موجز…اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الاحد ٢٨ فبراير ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الأحد ٢٨ فبراير ٢٠٢١

الولايات…
المتحدة وكندا تخططان لتحديث شبكة الأقمار الصناعية الدفاعية والرادار في القطب الشمالي…
تخطط الولايات المتحدة وكندا لتحديث شبكة من الأقمار الصناعية الدفاعية والرادار في القطب الشمالي، في محاولة “لمواجهة الوجود العسكري المتزايد في المنطقة من روسيا والصين”.

شخصية ….
غير مرغوب فيها”..
سفيرة الاتحاد الأوروبي تغادر فنزويلا يوم الثلاثاء…
تغادر سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى فنزويلا إيزابيل بريلانتي، البلاد يوم الثلاثاء بعدما أعلنت الحكومة الفنزويلية أنها “شخص غير مرغوب فيه”، وفق ما أفاد به مصدر دبلوماسي وكالة “أ ف ب”.

خامنئي :
الغربيون يكذبون ويريدون أخذ مقومات القوة من إيران…
اعتبر المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، أن “الدول الغربية تكذب فيما يتعلق بالملف النووي لبلاده”، قائلا إنهم “يريدون أخذ مقومات القوة من إيران”.

كورونا…
الإصابات العالمية تتجاوز 113.67 مليون والوفيات مليونان و626.218…
أفادت وكالة “رويترز” بأن عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم بلغ أكثر من 113.67 مليون شخص، فيما عدد الوفيات عالميا جراء الفيروس بلغ مليونين و626.218.

بايدن….
يرحب بإجازة الاستخدام الطارىء للقاح “جونسون أند جونسون” ويوجه تحذيرا للمواطنين…
رحب الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس السبت، بإجازة هيئة سلامة الأغذية والأدوية الأمريكية الاستخدام الطارىء للقاح “جونسون أند جونسون” المضاد لفيروس كورونا، والمكون من جرعة واحدة فقط.

المغرب….
يسجل 416 إصابة و7 وفيات جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة المغربية، السبت، تسجيل 416 إصابة جديدة بفيروس كورونا، نزولا من 480 أمس، مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 483.410 حالات.

صراع أغنياء العالم على البيتكوين :
جيتس ينصح بالابتعاد وموسك يسبب “جنون أسعار”…
دعا الملياردير الأمريكي بيل جيتس إلى تجنب الاستثمار في العملة الرقمية “بيتكوين”، لمن يملكون أموالا أقل من أغنى رجل في العالم إيلون موسك، الذي يدعو إلى الاستثمار بهذه العملة.

تونس…
إحباط 7 عمليات اجتياز للحدود البحرية باتجاه إيطاليا…
تمكن الحرس الوطني بعدد من ولايات تونس (سوسة ونابل وتونس وجربة وصفاقس والمهدية) خلال الليلة الفاصلة بين يومي 25 و26 فبراير من إحباط 7 عمليات اجتياز للحدود البحرية باتجاه إيطاليا.

الهند…
الديك “رجا” يمثل أمام القضاء بتهمة قتل صاحبه بنصل حاد طوله 3 بوصات…
قتل ديك صاحبه بنصل حاد طوله نحو 3 سنتيمترات بعد أن كان الرجل يمني النفس بربح أموال طائلة منه.

كورونا….
المتحور يهدد الولايات المتحدة بموجة تفشٍ جديدة…
أعرب مسؤولون اتحاديون في الولايات المتحدة عن قلقهم من أن التراجع في حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا على المستوى الوطني بدأ بالتسطح مع تزايد انتشار إحدى السلالات في جميع البلاد.

الولايات….
المتحدة تجيز استخدام لقاح “جونسون أند جونسون” المضاد لكورونا…
أجازت هيئة سلامة الأغذية والأدوية الأمريكية، الاستخدام الطارىء للقاح “جونسون أند جونسون” المضاد لفيروس كورونا، المكون من جرعة واحدة فقط.

روسيا :
اللقاء المقبل لمجموعة العمل بشأن قره باغ سيكون بالفيديو في الأول من مارس المقبل…
أكد نائب رئيس الوزراء الروسي أليكسي أوفرشوك، أن اجتماع مجموعة العمل الثلاثية حول قره باغ على مستوى نواب رئيس الوزراء سيعقد في 1 مارس المقبل بطريقة “الفيديو كونفرانس”.

اعتقال…
10 أشخاص في برشلونة خلال احتجاجات عنيفة على اعتقال مغني راب…
اعتقل عشرة أشخاص في برشلونة الإسبانية لاعتدائهم على رجال الشرطة، خلال مظاهرات جديدة احتجاجا على سجن مغني راب “لتمجيده الإرهاب وإهانة العائلة المالكة في أغانيه”.

الهيئة ….
العامة للزكاة السعودية تحذر الأفراد من النصب والاحتيال باسمها…
نوهت الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية عبر بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس” يوم الأحد، بأنها رصدت عدة مواقع وحسابات تنتحل اسمها بهدف الاحتيال المالي على الأفراد.

سفير ….
الفاتيكان بالعراق: أصبت بفيروس كورونا لكن زيارة البابا ستمضي قدما…
قال سفير الفاتيكان في العراق والذي يعد الشخصية الرئيسية في التخطيط لزيارة البابا فرنسيس هذا الأسبوع، إن الاختبارات أثبتت إصابته بكورونا، مؤكدا أن زيارة البابا ستمضي قدما.

تركي آل الشيخ….
يدعم ولي العهد السعودي على طريقته الخاصة…
نشر رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، مقطعا مصورا لأغنية خاصة من تأليفه لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تعبيرا عن مساندته ودعمه.

الدفاع التركية :
“درع الربيع” منعت مأساة إنسانية كبيرة في إدلب…
قالت وزارة الدفاع التركية إن عملية “درع الربيع” التي نفذتها بين 27 فبراير و5 مارس 2020، “منعت حدوث مأساة إنسانية كبيرة” شمالي سوريا.

العثماني …
ينفي استقالة وزير جرّاء زيارة محتملة لإسرائيل…
نفى رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، علاقة طلب استقالة الوزير مصطفى الرميد بزيارة مرتقبة لوفد حكومي يترأسه العثماني إلى إسرائيل.

الرئيس….
التشيكي يطلب من بوتين تزويده بلقاح “سبوتنيك V” الروسي…
طلب الرئيس التشيكي ميلوس زيمان من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تزويده بلقاح فيروس كورونا سبوتنيك V، مشيرا إلى مناقشة الأمر مع رئيس الوزراء أندريه بابيش.

أردوغان….
يستذكر نجم الدين أربكان في الذكرى العاشرة لرحيله…
استذكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس السبت، رئيس الوزراء التركي الأسبق نجم الدين أربكان في الذكرى العاشرة لوفاته.

“جرس خاطئ”….
يتسبب بهبوط اضطراري لرحلة الملكية الأردنية في بيروت…
أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، مساء السبت، أن جرسا خاطئا تسبب بهبوط اضطراري لرحلة الملكية في العاصمة اللبنانية بيروت، بعد أقل من نصف ساعة على إقلاعها.

مصر …
تسجل 588 إصابة و49 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة، السبت، تسجيل 588 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، و49 وفاة وذلك مقابل 601 إصابة و49 وفاة أول أمس الجمعة.

بريطانيا ….
تودع الكابتن توم بطائرة من الحرب العالمية الثانية!…
وجهت بريطانيا تحية وداع، امس السبت، لبطلها الخيري، الكابتن توم مور، الذي توفي عن مئة عام مطلع الشهر الجاري.

الدفاع الروسية :
الإرهابيون شنوا 24 هجوما في منطقة خفض التصعيد بسوريا…
أكد نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا الفريق أول فياتشيسلاف سيتنيك، أن مسلحي “جبهة النصرة” الإرهابية، نفذوا 24 هجوما في منطقة خفض التصعيد بسوريا.

التحالف الدولي :
“داعش” في مراحله الأخيرة وطلعاتنا الجوية لا تتم إلا بموافقة بغداد…
أكد نائب القائد العام لقوة المهام المشتركة للشؤون الاستراتيجية للتحالف الدولي، اللواء كفين كاتسي، أن “داعش في مراحله الأخيرة”، وأن “طلعات التحالف الجوية لا تتم إلا بموافقة بغداد”.

خبير :
الرياح حملت رمالا مشعة نوويا من صحراء الجزائر إلى فرنسا…
قال بيير باربي الخبير الفرنسي في الحماية من الإشعاعات النووية بجامعة “كان” (Caen) الفرنسية إن الرياح التي هبت مؤخرا على فرنسا قادمة من إفريقيا حملت معها رمالا مشعة نوويا.

الإصابة….
تجبر دورانت على الغياب عن مباراة “كل النجوم”…
أعلن نادي بروكلين نتس أمس الجمعة استمرار غياب نجمه كيفن دورانت عن الملاعب بسبب إصابة تعرض لها في أوتار الركبة اليسرى، وبالتالي لن يشارك في مباراة “كل النجوم” الشهيرة للاعبي NBA.

وزير خارجية العراق :
لن نسمح باستغلال التطورات الأخيرة لتخريب علاقاتنا مع إيران…
أعلنت طهران أن وزيري خارجية إيران محمد جواد ظريف والعراق فؤاد حسين أكدا خلال اجتماع عقد بينهما أمس السبت سعي بلديهما إلى التصدي لأي محاولات ترمي للمساس بعلاقاتهما الثنائية.

الحكومة….
الفلسطينية تعلن إجراءات جديدة لمكافحة كورونا…
أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، عن إجراءات جديدة في ضوء ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بمختلف الأراضي الفلسطينية.

مصر…
مشهد غير مألوف لمذيعة التلفزيون الرسمي على الهواء…
أقدمت المذيعة في التلفزيون الرسمي المصري على تصرف غير مألوف على الهواء بعدما أذاعت افتتاحية النشرة الصباحية. وأخرجت المذيعة قلم “روج” ،
وقامت باستعماله على الهواء أثناء حديث زميلتها في الاستوديو.
وانتشرت التعليقات الساخرة من متابعي النشرة التي أذاعتها القناة الأولى من خلال بث مباشر عبر صفحتها على “فيسبوك”، حيث علق بعضهم “المذيعة جات متأخرة ونسيت تحط مكياج”، وقال آخرون “إحنا جينا في وقت مش مناسب ولا إيه”.

البرلمان العربي :
نرفض المساس بالقيادة السعودية ونؤيد بيان خارجيتها…
رفض البرلمان العربي أمس السبت “المساس بسيادة المملكة العربية السعودية وقيادتها”، وذلك تعليقا على التقرير الأمريكي بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

احتجاجات….
في كييف بعد الحكم على ناشط يميني بالسجن…
تجمع مئات المتظاهرين أمس السبت قرب مقر الرئاسة الأوكرانية بكييف تأييدا لقيادي في تنظيم “القطاع الأيمن” القومي المتطرف، بعد صدور حكم قضائي عليه بالسجن 7 سنوات بتهمة الاختطاف.

لجنة …
“اتفاق صافر” :
الأمم المتحدة مستمرة في إطلاق تصريحات مضللة…
عبرت اللجنة الإشرافية لتنفيذ اتفاق الصيانة العاجلة والتقييم الشامل لخزان صافر العائم عن “استيائها الشديد” جراء ما وصفته باستمرار التصريحات المضللة من قبل مسؤولي الأمم المتحدة.

مصر…
قرار بمحاكمة مسؤول كبير بسبب سيدة…
قررت النيابة الإدارية في مصر إحالة مدير عام الحسابات بالجهاز المركزي للمحاسبات للمحاكمة التأديبية العاجلة بعد ثبوت ارتكابه مخالفة إدارية جسيمة. وتمثلت المخالفة في حرمان أرملة من الانتفاع بميراثها من زوجها المتوفي دون مبرر مقبول.

وفاة زوجة رئيس مصري سابق…
توفيت أمس السبت وفية أحمد العطيفي، زوجة رئيس مصر الأسبق المؤقت صوفي أبو طالب رئيس مجلس الشعب السابق أيضا عن عمر ناهز الـ80 عاما.

مأساة ….
في مدينة روسية.. أم تقتل ابنتها وابنها وتنتحر والشرطة تحقق…
قالت الشرطة في فورونيج بروسيا، إن المدينة شهدت وقوع مأساة عائلية، نجم عنها انتحار سيدة تبلغ 43 عاما، بعد قتلها لابنتها وابنها.

بوتينا …
الروسية تتحدث عن التعذيب في السجن الأمريكي…
كشفت ماريا بوتينا، المواطنة الروسية التي كانت معتقلة في الولايات المتحدة، في حديث تلفزيوني، عن مدى معاناتها في السجن الأمريكي.

4 دول إفريقية ….
تحت مجهر منظمة دولية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب…
صنفت “مجموعة العمل المالي” (GAFI) الدولية 4 دول إفريقية، هي المغرب والسنغال وبوركينا فاسو وجزر كايمان، دولا تحت المراقبة لإخفاقها في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

“التعاون الخليجي” :
التقرير الأمريكي بشأن خاشقجي رأي خلا من أي دليل…
أعرب مجلس التعاون الخليجي عن تأييده لبيان المملكة العربية السعودية بشأن تقرير الاستخبارات الأمريكية حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وزارة النفط السورية :
تعرض خط غاز في ريف دير الزور لاعتداء…
أعلنت وزارة النفط السورية أن أحد خطوط الغاز تعرض لاعتداء في ريف دير الزور دون أن تحدد طبيعة الاعتداء.  

مشروبات…
ينبغي تجنبها لفقدان دهون البطن الضارة!…
ترتبط العديد من الحالات الصحية بمستويات عالية جدا من الدهون الحشوية، مثل مرض السكري وأمراض القلب.

صحيفة :
ميسي أصبح أكثر انفتاحا على فكرة البقاء مع برشلونة…
ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية في تقرير لها أمس السبت، أن الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم وقائد برشلونة البالغ 33 عاما، أصبح أكثر انفتاحا على فكرة البقاء ضمن الفريق الكتالوني.

شفيونتيك….
تتوج بسهولة ببطولة أديليد للتنس…
فازت البولندية إيجا شيانتيك حاملة لقب بطولة فرنسا المفتوحة على منافستها السويسرية بليندا بنتشيتش 6-2 و6-2 في نهائي بطولة أديليد الدولية للتنس بأستراليا السبت.

الخارجية…
اليمنية تعلن موقفها إزاء التقرير الأمريكي حول مقتل خاشقجي…
أعربت وزارة الخارجية اليمنية عن تضامنها المطلق مع المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا، وتأييدها الكامل لما ورد في بيان وزارة الخارجية بشأن التقرير الأمريكي حول مقتل خاشقجي.

بنجلاديش…
مظاهرات واحتجاجات لليوم الثاني بعد وفاة كاتب في السجن…
نزل مئات البنغاليين، أمس السبت، إلى الشوارع، وتظاهروا لليوم الثاني، في أعقاب وفاة الكاتب، مشتاق أحمد، بسجن خاضع لإجراءات أمنية مشددة.

جرح جندي إسرائيلي عند الحدود مع مصر…
قال المكتب الصحفي بالجيش الإسرائيلي، إن أحد العسكريين أصيب بجروح خلال تواجده على الحدود مع مصر.  

كازاخستان ….
تقدم مساعدات طبية لفلسطين في مواجهة كورونا…
أعلنت كازاخستان تقديم مساعدات طبية لفلسطين لمواجهة فيروس كورونا، في إطار رئاستها لمؤتمر التفاعل وبناء إجراءات الثقة في آسيا (CICA).

الصين….
تعرض للجمهور عينات من تراب وأحجار القمر…
تعرض الصين في قاعة الشعب الكبرى بالعاصمة بكين لأول مرة عينات من الـ 1.731 جراما من التراب والحجارة التي جلبها مسبارها “تشانج إيه – 5” من القمر في 17 ديسمبر الماضي.

صحفيون ….
أوكرانيون يشكلون جمعية لحماية حقوقهم المهنية…
قال موقع “سترانا” الأوكراني، أمس، إن عشرات الصحفيين الأوكرانيين المعروفين، شكلوا جمعية للدفاع عن حقوقهم، وطالبوا سلطات البلاد بوقف الهجمات على الصحافة.

قتيل ….
جراء انفجار في مستشفى جنوب غربي أوكرانيا…
لقي شخص على الأقل مصرعه جراء انفجار دوى أمس السبت في مستشفى بمدينة تشيرنوفتسي الواقعة في جنوب غربي أوكرانيا.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الاحد ٢٨ فبراير ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …