موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم… الاربعاء ٣ مارس ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الأربعاء 2021/3/3

مفوضة :
روسيا استعادت 145 طفلا من سوريا والعراق خلال فترة الوباء…
أكدت المفوضة الروسية لحقوق الطفل، آنا كوزنيتسوفا، أن روسيا استعادت 145 طفلا روسيا من سوريا والعراق منذ بدء وباء فيروس كورونا.

إيلون موسك …
يعلن أنه بصدد إنشاء مدينة “ستاربيز” في تكساس الأمريكية…
أعلن الملياردير الأمريكي، إيلون موسك، أنه بصدد إنشاء مدينة جديدة في ولاية تكساس الأمريكية.

الخارجية …
الأمريكية تعلق على آفاق العمل المشترك مع تركيا في سوريا…
أكدت الخارجية الأمريكية أن واشنطن ستعمل بشكل بناء مع تركيا عى تفعيل المصالح المشتركة في سوريا.

المكسيك…
وفيات كورونا تتجاوز 187 ألفا…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية أمس الثلاثاء تسجيل 1.035 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 187.187.

محاولة…
مريض خنق مريضة في مستشفى بعمان تثير تساؤلات :
هل يسبب كورونا اختلالا عقليا؟…
أفادت وسائل إعلام أردنية، بأن أحد مرضى كورونا قام بمهاجمة إحدى المريضات محاولا خنقها، في مستشفى الأمير حمزة في العاصمة عمّان.

أعلى من حصيلة يوليو 2020…
البرازيل تسجل رقما قياسيا لوفيات كورونا اليومية…
سجلت البرازيل في الساعات الأربع والعشرين الماضية رقما قياسيا لعدد وفيات فيروس كورونا منذ بداية الأزمة الصحية، حيث وثقت 1.641 حالة وفاة وفقا لبيانات وزارة الصحة أمس الثلاثاء.

أسطورة ….
كرة القدم البرازيلية يوثق لحظة تلقيه لقاح فيروس كورونا ويوجه نصيحة لمتابعيه…
وثق أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه أمس الثلاثاء، لحظة تلقيه لقاح فيروس كورونا، حيث نشر عبر حسابه الشخصي بموقع “إنستجرام” صورة أثناء تلقيه اللقاح، مؤكدا أن الوباء لم ينته بعد.

خمس….
دول عربية تعاني من انهيار قيمة عملتها…
بات سكان خمس دول عربية سوريا ولبنان والعراق واليمن والسودان، تحت تأثير تدهور تدريجي للعملة المحلية مقابل الدولار، ما يساهم في ارتفاع أسعار السلع ويهدد بالجوع وسحق الطبقات الفقيرة.

الرئيس السابق للبرلمان الأوروبي :
على الاتحاد التفاوض مع روسيا بشأن لقاح “سبوتنيك V”…
انضم نائب رئيس حزب “فورتسا إيطاليا”، أنطونيو تاياني إلى الأصوات المنادية بالتوصل إلى اتفاق مع السلطات الروسية بشأن استخدام لقاح “سبوتنيك V” المضاد لفيروس كورونا المستجد.

السعودية…
اعتقال 7 إثيوبيين سلبوا 632 ألف ريال في مكة المكرمة…
أكدت شرطة منطقة مكة المكرمة السعودية، القبض على 7 أشخاص يحملون الجنسية الإثيوبية قاموا بسرقة عملاء البنوك تحت تهديد السلاح الأبيض.

مصر…
42 وفاة و581 إصابة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 42 وفاة و581 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الـ24 ساعة الأخيرة.

النرويج :
تشكيل فريق خبراء للتحقيق في وفيات المسنين بعد تلقي لقاح كورونا…
قامت النرويج بتشكيل فريق خبراء للتحقيق في وفيات العديد من الأشخاص المسنين بعد تلقيهم لقاحا مضادا لفيروس كورونا. وحسب السلطات النرويجية، فإن عدد هؤلاء الأشخاص بلغ 102، وأشارت وكالة الأدوية النرويجية إلى أن متوسط أعمارهم كان 87 سنة، وكان العديد منهم يعانون من أمراض وبحالة صحية هشة للغاية.

زلزال….
بقوة 6.1 درجة بالقرب من جزر الكوريل الروسية…
أعلنت وزارة الطوارئ في مقاطعة ساخالين بالشرق الأقصى الروسي عن رصدها زلزالا بقوة 6.1 درجة بمقياس ريختر بالقرب من جزيرة شيكوتان التابعة لجزر الكوريل.

“سبيس إكس” ….
تؤجل إطلاق صاروخ يحمل أقمارا صناعية للإنترنت للمرة الثالثة…
أعلنت شركة “سبيس إكس”، تأجيل إطلاق مركبة “فالكون 9” التي تحمل أكثر من 60 قمرا صناعيا صغيرا لتجديد الكوكبة المدارية لتغطية الإنترنت العالمية لنظام “ستارلينك” إلى يوم الخميس.

“ماكرون يعترف ” ….
بتعذيب وقتل” المناضل الجزائري علي بومنجل على أيدي القوات الفرنسية…
أعلن قصر الإليزيه، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اعترف بأن المحامي والزعيم القومي الجزائري علي بومنجل “تعرض للتعذيب والقتل” على يد الجيش الفرنسي خلال الحرب الجزائرية عام 1957.

من بينها البحرين…
واشنطن تفرض رسوم إغراق على واردات لفائف الألومنيوم من 16 دولة…
أصدرت وزارة التجارة الأمريكية أمس الثلاثاء قرارا نهائيا بفرض رسوم لمكافحة الإغراق على واردات لفائف الألومنيوم من 16 دولة.

مواطن….
لبناني يعثر على طائرة مسيرة إسرائيلية جنوبي البلاد…
أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، بالعثور على طائرة إسرائيلية مسيرة بين بلدتي حولا وميس الجبل جنوبي البلاد.

موسكو….
تعلق على وضع اللاجئين السوريين في المخيمات تحت السيطرة الأمريكية…
دعت روسيا المجتمع الدولي إلى الانتباه للوضع في مخيمات اللاجئين على الأراضي الواقعة تحت سيطرة الولايات المتحدة في سوريا ومراعاة حقوق الإنسان فيها.

المندوبة….
الأمريكية لدى الأمم المتحدة تندد بإغلاق المعابر السورية بوجه المساعدات الإنسانية…
أعربت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد، عن إدانة بلادها لإغلاق معبري باب السلام واليعربية في سوريا، والحيلولة دون وصول المساعدات الإنسانية.

تونس…
تشدد إجراءات مراقبة الليبيين الوافدين بعد اكتشاف السلالة البريطانية لكورونا في ليبيا…
أكد مدير الصحة الوقائية في ولاية مدنين التونسية زيد الغنز، أن الجهات الصحية شددت إجراءات مراقبة ومتابعة الليبيين الوافدين على الجهة، عقب اكتشاف السلالة البريطانية لكورونا في ليبيا.

منظمة إنسانية :
363 مهاجرا أمضوا ليلة أخرى على متن سفينة إنقاذ…
نددت منظمة إنسانية بحقيقة أن 363 مهاجرا، أمضوا ليلة أخرى وسط الأمواج على متن سفينة الإنقاذ التابعة لها، دون الموافقة على إنزالهم في ميناء آمن.

“لقد حان الوقت!”…
حاكم ولاية ميسيسيبي يلغي تفويض الكمامات ويرفع جميع القيود التجارية…
أفاد حاكم ولاية ميسيسيبي تيت ريفز، بأنه سيلغي تفويض الكمامات وينهي جميع القيود التجارية المتعلقة بفيروس كورونا.

اكتشاف …
طفرة نيجيرية مقاومة للقاحات كورونا في دولة أوروبية…
أعلن رئيس الجمعية الإيطالية لعلماء الفيروسات ومدير مختبر الأحياء الدقيقة أرنالدو كاروسو، اكتشاف “سلالة نيجيرية” من فيروس كورونا مقاومة للقاحات في إيطاليا.

مانشستر سيتي يواصل سلسلة انتصاراته…
واصل فريق مانشستر سيتي سلسلة انتصاراته على حساب ضيفه وولفرهامبتون (4-1)، في المباراة التي جرت بينهما أمس الثلاثاء، في إطار الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

لندن :
المملكة المتحدة ملتزمة بمحاسبة المسؤولين عن مقتل خاشقجي…
 قال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، إن المملكة المتحدة ملتزمة بمحاسبة المسؤولين عن مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي.

بوتين :
الوضع في تكساس قد يفرض تعديلات على تطور سوق الفحم العالمية…
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن آفاق تطور سوق الفحم العالمية، سيتم تقييمها من قبل الخبراء بشكل مختلف، بعد مرور العقد الحالي.

روسيا ….
تفرض حظرا على استيراد بعض المنتجات من الجزائر…
أعلنت هيئة الرقابة الزراعية الروسية “روس سلخوز نادزور”، أمس الثلاثاء، عن فرض حظر على استيراد منتجات الدواجن والطيور الحية والبيض من الجزائر، وذلك بسبب تفشي إنفلونزا الطيور.

الإمارات…
وفاة أول سكرتير خاص للشيخ زايد…
توفي، أمس الثلاثاء، أحمد بن محمود المحمود البلوشي، أول سكرتير خاص لمؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، عن عمر قارب الـ 99 عاما.

بعد وصول هدية الصين…
أول عراقي يلقح ضد كورونا…
تمكن صيدلي عراقي أمس الثلاثاء من تسجيل نفسه كأول مواطن يحصل على لقاح (سينوفارم) الصيني الذي وصل هدية من حكومة بكين لنظيرتها العراقية.

سلوفاكيا…
تسمح باستخدام لقاح “سبوتنيك V”…
وقع وزير الصحة السلوفاكي ماريك كرايتشي، اليوم الثلاثاء، على تصريح يسمح باستخدام اللقاح الروسي  “سبوتنيك V” المضاد لفيروس كورونا المستجد.

الصفدي خلال لقائه أشكنازي :
جميع اتفاقيات السلام ليست بديلا عن حل الدولتين…
أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، ضرورة استئناف مفاوضات جادة لتحقيق السلام العادل على أساس حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس على خطوط 4 يونيو 1967.

اليابان :
وفاة امرأة بنزيف في المخ بعد أيام من التطعيم بلقاح كورونا…
قالت وزارة الصحة اليابانية، إن سيدة في الستينات توفيت إثر إصابتها بنزيف في المخ بعد 3 أيام من تلقيها لقاح “فايزر” المضاد لمرض كوفيد-19، مضيفة أنه قد لا تكون هناك صلة بين الأمرين.

وكالة :
الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على “مسؤولين كبار” في روسيا بسبب قضية نافالني…
أفادت وكالة DPA الألمانية بأن الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات فردية على “مسؤولين كبار” في روسيا على خلفية قضية المعارض الروسي أليكسي نافالني.

تدهور…
صحة 22 طبيبا أوكرانيا بعد تلقيهم اللقاح الهندي ضد “كوفيد – 19″…
شعر 22 طبيبا من مدينة أوديسا الأوكرانية بأن صحتهم تواجه مشاكل وذلك بعد أن تلقوا لقاح Covieshield/AstraZeneca الهندي ضد “كوفيد – 19”.

الملاكم….
الليبي الزناد يدعو جماهيره لمؤازرته في نزاله ضد “المدمر”…
يخوض بطل الملاكمة الليبي، مالك الزناد، نزالا قويا ضد متحديه البلجيكي تيمور نيكارخويف، المنحدر من جمهورية الشيشيان الروسية،  يوم 28 مارس المقبل، في بلجيكا.

إطلاق …
سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بارتوميو…
أطلق سراح رئيس برشلونة السابق جوسيب بارتوميو بعد جلسة استماع أمام القضاء على خلفية التحقيقات بشأن فضيحة “بارساجيت” المتعلقة بحملة مزعومة من التشهير ضد شخصيات بارزة في النادي وفساد.

رغم موقف ساركيسيان…
رحيل رئيس الأركان الأرمني يصبح حتميا…
جدد رئيس أرمينيا أرمين ساركيسيان أمس رفضه المصادقة على مرسوم رئيس الحكومة نيكول باشينيان بإقالة رئيس الأركان أونيك جاسباريان، لكن القرار يدخل حيز التنفيذ تلقائيا بعد ثلاثة أيام.

بعد انتهاء مؤتمر المانحين…
قائمة بأكبر المتبرعين لليمن…
دعت الأمم المتحدة، الدول المانحة إلى تخصيص 3.85 مليار دولار لتمويل المساعدات الإنسانية في اليمن في 2021، لكنها لم تجمع سوى 1.67 مليار دولار، أي أقل من نصف المبلغ المطلوب.

الصين بصدد تصميم صاروخ فائق الثقل…
تعتزم الإدارة الفضائية الصينية تصميم صاروخ فائق الثقل لتحقيق البعثة القمرية المأهولة بحلول عام 2030.

مصر والسودان يوقعان اتفاقية للتعاون العسكري…
وقع السودان ومصر، أمس الثلاثاء، اتفاقية للتعاون العسكري بين البلدين، إثر زيارة رئيس أركان الجيش المصري، الفريق محمد فريد، العاصمة السودانية الخرطوم.

السيسي يستعد لزيارة السودان خلال أيام…
أعلنت وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيزور الخرطوم في الأيام القادمة على رأس وفد رفيع للقاء رئيس المجلس السيادي عبد الفتاح البرهان.

العراق :
2.5 مليار دولار تبقت من تعويضات حرب الكويت…
أكد مظهر محمد صالح، المستشار المالي لرئيس الحكومة العراقية، أمس الثلاثاء، أن “المستحقات التي بقيت بذمة بلاده من تعويضات حرب الكويت 2.5 مليار دولار فقط”.

توقيع….
برنامج التعاون الاستراتيجي بين وزارتي دفاع روسيا وبيلاروسيا…
وقعت وزارة الدفاع البيلاروسية برنامج التعاون الاستراتيجي مع نظيرتها الروسية للخمس سنوات المقبلة، حسبما أفاد مسؤول عسكري بيلاروسي أمس الثلاثاء.

العلماء …
يتوقعون احتمال حدوث كارثة في الغلاف الجوي للأرض…
يتوقع علماء جامعة توهو اليابانية ومعهد جورجيا للتكنولوجيا في الولايات المتحدة، أن يفقد الغلاف الجوي للأرض جميع الأكسجين الحر في المستقبل.

السيسي….
يصدر قرارا بالبحث عن الغاز في منطقة بالبحر المتوسط…
صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى، على قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع عدد من الشركات للبحث عن الغاز في منطقة بالبحر المتوسط.
ويشتعل الصراع بين مصر وقبرص واليونان من جهة وتركيا من جهة أخرى على ثروات البحر المتوسط، حيث اتهمت مصر السلطات التركية “بمواصلة اتخاذ إجراءات أحادية” تزيد من حدة التوتر في البحر الأبيض المتوسط، على خلفية إرسال أنقرة سفينة ثانية إلى سواحل شمال قبرص للتنقيب عن الغاز.
وتنفذ تركيا، منذ 4 مايو الماضي، أعمال تنقيب عن الغاز، “بإذن” من جمهورية شمال قبرص التركية، في منطقة من مياه البحر الأبيض المتوسط، تعتبر جزءا من المنطقة الاقتصادية الخاصة بجمهورية قبرص المعترف بها دوليا.
وأثارت هذه الخطوة انتقادات شديدة من قبل جمهورية قبرص واليونان والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وكذلك مصر، إلا أن تركيا أكدت مرارا عزمها مواصلة هذه الأنشطة بل وإرسال سفينة تنقيب ثانية إلى المنطقة.

أول فندق فضائي في العالم يبدأ بناؤه عام 2025!…
من المقرر أن يبدأ العمل في أول “فندق فضائي” في العالم، في مدار أرضي منخفض عام 2025، وسيكون مجهزا بمطاعم وسينما ومنتجع صحي وغرف تتسع لـ 400 شخص.

صيادون …
يمنيون يكشفون تفاصيل بيعهم كنزا عثروا عليه في بطن حوت…
قال صيادون يمنيون عثروا على حوت نافق في عرض البحر تبين أنه حوت العنبر، إنهم تعرضوا للكثير من الابتزاز والمساومة من قبل بعض الجهات والشخصيات النافذة، للتنازل عنه.

جوله مع اخبار مصر المحليه
الاربعاء ٣ مارس ٢٠٢١

الرئيس ….
يستقبل وزيرة خارحية السودان بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والسفير السودانى بالقاهرة

الرئيس يؤكد :
أمن واستقرار السودان جزء لا يتجزأ من الأمن المصرى.. والوزيرة السودانية تثمن الدعم المصرى للحفاظ على أمن الخرطوم

الرئيس….
يؤكد حتمية التوصل لاتفاق قانونى ملزم لملء وتشغيل سد النهضة، والوزيرة السودانية :
الملء الأحادى يمثل تهديد مباشر لأمننا المائى

الوزيرة السودانية :
نتطلع للاستفادة من تجربة مصر الملهمة فى الإصلاح الاقتصادى

سامح شكرى :
القاهرة تدعم الشعب السودانى خلال المرحلة الانتقالية الحالية..

مباحثات ….
مصرية عراقية لتعزيز التعاون فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم التحول الرقمى وبناء القدرات وتطوير البنية التحتية الرقمية بالعراق

وداخــلـيـا :
الرئيس السيسي يوجه بالتطوير المتواصل لمصانع الإنتاج الحربى، ويصـدق على قانونين للبحث عن الغاز

رئيس ….
الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الاقتصادية، ويستعرض الموقف التنفيذى لمشروعات التعليم بسيناء،
ويؤكد :
نستهدف استثمار الثروات الطبيعية والتعدينية والفرص، ودعم المشروعات بأيد عاملة مدربة لتوفير فرص عمل لأبناء سيناء

‏«مدبولي»….
يستكمل مناقشات الإستراتيجية القومية لتنمية الأسرة بحضور عدد من الوزراء؛ تمهيدا لعرضه على الرئيس

«وزير التعليم» :
هناك مجموعات تشبه “أولتراس” تهاجم تطوير التعليم

«وزير التنمية»….
يلتقى محافظ شمال سيناء لمتابعة المشروعات التنموية

«وزيرة الثقافة» …ومحافظ بورسعيد …
يطلقان فعاليات “بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية ” وإعادة افتتاح سينما بورسعيد وتشغيل منفذ هيئة الكتاب ببورفؤاد بحضور هانى شاكر وعدد من الفنانين

«وزيرة التجارة والصناعة» …
تصدر قراراً بتعديل رسم الصادر على صادرات الأسمدة الازوتية بواقع 600 جنيه للطن لمدة عام

«وزيرة البيئة» ….
تبحث مع شركة “بيئة” الإماراتية آليات تنفيذ منظومة إدارة المخلفات بالعاصمة الإدارية الجديدة

«‏وزيرة الهجرة»….
تكشف جهود المصريين بإفريقيا أمام النواب

«وزيرة التضامن» :
الرئيس يولى اهتماما لمساعدة الصيادين بـ”تكافل وكرامة” بفترة الزريعة، وسيتم تجديد المراكب المتهالكة للصيادين ضمن برنامج التمكين الاقتصادى

«وزير الطيران» :
مزاد لبيع طائرات الشحن القديمة

«مجلس النواب» ….
يوافق على قرار الرئيس بإرجاء قانون الشهر العقارى حتى 30 يونيو 2023

مفاجأة!! ‏‎….مسئول بالضرائب :
استمرار ضريبة التصرفات رغم تأجيل العمل بقانون الشهر العقاري

حزب حماة الوطنة:
لا صحة لعرض مشروع قانون الموارد المائية والري بزعم بيع المياه للفلاح

حصاد الوزارات :
‏«الأزهر» :
طلاب الثانى الإعدادى والأول الثانوى الأزهرى يؤدون اليوم امتحانات الترم الأول

‏«التعليم» :
تعلن إلغاء التشعب “رياضة- علوم” بداية من العام المقبل.. وسيكون علمى – أدبي فقط

«التعليم» :
تناقش نشر اللغة الألمانية في المدارس المصرية من خلال برامج تدريب المعلمين

«الكهرباء » :
تنفى فصل التيار عن العدادات مسبوقة الدفع دون سابق إنذار.. العدادات تتميز بوجود لمبات إنذار تضىء للتنبيه قرب نفاد الرصيد.. والانتهاء من تركيب 10 ملايين عداد حتى الآن

«رئيس كهرباء مصر العليا» …
يؤكد تطوير شبكات الأقصر بتكلفة تتخطى المليار جنيه

‏«البترول» :
1.2 مليون عداد غاز مسبق الدفع للمنازل في 2021

‏«الاسكان» :
جارٍ تنفيذ الممشى النيلى بطول 6 آلاف متر والمسرح الرومانى بالشريط النهرى السياحى بمدينة أسوان الجديدة

‏«الاسكان» :
بعثة من البنك الدولى والبنك الآسيوى للاستثمار في البنية التحتية تتابع برنامج خدمات الصرف الصحى المُستدامة في المناطق الريفية

«مسئولو الإسكان»…
يقومون بجولة تفقدية للمشروعات السكنية والخدمية بمدينة المنصورة الجديدة

‏«الزراعة»….
تصدر نشرة بالتوصيات الفنية لمزارعي محصول الفول السوداني يجب مراعاتها خلال شهر مارس

‏«الأوقاف» :
افتتاح 17 مسجد جديد الجمعة القادمة

‏«الصحة» :
تعلن قانون تصنيع مشتقات الدم لأول مرة فى الشرق الأوسط

‏«الصحة» :
اليوم…….
انتهاء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بجميع المحافظات

‏«الصحة» :
تسجيل 581 إصابة جديدة بفيروس كورونا و42 وفاة وخروج 308 متعافين

‏«هيئة الدواء المصرية» :
تدرج 14 نوع جديد من الأدوية ضمن جدول الأدوية المخدرة التى لا تصرف إلا بموجب روشتة جواهر مخدرة من طبيب مختص

‏«الصحة» :
إنشاء 57 وحدة صحية و40 مركزاً طبياً ضمن مبادرة “حياة كريمة”

‏«الصحة» :
مصر ستتلقى 300 ألف جرعة جديدة كهدية من لقاح كورونا “سينوفارم”

مطار ‎القاهرة …
يستقبل أول طائرة للخطوط الليبية ‏قادمة من ‎طرابلس

40 يوم ….
تفصلنا عن شهر رمضان المعظم وأول أيامه 13 أبريل

البابا تواضروس ….
يترأس اليوم اجتماعا لأعضاء المجمع المقدس بالكاتدرائية

المخرج…. خالد يوسف….
يعلن عودته للقاهرة اليوم الأربعاء قادما من الإمارات لتشييع جنازة شقيقه

وفاة ….
والدة الإعلامية رضوى الشربيني بعد صراع مع الـكورونا

جامعة ….سوهاج ….
تنهى انتداب أستاذ قانون وضع سؤال افتراضي عن وفاة أشرف بن شرقى لاعب الزمالك متأثرا بكورونا، والزمالك يطالب الجامعة باعتذار رسمي عن الواقعة.. والتعليم العالى تتواصل مع اللاعب

وزير الرياضة….
يلتقي رئيس الاتحاد المصري للملاحة الرياضية لمناقشة خطة الاتحاد وما تم تنفيذه في المرحلة الماضية، واستعدادات الفترة المقبلة لاستضافة العديد من البطولات على المستويين المحلي والدولي

رضا عبدالعال…
يجرى عملية تركيب دعامات بالقلب

إحصائية :
مصطفى محمد يحقق أرقام جنونية مع ‎جالاتا سراي.. يسجل كل 80 دقيقة

التعادل السلبي….
يحكم لقاء المقاصة والمقاولون العرب بالدوري العام

بيراميدز….
يتقاسم المركز الرابع مع المصري بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف

طقس الأربعاء..
انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة
وأمطار تمتد للقاهرة
بارد ليلا
والحراره بالقاهره 18-10 درجات

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الاربعاء ٣ مارس ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …