع وفد من المعارضة بهدف بحث آخر المستجدات في البلاد التي تمر بجولة جديدة من الأزمة السياسية.

الحريري…..
يبحث مع السفير الروسي العقبات التي تعترض تشكيل الحكومة…
بحث رئيس الحكومة اللبناني المكلف سعد الحريري، أمس الجمعة، مع السفير الروسي لدى بيروت ألكسندر روداكوف، العقبات التي تعترض تشكيل الحكومة الجديدة.

ميركل….
في القمة الأوروبية :
يجب تعزيز الناتو وقدرات الاتحاد الأوروبي الدفاعية…
قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت، امس، إن المستشارة أنجيلا ميركل، ترى ضرورة تعزيز الناتو، جنبا إلى جنب مع تعزيز القدرات الدفاعية للاتحاد الأوروبي.

مدرب….
برشلونة يتعرض لنزيف من الأنف خلال مؤتمر صحفي…
أصيب الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة الإسباني بنزيف دم من أنفه أثناء المؤتمر الصحفي، أمس الجمعة، عشية المباراة المرتقبة أمام مضيفه إشبيلية ضمن الجولة الـ25 من “الليجا”.

لماذا بعض سلالات فيروس كورونا أكثر عدوى من غيرها؟…
تحتوي الفيروسات التاجية التي تسبب السارس و”كوفيد-19″ على بروتينات spike التي تنتقل إلى أوضاع “نشطة” و”غير نشطة”.

روسيا والإمارات…
بصدد توقيع اتفاقية التعاون الفضائي…
ستوقع روسيا مع دولة الإمارات العربية اتفاقية تعاون في مجال استخدام الفضاء لأغراض سلمية.

جوله مع اخبار مصر المحليه
السبت ٢٧ فبراير ٢٠٢١

اليوم السابع
إدراج الأمم المتحدة مبادرة «حياة كريمة» ضمن مشروعات المنظمة، وتشديد الرئيس السيسي على الالتزام بسرعة معدلات الإنجاز لاكتمال منظومة شبكة الطرق والمحاور الجديدة في شرق القاهرة، فضلاً عن تقارير سياسية واقتصادية ورياضية وفنية متنوعة.

الرئيس يتفقد مشروعات تطوير الطرق والمحاور وشبكة الكبارى الجديدة بشرق القاهرة

السيسى يشدد على الالتزام بسرعة معدلات الإنجاز لاكتمال منظومة شبكة الطرق والمحاور الجديدة فى شرق القاهرة بأكملها وربطها بمناطق القاهرة الكبرى والمدن الجديدة

«بلومبرج» تشيد بالمشروعات التنموية فى مصر:الرئيس السيسى يقود عملية كبرى لإصلاح البنية التحتية

الوكالة الأمريكية: القاهرة نجحت فى عبور حالة ركود التجارة العالمية بسبب كورونا.. وبلوغ دخل قناة السويس 27.4 مليار دولار إنجاز غير مسبوق

الأمم المتحدة تدرج «حياة كريمة» ضمن مشروعات المنظمة

تنسيقية شباب الأحزاب تشيد بدور الدولة فى تطوير القرى وتؤكد تعاونها مع فرق المبادرة.. وأعضاء اللجان المجتمعية: لم نكن نحلم بتخطيط مشروعاتنا بأيدينا.. والقليوبية تنتظر تطوير معيشة 557 ألف مواطن

لا صحة لإهدار مليارات الجنيهات لتأهيل الترع.. الانتهاء من تبطين 7 آلاف كيلومتر من الترع منتصف عام 2022

توصيل الغاز إلى أكثر من 12 مليون وحدة سكنية

وزير البترول: مصر تستهدف وصول نسبة الطاقة المتجددة إلى 42% بحلول 2030

انطلاق امتحانات نصف العام بالمدارس والجامعات اليوم.. المدارس تسمح للطالب باصطحاب الكتاب الورقى للجنة وتحذر من حيازة المحمول والغش.. ودرجات التيرم الأول تضاف لتقييم التيرم الثاني وبدء امتحانات النقل بالمعاهد الأزهرية

بدء الفصل الدراسى الثانى بالجامعات وامتحانات التيرم الأول.. الدراسة بنظام التعليم الهجين.. يومان حضور لطلاب الكليات النظرية و 3_ 4 أيام للكليات العملية

«الصحة» تعلن انكسار الموجة الثانية من كورونا فى البلاد

“الضرائب”: 59 ألف ممول استفادوا من إعفاءات قانون التجاوز

أسبوع تشريعى مكثف بمجلس النواب لمناقشة 5 مشروعات قوانين أبرزها إنشاء البوابة المصرية للعمرة

«بايدن» خامس رئيس يوجه بضرب المنطقة.. ردود فعل متباينة على الضربة الأمريكية فى سوريا

الدستور
الرئيس يتابع أعمال تطوير الطرق والمحاور بشرق القاهرة

صندوقان لدعم المطلقات والملتزمين بتنظيم الأسرة

انطلاق تسجيل الراغبين فى الحصول على لقاح «كورونا».. غدًا

الأتراك يشترون الزيت فى «أكواب ورقية»: «لا نملك ثمن اللتر»

الوفد
العديد من الموضوعات والتقارير الإخبارية المهمة، أهمها: “اليوم.. أبوشقة يعرض قرارات حماية الوفد على مؤسسات الحزب”.

الاجتماع يناقش الموقف المالي للحزب والمتطلبات المستقبلية وملف انتخابات المحليات

الوفد سيظل شامخًا عاليًا بمبادئه وثوابته وأفعاله الخالدة

السيسي يتفقد أعمال تطوير الطرق والمحاور بشرق القاهرة.. ويشدد على الالتزام بسرعة معدلات الإنجاز لاكتمال المنظومة الجديدة في المنطقة

رئيس مصلحة الشهر العقاري: انتهى عصر العقد العرفي.. والتعديلات الجديدة في صالح المواطن

التنمية المحلية: تبدأ إزالة 10 آلاف حالة تعدٍ على النيل ضمن الموجة الـ 17

59 ألفا و704 ممولين استفادوا من إعفاءات قانون التجاوز عن التأخير

تقرير دولي يتهم إثيوبيا وإريتريا بارتكاب مجزرة ضد سكان إقليم تيجراي

التصريح بدفن 6 جثث بعد انتشالها من المياه

حبس سائق المركب الغارق في بحيرة مريوط بتهمة القتل الخطأ

جوله مع الاخبار العربيه والدوليه
السبت ٢٧ فبراير ٢٠٢١

الولايات المتحدة بحاجة إلى أفعال، وليس مجرد أقوال، لصنع السلام.

انفجرت بيروت قبل ستة أشهر ، ولبنان الآن على حافةالانهيار.

فضيحة مخلفات الطعام تكشف عنها ملايين الأطفال الذين يعانون من الجوع.

ما لا يقل عن 22 قتيلا بعد أن أمر الرئيس بايدن بضربة عسكرية.

إصابة سفينة شحن إسرائيلية “بانفجار غير معروف السبب” في خليج عمان.

نبوءة عبر الإنترنت بشأن عودة ترامب تضع الكونجرس في حالة تأهب.

-كيف ستشكل عواصف تكساس أجندة جو بايدن المناخية؟

إنها صحية ومستدامة. فلماذا لا يأكل البشر المزيد من الحشرات؟

الأمم المتحدة تقول إن العالم أمامه 10 شهور ليكون جادًا في أهداف المناخ.

سقطات أوباما في السياسة الخارجية تطارد بايدن في العراق.

وسط أسوأ أزمة إنسانية في العالم، تفجير “عاصفة كاملة” في اليمن.

مالاوي: بداية عهد جديد/من خلال إدارة ديناميكية جديدة بقيادة الرئيس لازاروس تشاكويرا.

ينظر الاتحاد الأوروبي في لوائح جديدة للمحتوى الإعلامي على المنصات الرقمية.

الترحيب بحزب الله والأغنياء في إسرائيل في بنك الكونغو.

ينزلق البيتكوين في أسوأ انخفاض أسبوعي منذ مارس وسط عمليات بيع.

أوقفت كوريا الشمالية ، في محاولة لحماية نفسها وبنيتها التحتية الصحية السيئة من الوباء ، جميع القطارات والنقل الجوي إلى البلدان المجاورة.

الأمير هاري ينتقد الصحف “السامة” لإلحاق الضرر بصحته العقلية.

الأمم المتحدة: تعهدات البلدان بخفض الانبعاثات هزيلة للغاية لوقف تغير المناخ.

تخاطر ليبيا بفقدان السيطرة على مصيرها حيث تغمر البلاد حمولات الطائرات والمقاتلين.

الأهرام المصرية
مقال رأي :
بلطجة إثيوبية ضد السودان:

إثيوبيا تريد فرض الأمر الواقع – كعادتها دائما- فهى تكذب كما تتنفس, وتُظهر غير ما تُبطن, وتنادى بالسلام وهى تدق طبول الحرب!

هناك اتفاقية لترسيم الحدود بين البلدين موقعة عام 1902, وهى اتفاقية واضحة وصريحة قائمة منذ 119 عاما حتى الآن. للأسف الشديد، تمارس إثيوبيا كل أساليب البلطجة على الحدود السودانية، حيث تقوم بالاعتداء على المدنيين, واحتلال المناطق احتلالا استيطانيا على طريقة الاحتلال الإسرائيلى لفلسطين, فهى تقوم بإنشاء المستعمرات, وزراعة الأراضى السودانية, ومطاردة المواطنين السودانيين، والاعتداء عليهم.

أعتقد أن مساندة السودان ضرورة قُصوى عربيا الآن, وأتمنى لو اجتمع مجلس وزراء الخارجية العرب فى جلسة طارئة لمساندة الخرطوم, وتطبيق اتفاقية الدفاع العربى المشترك ضد العدوان الإثيوبى على السودان.

يجب ألا يقف العالم العربى موقف المتفرج من الأزمة الإثيوبية ــ السودانية المتصاعدة, فلابد من وقفة صريحة وحاسمة ضد العدوان الإثيوبى, ومحاسبة أديس أبابا على تجاوزاتها ضد الشعب السودانى، وقتل المدنيين والأبرياء من النساء، والأطفال، والرجال، داخل الأراضى السودانية.

المرصد الليبية
على الحكومة اختيار سرت بدون تردد لتكون مقرًا للسلطة التنفيذية:

أكد عضو مجلس النواب إبراهيم الدرسي على أن رئيس البرلمان المستشار عقيلة صالح اشترط أن تكون التشكيلة الحكومية متوازنة، تضم أسماء من كل الأقاليم في الشرق والغرب، مشددًا على أهمية أن تكون مدينة سرت عاصمة مؤقتة للسلطة التنفيذية بدلًا من طرابلس.

الدرسي قال في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية أمس الخميس: إن المستشار عقيلة صالح اشترط أن تكون الحكومة متوازنة، وتلبي متطلبات اتفاق القاهرة، للموافقة على التشكيلة التي سيتقدم بها رئيس حكومة الوحدة الوطنية المكلف عبد الحميد الدبيبة.

وأضاف : “اجتماعات الأطراف الليبية في جينيف وبوزنيقة ومصر وتونس، أكدت على أهمية أن يكون التوزيع عادلًا للثروات والحقائب السيادية على الأقاليم”. أما حول مطالب رئيس البرلمان بأن تصبح سرت عاصمة مؤقتة، فقال: “إنني ناديت وبقوة لعقد جلسة سرت لإعطاء الثقة للحكومة،وأردنا لسرت أن تكون هي العاصمة المؤقتة”.

السوداني السودانية
في خطابين مسجلين: رئيس الوزراء الإثيوبي السابق يقر باعتراف أديس أبابا بالحدود الراهنة بين البلدين:

تأكيدا لما ظل السودان يتمسك به باستمرار بأن الحدود بين السودان واثيوبيا لم تكن موضع نزاع بين البلدين اطلاقا، أعادت وكالة السودان للأنباء (سونا) نشر مقطعين من خطابين القاهما رئيس الوزراء الاثيوبي السابق هايلي مريام ديسالين امام البرلمان الاثيوبي عامي 2013 و 2014. اقر رئيس الوزراء السابق هايلي مريام ديسالين مرتين في جلستين مختلفتين، باعتراف أديس أبابا بالحدود الراهنة بين البلدين وفق الاتفاقات الدولية، وانتقد صراحة عصابات الشفتا وقال أنها تسعى لتوتير العلاقات، مجددا تأكيده على أن إثيوبيا تعترف بسيادة السودان على هذه الأراضي.

وقال في خطاب مطول عام 2013 “في بعض الأحيان يجب ان نراجع ونبحث بداخلنا هنالك بعض مجموعات الشفتا التي تتحرك من إثيوبيا وتقوم بعمليات قتل ضد السودانيين وترجع مرة أخري وإن ماتقوم به هذه المجموعات التي تتبع للشفتا امر سيئ، ان لم يكن هنالك علاقات جيدة وقوية بين السودان وإثيوبيا فالسبب هو هؤلاء الشفتا الذين اوشكوا أن يدخلوا البلدين في حروب وصراعات كبيرة.

ما يقوم به مسؤولو المناطق الحدودية من لقاءات وأتفاقيات واجتماعات هي التي أدت لمنع اندلاع الحروب، ونحن نعرف ان هنالك مجموعات تتحرك من هنا للقيام بعمليات مختلفة، علينا ان نمنعها من الاضرار بمصالحنا، ولدينا مزارعون إثيوبيون يزرعون مساحات كبيرة في الأراضي السودانية، هم من مزارعينا ورجال الأعمال الإثيوبيين، نحن نعرفهم والسودانيين يعرفونهم جيدا، وقد طلبنا من السودان، حتي قيامنا بعملية الترسيم، ان لا يمنعوا او يمسوا مزارعينا ورجال الاعمال الإثيوبيين الذين يستفيدون من تلك المناطق، وتعهدوا بهذا وظل مزارعونا يتحركون بصورة سلمية.”

الدستور الأردنية
مفاوضات تجارية بين سوريا والأردن في دمشق:

بحث رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي، أمس الخميس بالعاصمة دمشق، مع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السوري طلال البرازي آليات تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

وأكد الكباريتي خلال اللقاء، حرص القطاع التجاري الأردني على تنشيط حركة التبادل التجاري مع سوريا وتسهيل انسياب البضائع بين البلدين. وشدد الكباريتي على ضرورة إزالة كل العقبات التي تواجه تجارة الترانزيت، إلى جانب أهمية التكامل بين مختلف الفعاليات الاقتصادية والصناعية في البلدين.

وأكد الكباريتي، أن زيارته إلى سوريا تهدف لإدامة العلاقة بين القطاعات الاقتصادية الأردنية السورية والعمل على إيجاد آلية لتفعيل الروابط لخدمة المصالح المشتركة.

بدوره، أكد الوزير البرازي استعداد بلاده لتقديم كل أشكال الدعم والتسهيلات اللازمة لتنشيط حركة التبادل التجاري، ولا سيما تجارة الترانزيت لما لها من دور حيوي بتنشيط انسياب السلع بين البلدين وأسواق الدول الأخرى. وشدد خلال اللقاء، الذي حضره رئيس اتحاد غرف التجارة السورية محمد أبو الهدى اللحام، على أهمية تبادل الزيارات بين رجال الأعمال وأعضاء غرف التجارة في البلدين وتنظيم معارض ومهرجانات تسوق وإقامة مشاريع استثمارية.

الزمان العراقية
نفي عراقي لوجود تنسيق استخباري في الضربة الأمريكية:
قال البيت الأبيض الجمعة إنّ الولايات المتحدة بعثت «رسالة لا لبس فيها» بشنها غارات جوية على فصائل تدعمها من إيران في شرق سوريا. وقالت المتحدثة جين ساكي إنّ الرئيس جو بايدن «يبعث رسالة لا لبس فيها بأنه سيتحرك لحماية الأميركيين، وعندما يتم توجيه التهديدات يكون له الحق في اتخاذ إجراء في الوقت والطريقة اللذين يختارهما». وقتل 22 مسلحاً عراقياً موالين لإيران جراء قصف أميركي استهدف ليل الخميس الجمعة بنى تحتية تابعة لهم في شرق سوريا، وقالت صحيفة نيويورك تايمز أمس ان سبع قنابل ثقيلة استخدمت في القصف، في أول عملية عسكرية لإدارة جو بايدن رداً على هجمات طالت مؤخراً مصالح غربية في العراق. ولم يصدر عن الحشد الشعبي الذي تنضوي فيه كتائب حزب الله التي قالت ان عنصرا لها قتل في القصف. وتنشر السلطات العراقية الحشد الشعبي، وهو ائتلاف فصائل عراقية بارزة شبه عسكرية، على طول الحدود المتداخلة مع سوريا منذ الإعلان في العام 2017 عن الانتصار على تنظيم داعش. وتنفي قيادة الحشد عمل فصائلها خارج العراق، لكن مقاتلين من مجموعات منضوية فيه يشاركون في القتال داخل سوريا. وتأتي الضربات التي ندّدت بها دمشق وحليفتها موسكو، على خلفية توتر بين الولايات المتحدة وإيران حول الملف النووي الايراني والعودة الى طاولة المفاوضات.

عكاظ السعودية
السعودية: نرفض تقرير الكونجرس بشأن خاشقجي.. استنتاجاته مسيئة:

أعلنت السعودية رفضا قاطعاً لما ورد من استنتاجات مسيئة وغير صحيحة عن قيادة المملكة ولا يمكن قبولها بأي حال من الأحوال، في تقرير متداول تم تزويد الكونجرس به بشأن جريمة مقتل المواطن جمال خاشقجي «رحمه الله»، مؤكدة أن التقرير تضمن جملة من المعلومات والاستنتاجات الأخرى غير الصحيحة.

وشددت المملكة في بيان لوزارة الخارجية صدر (الجمعة)، على ما سبق أن صدر بهذا الشأن من الجهات المختصة في المملكة من أن هذه جريمة نكراء شكلت انتهاكًا صارخًا لقوانين المملكة وقيمها ارتكبتها مجموعة تجاوزت كافة الأنظمة وخالفت صلاحيات الأجهزة التي كانوا يعملون فيها، وقد تم اتخاذ جميع الإجراءات القضائية اللازمة للتحقيق معهم وتقديمهم للعدالة، حيث صدرت بحقهم أحكام قضائية نهائية رحبت بها أسرة خاشقجي – رحمه الله -.

وقالت الخارجية إنه لمن المؤسف حقاً أن يصدر مثل هذا التقرير وما تضمنه من استنتاجات خاطئة وغير مبررة، في وقت أدانت فيه المملكة هذه الجريمة البشعة واتخذت قيادتها الخطوات اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحادثة المؤسفة مستقبلا، كما ترفض المملكة أي أمر من شأنه المساس بقيادتها وسيادتها واستقلال قضائها.

الجريدة الكويتية
الصحة الكويتية: لم نرصد أي حالة وفاة مرتبطة بلقاحات كوفيد-19 حتى الآن:

نفت وزارة الصحة في بيان اليوم رصد أي أثار جانبية غير متوقعة أو أي حالة وفاة مرتبطة بتطعيمات كوفيد-19 حتى الآن بين مجموع الحالات التي تلقت التطعيم عبر منصات اللقاح المعتمدة للاستخدام في البلاد.

وقالت الوزارة عبر حسابها على تويتر إن المعطيات الواردة من اللجان الفنية تؤكد فاعلية ومأمونية اللقاحات المتوافرة في البلاد، وتشير الى تزايد نسب من تلقوا اللقاح ومن بادروا إلى التسجيل للتطعيم.

وأوضحت أن اللجان الفنية المكوّنة من أطباء مختصين تتابع وعلى مدار الساعة الحالات التي تتلقى تطعيم كوفيد-19، وتقوم بتحليل وتدقيق البيانات والآثار الجانبية إن وجدت، وذلك وفق منهجية علمية دقيقة.

وبينت أن تطعيمات كوفيد-19 ذات فعالية عالية وتحمي من الإصابة بالمرض بنسبة كبيرة، وأن الحماية أو المناعة الناتجة عنها تبدأ وتزداد تدريجيا بعد فترة لا تقل عن 10 إلى 14 يوما بعد التطعيم

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الاثنين ٢ نوفمبر ٢٠٢٠

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …