موجز…اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الجمعه ٥ مارس ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الجمعة ٥ مارس ٢٠٢١

موسكو ….
ترفض اتهامات الدول الغربية لسوريا بشأن السلاح الكيميائي…
أشارت روسيا إلى أن بعض الدول الغربية تستمر في استغلال موضوع الأسلحة الكيميائية لممارسة الضغط على سوريا على الرغم من تخلصها من كامل ترسانتها الكيميائية.

بريطانيا ….
تعزي تركيا في ضحايا تحطم المروحية العسكرية…
أعرب وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب عن تعازيه لتركيا إثر حادث تحطم مروحية عسكرية في مقاطعة بدليس شرقي البلاد.

إدارة بايدن :
لا حل عسكريا في اليمن وسنواصل محاسبة قيادة الحوثيين على مهاجمة السعودية…
أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنها ستواصل الضغط على قيادة الحوثيين بسبب هجماتهم على السعودية وفي الوقت ذاته العمل مع كل الأطراف المعنية، مؤكدة أنه “لا حل عسكريا في اليمن”.

مصر…
وفاة اللواء أحمد رجائي عطية مؤسس الفرقة 777…
توفي مساء الخميس اللواء أحمد رجائي عطية، أحد رموز سلاح الصاعقة في حرب أكتوبر ومؤسس الفرقة 777 عن عمر ناهز 83 عاما.

الأمم …
المتحدة وواشنطن تطالبان القوات الإريترية بمغادرة إقليم تيجراي الإثيوبي…
قالت الأمم المتحدة امس الخميس إنه “بات جليا للجميع الآن” أن القوات الإريترية تعمل في مختلف أنحاء إقليم تيجراي بشمال إثيوبيا، وأن تقارير مدعومة بأدلة تشير إلى أنها مسؤولة عن فظائع.

إيلون موسك ….
يخسر أكثر من 6 مليارات دولار بعد تراجع أسهم “تسلا”…
أفادت مجلة “فوربس” بأن مؤسس شركتي “تسلا” و”سبيس إكس” إيلون موسك خسر 6.2 مليار دولار جراء تراجع أسهم “تسلا” بنسبة حوالي 5%.

رصد….
أمواج تسونامي بعد سلسلة زلازل عنيفة قبالة نيوزيلندا…
حذر مركز الإنذار من التسونامي في المحيط الهادئ صباح الجمعة سائر دول وجزر المنطقة من خطر تعرضها لأمواج تسونامي بعد زلزال قوي وقع بالقرب من جزيرة كيرماديك النيوزيلاندية غير المأهولة.

هاريس ونتنياهو….
يؤكدان رفضهما لمحاولات الجنائية الدولية ممارسة الولاية القضائية على جنود إسرائيليين…
أكدت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو معارضة بلديهما لقرار المحكمة الجنائية الدولية فتح تحقيق في جرائم حرب محتملة على الأراضي الفلسطينية.

توقعات….
بمضاعفة الدين الحكومي الأمريكي بحلول 2051…
أشار تقرير لدائرة الميزانية في الكونجرس الأمريكي إلى أن الدين الحكومي الأمريكي سيتجاوز الناتج المحلي الإجمالي هذا العام وسيزداد بضعفين حتى عام 2051.

محادثات ….
قطرية أمريكية حول إيران…
بحث وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مع المبعوث الأمريكي الخاص المعني بإيران، روبرت مالي، هاتفيا، تطورات الأوضاع في المنطقة مع التركيز على القضية الإيرانية.

بيع ….
تذاكر سباق البحرين “فورمولا-1” للجماهير بشرطين…
أعلن منظمو سباق جائزة البحرين الكبرى الافتتاحي للموسم في بطولة العالم “فورمولا-1″ للسيارات امس الخميس، طرح تذاكر السباق للحاصلين على تطعيم فيروس كورونا والمتعافين فقط من الجماهير.

واشنطن….
تدرج وزارتي الدفاع والداخلية في ميانمار على القائمة السوداء…
أعلنت وزارة التجارة الأمريكية فرض عقوبات على وزارتي الدفاع والداخلية في ميانمار على خلفية استمرار الاحتجاجات على استيلاء العسكريين على السلطة في البلاد وسقوط قتلى خلال اشتباكات.

التعاون الإسلامي….
” ترحب بإعلان “الجنائية الدولية” التحقيق بشأن الوضع بفلسطين…
رحبت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بما تناقلته وسائل الإعلام، بشأن إعلان رئيسة الادعاء العام للمحكمة الجنائية الدولية، بدء مكتبها بإجراء تحقيق يتعلق بالوضع في فلسطين.

لجنتا ….
“الصليب” و”الهلال” الأحمرين :
السوريون يواجهون صعوبة غير مسبوقة في توفير الطعام والوقود…
أكدت لجنتا الصليب والهلال الأحمرين أنه بعد 10 سنوات من الأزمة تجد الأسر السورية صعوبة أكثر من أي وقت مضى في شراء الطعام بينما تفتقر سيارات الإسعاف للوقود لنقل للمرضى للمستشفيات.

الشرطة ….
البريطانية تعلن إحباط 3 عمليات إرهابية خلال فترة الجائحة…
أعلنت الشرطة البريطانية، امس الخميس، أنها أحبطت 3 مخططات إرهابية منذ بدء جائحة فيروس كورونا المستجد.

البرازيل….
تسجل 1.699 وفاة وأكثر من 75 ألف إصابة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، مساء أمس الخميس، تسجيل 1.699 وفاة و75.102 إصابة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الأخيرة.

تونس….
تسجن ناشطة حقوقية 6 أشهر بعد “خلاف” مع رجال شرطة…
قال ناشطون ومحامون إن قاضيا تونسيا حكم امس الخميس بسجن الناشطة رانية العمدوني ستة أشهر بتهمة الاعتداء على الأخلاق، بعد خلاف مع رجال الشرطة.

“بلومبيرج” :
الولايات المتحدة وبريطانيا تدرسان فرض عقوبات جديدة على روسيا…
ذكرت وكالة “بلومبيرج” أن الولايات المتحدة وبريطانيا تدرسان فرض عقوبات جديدة على روسيا لـ”استخدامها أسلحة كيميائية”، مشددة على أن هذه الإجراءات قد تستهدف قطاع الديون في الدولة.

صلاح ….
يبدي استياءه لتبديله ووكيله ينشر “تغريدة” غريبة…
أقدم الألماني يورجن كلوب على استبدال نجمه المصري محمد صلاح، في بداية الشوط الثاني لمباراة ليفربول أمام ضيفه تشيلسي، امس الخميس، ضمن الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

مجلس…
التعاون الخليجي يدين إطلاق الحوثيين صواريخ باليستية على السعودية…
دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، نايف فلاح مبارك الحجرف، إطلاق الحوثيين صواريخ بالستية باتجاه مدينة جازان جنوبي السعودية.

بلجيكا ….
تعتزم استعادة أطفال وأمهات محتجزين في سوريا…
أعلن رئيس وزراء بلجيكا ألكسندر دي كرو، أن بلاده سوف تستعيد أطفالا محتجزين في مخيم للاجئين في سوريا، تنفيذا لحكم محكمة صدر عام 2019 إلى جانب بعض الأمهات على أساس كل حالة على حدة.

إيران :
مستعدون للعدول عن خفض التزاماتنا في الاتفاق النووي بشروط…
قال بهروز كمالوندي المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية إن طهران مستعدة للعدول عن خفض التزاماتها في الاتفاق النووي “بشروط”.

رئيس ….
وزراء فرنسا :
اكتشاف السلالة البريطانية من كورونا لدى 60% من المصابين…
أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس عن انتشار السلالة “البريطانية” المتحورة من فيروس كورونا في فرنسا، حيث بلغت نسبة السلالة المتحورة 60% من الإصابات.

ليفربول…
يتعرض لهزيمة تاريخية في الدوري الإنجليزي الممتاز…
ألحق فريق تشيلسي هزيمة تاريخية بمضيفه ليفربول في عقر داره (1-0)، في المباراة التي جرت بينهما أمس الخميس، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

“أفاعي”….
ميلانو تلدغ بارما مرتين…
واصل إنتر ميلان سلسلة انتصاراته على حساب مضيفه بارما بفوزه عليه (2-1)، في المباراة التي جمعتهما أمس الخميس، وذلك في ختام منافسات الجولة الـ25 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

“واتس آب”….
في الحواسب يحصل على ميزة مهمة
أشارت صحيفة Engadget نقلا عن مصادر في الشركة المسؤولة عن تطبيق “واتس آب” إلى أن التطبيق المخصص للحواسب حصل على ميزة مهمة.

روسيا….
تنشئ أحدث محطة نووية في القارة الإفريقية بمصر
قام وفد مصري روسي مشترك من إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء بزيارة ميدانية لموقع إنشاء محطة الضبعة النووية في مصر للوقوف على أخر مستجدات الأعمال الجارية.

هانكوك…
يدعو للبقاء على أهبة الاستعداد بعد تباطؤ معدل الانخفاض بإصابات كورونا
دعا وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، إلى البقاء على أهبة الاستعداد، بعد أن زعمت دراسة أن معدل الانخفاض في حالات الإصابة بكورونا قد تباطأ، وربما سترتفع الإصابات في لندن.

البابا فرانسيس :
أنا ذاهب إلى العراق كحاج سلام وأمل
أعلن البابا فرنسيس، قبيل توجهه في زيارة إلى العراق، امس الخميس، أنه سيقوم بأول رحلة إلى هذا البلد كحاج سلام وأمل.

العلماء ….
ييحثون في كيفية تأثير “كوفيد-19” على الأوعية الدموية
حدد علماء إسرائيليون، كيفية تأثير بروتينات فيروس SARS-CoV-2 في الأوعية الدموية، من خلال إصابتها الخلايا البطانية لجدران الأوعية الدموية، مسببة التخثر والالتهابات.

مصر….السيسي ….
يوجه رسالة جديدة لإثيوبيا بشأن سد النهضة
ناقش الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع رئيس غينيا بيساو عمر سيسوكو إمبالو ملف سد النهضة، حيث أكد الرئيس المصري أنه أوضح محددات الموقف المصري.

مصر…
محكمة تصدر قرارا بشأن المتهمين بقتل أنور السادات
رفضت محكمة النقض في مصر، الطعن المقدم من قيادات الجماعة الإسلامية، عاصم عبد الماجد، وطارق الزمر، ومجدي حسين، وصفوت عبد الغني، ومحمد الإسلامبولي، وإسلام الغمري، ومصطفى حمزة.

مصر…
وفاة رئيس “الدفاع والأمن القومي” وأبرز قادة الجيش
توفي منذ قليل، كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب المصري، حسبما أعلن النائب مصطفى بكري في تدوينة له على تويتر.

طوكيو 2020…..
المنظمون يميلون لاستبعاد حضور الجماهير الأجنبية
أعلنت وسائل إعلام يابانية، امس الخميس، أن منظمي أولمبياد طوكيو 2020، يميلون إلى منع حضور الجماهير الأجنبية في الألعاب المرتقبة الصيف المقبل، جراء وباء كورونا.

لأول مرة…
اكتشاف مياه ومواد عضوية “ضرورية للحياة على الأرض” على سطح كويكب!
أظهرت دراسة أن مواد عضوية ضرورية للحياة على الأرض، بما في ذلك المياه، اكتُشفت على سطح كويكب لأول مرة.

عدد ….
المصابين بكورونا….
في الولايات المتحدة ازداد بمقدار 64 ألف شخص خلال الساعات الـ24 الأخيرة
ازداد عدد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال الساعات الـ24 الأخيرة بمقدار 64 ألف شخص، فيما توفي أكثر من 2,3 ألف شخص.

أردوغان :
سنعد دستورا شاملا وديمقراطيا يكون مرشدا لتركيا مستقبلا
قال الرئيس رجب طيب أردوغان، امس الخميس، إن حزبه “العدالة والتنمية” سيُعد دستورا جديدا شاملا وديمقراطيا، يكون مرشدا لتركيا في مسيرتها مستقبلا.

مصر ….
تبدأ حملة التطعيم ضد فيروس كورونا لعامة الشعب
شهد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، تدشين حملة تطعيم المواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، بالجرعة الأولى من لقاحات فيروس كورونا .

غوغل….
تتعهد بالتوقف عن التجسس على المستخدمين!
تعهدت غوغل بالتخلي عن نموذج الإعلانات عبر الإنترنت المستند إلى ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية، ووعدت بعدم ابتكار شيء مشابه يسمح لها بمواصلة استهلاك النوع نفسه من البيانات.

واشنطن :
إيران حصلت على فرصة جديدة لتخفيف المخاوف بشأن برنامجها النووي
أعلنت الولايات المتحدة أن إيران “حصلت على فرصة جديدة” من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية، لتخفيف المخاوف المتعلقة ببرنامجها النووي.

مقتل ….
طبيبة في انفجار قنبلة بشرق أفغانستان
قال مسؤولون محليون بأفغانستان إن انفجار قنبلة بالطريق العام أسفر عن مقتل طبيبة بمدينة جلال آباد بشرق البلاد، وذلك بعد يومين من مقتل 3 عاملات بمجال الإعلام بالرصاص في المدينة نفسها.

الصحة ….
الجزائرية تعلن عن خطر صحي يتسبب بزيادة عدد وفيات كورونا في البلاد
كشف المدير العام للوقاية بوزارة الصحة الجزائرية، جمال فورار، امس الخميس، أن 55.6 بالمائة من الجزائريين مصابون بالسمنة، مضيفا أن الاصابة بكورونا تزيد لمريض السمنة خطر الوفاة.

زاخاروفا :
الولايات المتحدة ستعتبر كل من ينافسها عدوا
صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن الولايات المتحدة ستعتبر أي دولة خصما لها إذا كانت هذه الأخيرة منافسة لها في أي مجال كان.

روحاني :
لا يمكن إضافة أي بند إلى الاتفاق النووي أو حذف أي شيء منه
قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، لن تكون هناك أي مفاوضات حول الاتفاق النووي، ولا يمكن إضافة أي بند إلى الاتفاق النووي أو حذف أي شيء منه، وعلى واشنطن أن تعي ذلك.

لندن….
نقل الركاب إلى قطار بديل بعد رفض قطة عنيدة النزول من سطح قطار سريع!
تسببت قطة عنيدة أبت النزول من سطح قطار سريع في محطة لندن يوستون بتأخر الرحلة ونقل الركاب إلى قطار بديل.

وكالة …
كورية جنوبية تبني أول مستشفى رعاية مركزة بالعراق
قالت وكالة كورية جنوبية للتعاون الدولي في الخارج، إنها ستبني أول مستشفى رعاية مركزة في العراق بحلول عام 2023، كجزء من مجهوداتها الرامية إلى مساعدة هذا البلد في تقوية قطاعه الطبي.

روسيا….
إقرار مشروع تقني للصاروخ فائق الثقل الفضائي
قام الأخصائيون الروس بتحديد الملامح التقنية للصاروخ الروسي المستقبلي فائق الثقل الذي يتوقع أن يستخدم عند تنفيذ بعثات فضائية فائقة الأهمية، بما في ذلك برنامج دراسة القمر.

الحريري :
لا أنتظر رضى السعودية ولا غيرها لتشكيل الحكومة
قال رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، سعد الحريري، إنه “على عكس حزب الله المنتظر دائما قراره من إيران، لا ينتظر رضى أي طرف خارجي لتشكيل الحكومة، لا السعودية ولا غيرها”.

وكالة…
الأدوية الأوروبية تبدأ الاختبارات المتعلقة بتسجيل لقاح “سبوتنيك V” الروسي
بدأت وكالة الأدوية الأوروبية إجراء الفحوصات الضرورية المرتبطة بملف تسجيل لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا.

منظمة الصحة العالمية ….
تعلن عن عودة انتشار فيروس كورونا في وسط وشرق أوروبا
قال رئيس المكتب الإقليمي لأوروبا هانز كلوج إن وسط وشرق أوروبا تشهد عودة ظهور حالات الإصابة بفيروس كورونا، وارتفاع حالات الإصابة الجديدة في العديد من دول غرب أوروبا.

جوله مع اخبار مصر المحليه
الجمعه ٥ مارس ٢٠٢١

في أول زيارة….
له إلى مصر منذ توليه الحكم…
الرئيس السيسى ….
يستقبل رئيس غينيا بقصر الاتحادية حيث تناولا مباحثات مثمرة وبناءة عكست الإرادة السياسية المشتركة لتعزيز الشراكة بين البلدين

و«إمبالو» :
مصر عادت لأفريقيا والسيسى يذكرنى بـعبدالناصر..
والرئيس :
حريصون على التوصل إلى اتفاق عادل وملزم لملء وتشغيل سد النهضة..

الرئيس….
يصدق على لائحة مجلس الشيوخ، واستئناف جلسات المجلس الاثنين المقبل، بانتخاب هيئات مكاتب 14 لجنة وإعلان الكشوف النهائية لعضوية اللجان

عودة ….
رئيس أركان حرب القوات المسلحة بعد زيارته للسودان، للتحضير لزيارة مرتقبة للرئيس السيسي للسودان وتوقيع اتفاقية دفاع مشترك مع الجيش السودانى واجراء مناورات لمدة شهرين بين الجيش المصرى والسودانى

اثيوبيا اليوم :
مستعدون لأجراء مفاوضات بـنية طيبة مع مصر والسودان بشأن سد النهضة

رئيس…
الوزراء يلتقى سفير الأردن لدى مصر

وزير….
خارجية تونس يصل إلى القاهرة وكان فى إستقباله سامح شكرى

وزير خارجية تونس :
أمننا القومى مرتبط بأمن مصر وعلينا تعزيز التعاون، وشكري :
نتطلع لتعزيز العلاقات مع تونس

السعودية :
نقف وندعم حق مصر في قضية سد النهضة

سفارة….
مصر فى برلين تنظم ندوة لخبراء وباحثين عن آثار سد النهضة على دولتى المصب

متأثرا بـكورونا…
ودعت مصر اللواء كمال عامر عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الأمن والدفاع بعد مشوار حافل فى خدمة الوطن..
الرئيس السيسى هو:
فقدت مصر أغلى الرجال، معلمى وأستاذى وقائدى.. كان مخلصا وأمينا حتى آخر لحظة فى حياته..
قرار رئاسى بترقية الفقيد إلى رتبة فريق فخرى..
والقيادة العامة للقوات المسلحة تنعى اللواء الراحل

وفاة ….
اللواء أحمد رجائي عطية أحد أبطال حرب أكتوبر، أسد الصاعقة المصرية ومؤسس الفرقة 777 قتال

بحضور …
رئيس الوزراء ووزيرى التعليم والاتصالات ومسئولين من هيئة التسليح بالقوات المسلحة.. اتفاق مصري مع شركة سامسونج العالمية
على إنشاء مصنع فى بنى سويف لتصنيع (تابلت) المدارس الاحدث عالميا مكتوب عليه صنع فى مصر

رئيس….
الوزراء يشهد تدشين الحملة من المركز الطبى بالقطامية..
بدء تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن بالجرعة الأولى من لقاحات كورونا..

مدبولى :
نتحرك بأسلوب علمى والدولة تؤمن أكبر قدر من اللقاحات..
وزيرة الصحة :
مصر أول دولة تبدأ حملة التطعيم بالقارة الأفريقية.

رئيس الوزراء :
ننفق مئات المليارات للحفاظ على كل نقطة مياه وضمان حسن استغلالها‏

إخلاء ….
مجمع التحرير لاستغلال المبنى..
تطوير وتوسعة الدائرى…
والانتهاء من الأعمال الخرسانية لأعلى ناطحة سحاب بالعاصمة الإدارية

أهالى …
المنوفية عن «حياة كريمة» :
سكن كريم وخدمات طبية ومد شبكات مياه وصرف وغاز طبيعى

التضامن….
تطلق قافلة “كساء وغذاء” وتسلم ١٦ دراجة بخارية لذوي الاحتياجات الخاصة في بني سويف

التضامن :
لن نسمح بوجود أطفال مصر في الشارع بلا مأوي

اليوم….
نقابة الصحفيين تجري انتخابات “التجديد النصفي” رقم 52 في تاريخ النقابة على مقعد النقيب رقم 23، و6 أعضاء للمجلس

التنمية المحلية :
نستهدف تطوير 4500 قرية بنهاية 2024

رئيس …
حديقة حيوان الجيزة: 10 ملايين جنيه تكلفة غذاء الحيوانات سنويا | لا تعليق!!

‏‎صندوق …
تطوير العشوائيات :
200 مليار جنيه تكلفة مبادرة تحسين عواصم المحافظات

الصحة :
اليوم أخر موعد للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات

الصحة :
تسجيل 587 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و49 وفاة

الصحة…
توضح أسباب إدراج 14 دواء ضمن جداول العقاقير المخدرة :
يحد من الاستخدام الخاطئ للأدوية ويقضى على الإدمان..

«العربية للتصنيع» …
تستقبل وفد المتدربين من الإذاعيين الأفارقة…
الفريق التراس :
نحرص على تنفيذ توجيهات الرئيس السيسى بتعزيز التعاون والتكامل مع الأشقاء بالقارة السمراء

التموين :
انطلاق معارض أهلا رمضان 4أبريل فى 1252 منفذا بتخفيضات من 15 لـ35%

الأوقاف…
تفتتح اليوم 17 مسجد جديد، ومسجدين بعد إعادة ترميمهما فى المحافظات

الأوقاف…
تواصل حملتها لنظافة وتعقيم المساجد في جميع المديريات وتؤكد نظافة المساجد وتطهيرها وتعقيمها يسهم في الحفاظ على النفس البشرية

وزير الداخلية :
رجال الشرطة المصابون مصرون على العودة لأداء واجبهم

الانتهاء …
من البنية التحتية للربط الكهربائي مع السعودية لنقل 3000 ميجا ب1.6مليار دولار

الكويت…
تفرض حظر تجول لمدة شهر من الساعة 5 مساء لـ5 صباحا اعتبارا من الأحد المقبل

الحمد لله…
زيادة راتب أمين عام جامعة الدول العربية من ٤٨ ألف دولار إلى ٧٠ ألف دولار شهرياً

بدء ….
صرف الدفعة الثالثة والأخيرة من المرحلة الثانية من المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة

السكة الحديد ….
تستقبل 22 عربة روسية جديدة عبر ميناء الإسكندرية اليوم

كوكب …
المشترى يقترن بعطارد فجر الجمعة فى مشهد بديع بسماء مصر

مطار …
الغردقة يستقبل أولى الرحلات القادمة من ليتوانيا بعد توقفها عامًا..

يوسف الحسيني ….
بديلا لوائل الابراشي في برنامج التاسعة

علي ….
طريقة فيلم العتبة الخضراء…
نصاب يبيع 150 فدان ملك الدولة بـ5 ملايين جنيه بالجيزة

النقض….
تؤيد حكم الحبس 3 سنوات مع الشغل لأنس الفقى بتهمة إهدار المال العام

انتشال ….
7 جثث لضحايا حادث سقوط سيارة بنهر النيل فى أسيوط

ضبط ….
منتجات حيوانية فاسدة تسبب تصلب الشرايين فى حملات تموينية بكفر الشيخ

إزالة ….
الأبنية المخالفة فوق مسجد الرحمانية بمحافظة البحيرة التى انتشرت صورتها على الميديا

طقس اليوم الجمعة :
ارتفاع بدرجات الحرارة
وشبورة بجميع الأنحاء
بارد ليلا
والحراره بالقاهرة 22-12 درجه

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الجمعه ٥ مارس ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …