موجز…اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الخميس ٤ مارس ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الخميس ٤ مارس ٢٠٢١

محكمة….
لبنانية تلزم وزارة الصحة بإعطاء مسن لقاح كورونا خلال 48 ساعة…
أصدرت محكمة لبنانية قرارا قضائيا ألزمت فيه وزارة الصحة بإعطاء مسن اللقاح المضاد لفيروس كورونا في غضون 48 ساعة، من تاريخ إعلان الحكم، تحت طائلة الغرامة.

مصر…
حبس شاب مارس مهنة طبيب نساء وتوليد لمدة 10 سنوات…
أمرت جهات التحقيق في مصر أمس الأربعاء، بحبس طبيب نساء وتوليد مزيف مارس مهنة الطب لأكثر من 10 سنوات، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

السعودية…
بريد إلكتروني يقود وزارة التجارة لضبط متجر صيني مخالف…
أعلنت وزارة التجارة السعودية عن ضبط متجر إلكتروني صيني مخالف يستهدف السوق بالبضائع المغشوشة، بعد رصد استخدامه لبريد إلكتروني واحد لـ184 موقعا إلكترونيا.

وكالة ….
الأنباء الجزائرية تنشر تفاصيل عمليات أمنية في عدد من الدول الإفريقية بخصوص مكافحة المخدرات…
تناولت وكالة الأنباء الجزائرية بإسهاب ملف المخدرات إثر نشر القوات الجزائرية للحصيلة العملياتية للجيش في مكافحة التهريب والجريمة المنظمة.

وزارة …
العدل الأمريكية ترفض ملاحقة وزيرة النقل في إدارة ترامب…
رفضت وزارة العدل الأمريكية ملاحقة إيلين تشاو، وزيرة النقل في إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، في قضية تجاوزات محتملة لصلاحياتها، بعد تلقيها تقريرا من مفتش الوزارة.

وزراء …
الخارجية العرب يجددون التأكيد المطلق على سيادة الإمارات الكاملة على جزرها الثلاث…
جدد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية تأكيده المطلق على سيادة الإمارات الكاملة على جزرها الثلاث، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسی.

السعودية…
ضبط حارس أمن ومقيم يتاجران في شهادات فحص كورونا…
ذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية أمس الأربعاء، أن مديرية الشؤون الصحية في منطقة الرياض ضبطت حارس أمن ومقيما يعملان في أحد المختبرات الخاصة، يتاجران ويصدران شهادات مزورة لفحص كورونا.

قطر …
تدعو لتفعيل الحل السياسي للأزمة السورية…
دعت مندوبة قطر لدى الأمم المتحدة علياء أحمد سيف آل ثاني إلى حل سياسي للأزمة السورية، مؤكدة أن “الحلول العسكرية لن تجدي إلا في حصد المزيد من المعاناة وزعزعة الاستقرار”.

مصر…
44 وفاة و577 إصابة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 44 وفاة و577 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الـ24 ساعة الأخيرة.

روسيا…
تدعو لعدم استغلال الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتصفية الحسابات مع سوريا…
دعت روسيا لعدم استغلال عمليات الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتصفية الحسابات مع سوريا، وشددت على ضرورة تركيز الجهود على حل القضايا الحقيقية المتعلقة بنظام عدم الانتشار.

مادورو …
يعلن رصد السلالة البرازيلية المتحورة لفيروس كورونا في فنزويلا…
أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، في كلمة متلفزة أمس الأربعاء، عن تسجيل إصابات بالسلالة البرازيلية المتحورة لفيروس كورونا في بلاده.

ألمانيا…
تمدد إجراءات الإغلاق حتى 28 مارس مع إعداد خطة لتخفيفها تدريجيا…
أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن تمديد إجراءات الإغلاق المفروضة في البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا حتى 28 مارس الجاري.

“حزب الله” :
مستعدون لمواجهة إسرائيل وتلقينها درسا لن تنساه…
أعلن نعيم قاسم، نائب الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، أن المعركة المقبلة مع إسرائيل ستكون على أرضها، مشددا على استعداد الحزب لمواجهتها في أي لحظة و”تلقينها درسا لن تنساه”.

الحوثيون …
يتهمون الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالكيل بمكيالين…
اتهمت جماعة “أنصار الله” (الحوثيون) الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالكيل بمكيالين في تعاطيهم مع الأزمة اليمنية.

وكالة …
الأنباء الجزائرية :
توقيف أكثر من 3 آلاف تاجر مخدرات حاولوا إغراق البلاد “بالسموم المغربية”…
تمكن الجيش الجزائري خلال الفترة الممتدة من 2017 إلى 2021، من توقيف أكثر من 3 آلاف تاجر مخدرات حاولوا إغراق الجزائر بكميات مهولة من المخدرات من “طرف المغرب”.

موسكو :
واشنطن تسعى لتحويل منظمة حظر الكيميائي إلى أداة لتحقيق مصالحها…
صرح نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، بأن الولايات المتحدة وحلفاءها يسعون لتحويل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أداة لتحقيق مصالحهم.

برشلونة…
يحقق “ريمونتادا” جديدة…
انتزع فريق برشلونة بطاقة التأهل إلى نهائي مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، من ضيفه إشبيلية، إثر فوزه عليه (3-0) في اللقاء الذي جمعهما أمس الأربعاء، في إياب الدور نصف النهائي.

قصر باكنجهام …
“قلق للغاية” من اتهام ميجان ماركل بتخويف موظفيه…
قال قصر باكنجهام، إنه سيحقق في مزاعم بأن ميجان ماركل، دوقة ساسكس، تعرضت بالتنمر على العديد من موظفيه، بعد أن نقل تقرير صحفي عن مساعدين ملكيين قولهم إن شكوى قدمت ضدها عام 2018.

كندا…
إدانة منفذ عملية الدهس في تورنتو بجميع التهم الموجهة إليه…
أدان قاض في كندا أمس الأربعاء، رجلا بجميع التهم الموجهة إليه وعددها 26، حيث اتهم بتنفيذ عملية دهس وسط عشرات الأشخاص في تورنتو عام 2018 ما أسفر عن مقتل 10.

“واشنطن بوست” :
النواب الأمريكي يؤجل جلسة الخميس بعد تحذيرات من مخطط محتمل لاقتحام المبنى…
أشارت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، امس الأربعاء، إلى أن مجلس النواب أجل جلسة مقررة اليوم الخميس عقب تحذيرات من مخطط محتمل لاقتحام مبنى الكونجرس.

تركيا :
حماية مصالحنا تمر عبر سياسة خارجية قوية في الميدان وعلى طاولة المفاوضات…
اعتبر وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أن “حماية أمن ومصالح بلاده تمر عبر سياسة خارجية قوية في الميدان وعلى طاولة المفاوضات”.

تسجيل…
8 وفيات و594 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب…
أعلنت وزارة الصحة المغربية أمس الأربعاء تسجيل 594 إصابة جديدة بفيروس كورونا ارتفاعا من 393 مما يرفع إجمالي الإصابات إلى 484.753 حالة.

الدفاع الروسية :
إصابات في قمع المسلحين لمظاهرة في ريف حلب بسوريا…
أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا عن قمع المسلحين لمظاهرة احتجاجية للسكان في مدينة الباب بريف حلب، مما أسفر عن إصابات بين السكان.

السودان :
معرضون لتهديد كبير إذا اتخذت إثيوبيا إجراءات أحادية بشأن سد النهضة…
قالت وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي، إن الخرطوم معرضة لتهديد كبير وقريب، إذا قررت إثيوبيا اتخاذ إجراءات أحادية دون التوصل لاتفاق ملزم بشأن سد النهضة.

محمود الورفلي…
يحطم وكالة سيارات تيوتا في بنغازي ويتوعد صاحبها:
“ابق بالخارج وإياك أن تعود فأنت ميت…
وثق مقطع فيديو متداول حادثة اقتحام الرائد محمود الورفلي، الضابط المثير للجدل والمطلوب دوليا، مقر وكالة نيونا في بنغازي وتحطيمه لمحتوياته.

لأول مرة…
يقرأ العلماء رسائل قديمة دون فتحها…
سمحت طريقة التصوير المقطعي بالأشعة السينية للعلماء لأول مرة بقراءة رسائل مغلقة تعود لعصر النهضة دون فتحها أو الإضرار بها.

تشاووش أوغلو :
بناء على سير العلاقات يمكننا التفاوض مع مصر بشأن مناطق الصلاحية البحرية وتوقيع اتفاق…
قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، إن تركيا يمكن أن تتفاوض مع مصر وتوقع اتفاقا لترسيم الحدود البحرية في شرق المتوسط، بناء على سير العلاقات بين البلدين.

بيسكوف :
علاقات الغرب مع روسيا لا تزال تخضع لخطاب فولتون…
قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، إن نظرة الغرب تجاه روسيا، لا تزال إلى حد كبير تتوافق مع منطق خطاب فولتون الذي ألقاه ونستون تشرشل في مارس 1946.

الجيش الأفغاني …
يشن عملية ضد سجن لـ”طالبان” ويحرر 34 شخصا…
شن الجيش الأفغاني عملية عسكرية خاصة في مقاطعة هراة غرب البلاد، أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين وإطلاق سراح 34 شخصا من سجن لحركة “طالبان”.

هذه الليلة…
المريخ في أقرب اقتران له مع الثريا خلال 30 عاما…
يرسم الكوكب الأحمر مسارا مميزا عبر السماء الغربية مساء الأربعاء 3 مارس، حيث سيلتقي قريبا بمجموعة “الشقيقات السبع”، بشكل لم يحدث منذ 30 عاما.

كولومبيا …
تسمح بحضور الجماهير في كوبا أمريكا…
كشف وزير الرياضة الكولومبي، إرنستو لوسينا، أن بلاده وهي إحدى دولتين إلى جانب الأرجنتين ستستضيف كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم، ستسمح بحضور جماهيري بنسبة 30 بالمئة من سعة الملاعب.

رئيس مجلس النواب الليبي…
يؤكد ضرورة إجراء الانتخابات العامة في موعدها…
أكد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، للسفير الألماني لدى ليبيا، على ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها، ومن دون تأجيل.

بوتين …
يطالب وزارة الداخلية بمحاربة الدعاية القومية وكراهية الأجانب…
طالب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، من وزارة الداخلية بمحاربة الدعاية القومية وكراهية الأجانب بشدة وكذلك معاقبة المحرضين.

أداة ذكية…
تدّمج بالهاتف للتعرّف على أكثر أعراض “كوفيد-19” شيوعا…
نظرا للوباء المستمر، من الأفضل دائما البقاء على اطلاع دائم والتحقق من درجة الحرارة بانتظام، كونها من الأعراض الأساسية للإصابة بالعدوى.

موريتانيا…
دعوات لاستقالة زعيم المعارضة إثر انتشار فيديو “مخل بالأخلاق العامة”…
دعا ناشطون عبر مواقع التواصل إلى استقالة زعيم المعارضة الموريتانية، إبراهيم ولد البكاي، إثر انتشار مقطع فيديو له، وصفه الإعلام الموريتاني بـ”المخل بالأخلاق العامة”.

الأردن…
صدور قرار بقبول الدعوى المقامة لحل مجلس نقابة المعلمين…
أصدرت محكمة بداية عمان، أمس الأربعاء، قرارا بقبول الدعوى المقامة لحل مجلس نقابة المعلمين، بسبب تبرعه بمبلغ نصف مليون دينار لصندوق وزارة الصحة لمجابهة جائحة كورونا.

بوتين :
المواطنون ينتظرون أداء أكثر فعالية من أجهزة الأمن…
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الأربعاء، أن مواطني البلاد ينتظرون من أجهزة الأمن أداء أكثر فعالية، وخاصة في مجال التصدي للتهديد الإجرامي.

أول ظهور…
للمخرج خالد يوسف في مصر بعد أزمته الأخيرة…
ظهر المخرج السينمائي المصري خالد يوسف، لأول مرة في مصر بعد عودته من الخارج لحضور جنازة شقيقه، صلاح يوسف، الذي توفي مساء الثلاثاء، إثر إصابته بفيروس كورونا.

وسائل إعلام…
تتداول فيديو تزعم من خلاله ظهور “جبل الذهب في الكونغو”…
سلطت وسائل إعلام إفريقية الضوء على مقطع فيديو تم تداوله في الإنترنت على نطاق واسع يظهر سكان قرية في الكونغو وقد اكتشفوا جبلا مليئا بالذهب، على حد تعبير هذه المصادر.

موسكو …
تحضر ردها على العقوبات الأمريكية الجديدة…
صرحت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بأن موسكو تحضر للرد على العقوبات الأخيرة المفروضة من قبل الولايات المتحدة بسبب المعارض الروسي ألكسي نافالني.

وسائل إعلام :
9 قتلى في صفوف المتظاهرين المعارضين للانقلاب في ميانمار…
أفادت وسائل إعلام بسقوط تسعة قتلى على الأقل اليوم الخميس في صفوف المتظاهرين المحتجين في مدن مختلفة من ميانمار على الانقلاب العسكري الذي شهدته البلاد مطلع فبراير.

العثور ….
على عبوة ناسفة قرب مدرسة ابتدائية في كاليفورنيا…
أفاد مكتب رئيس الشرطة في مقاطعة ساكرامينتو بولاية كاليفورنيا الأمريكية بأنه تم العثور على قنبلة يدوية الصنع بالقرب من مدرسة ابتدائية محلية، مضيفا أنه تم تحييدها.

بكين…
تعلق على العقوبات الأمريكية والأوروبية الجديدة ضد روسيا…
قال المتحدث باسم الخارجية الصينية وانج ون بين، إن سلطات بلاده تأمل في تسوية المشكلة المتعلقة بالعقوبات الأمريكية والأوروبية الجديدة ضد روسيا بسبب الوضع حول أليكسي نافالني.

رواد… الفضاء …
يبدأون بسد الشق الثاني في المحطة الفضائية الدولية…
بدأ طاقم محطة الفضاء الدولية بسد الشق الثاني الذي يتسرب منه الهواء في الحجرة الوسطية من وحدة “زفيزدا” الروسية.

الحكومة الكويتية …
تؤدي اليمين الدستورية أمام أمير البلاد…
أدت الحكومة الكويتية اليمين الدستورية أمام أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بحضور ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

القوات …العراقية ….
تعثر على منصة الصواريخ التي استهدفت القوات الأمريكية…
تمكنت القوات الأمنية العراقية، أمس الأربعاء، من العثور على منصة الصواريخ التي استهدفت القوات الأمريكية في قاعدة عين الأسد غربي البلاد.

ميانمار..
توقيف 6 صحفيين بينهم مصور لدى “أسوشيتد برس”…
أفادت المحامية في ميانمار، تين زار أو، بأنه تم توجيه تهمة رسميا إلى 6 صحفيين من البلاد، بينهم مصور في وكالة “أسوشيتد برس” (AP) الأمريكية، بـ”انتهاك قانون” عدله الجيش مؤخرا.

سيئول…
تدين هجمات الحوثيين على الرياض وتدعو لحل سلمي باليمن…
دانت كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء، سلسلة من هجمات جماعة “أنصار الله” الحوثية على المملكة العربية السعودية مؤخرا، داعية إلى حل سلمي.

فرنسا…
تطلب من تشاد فتح تحقيق بعد مقتل إحدى شخصيات المعارضة…
حث وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان تشاد على فتح تحقيق مستقل بعد مقتل شخصين على الأقل عندما توجهت قوات الأمن للقبض على مرشح المعارضة يايا ديلو يوم الأحد.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الخميس ٤ مارس ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …