موجز…اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الثلاثاء ٩ مارس ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الثلاثاء ٩ مارس ٢٠٢١

بايدن…
يرشح امرأتين لتولي مناصب قيادية عسكرية…وهاريس…
تظهر لأول مرة كنائبة له بالأمم المتحدة…
أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن ترشيح امرأتين لتولي منصبين على رأس القيادة العسكرية، فيما ستظهر كامالا هاريس كنائبة له لأول مرة، في اجتماع المساواة بين الجنسين بالأمم المتحدة.

مشرعون…
جمهوريون يطالبون الخارجية الأمريكية بفرض عقوبات جديدة ضد “السيل الشمالي 2″…
طالبت مجموعة مشرعين جمهوريين في مجلس النواب بالكونجرس وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بفرض عقوبات جديدة تستهدف مشروع خط أنابيب الغاز “السيل الشمالي 2” بين روسيا وألمانيا.

الدفاع السعودية :
نعد للحوثيين ضربات موجعة…
تعهدت وزارة الدفاع السعودية بتوجيه “ضربات موجعة” إلى قوات جماعة “أنصار الله” الحوثية ردا على هجماتها الأخيرة على المملكة.

إدارة بايدن….
تلغي قرارا لترامب بتخفيف العقوبات على رجل أعمال إسرائيلي متهم بالفساد…
ألغت السلطات الأمريكية، الاثنين، نظام الإعفاء عن العقوبات، الذي منحته إدارة الرئيس السابق، دونالد ترامب، لرجل الأعمال الإسرائيلي المختص في قطاع التعدين، دان غيرتلر.

البرازيل….
ترصد 32.321 إصابة و987 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، مساء الإثنين، عن تسجيلها 32321 إصابة و987 وفاة جديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19”.

السعودية.. .
الملك سلمان يوافق على دعم المنشآت العاملة في قطاع الحج والعمرة من تداعيات كورونا…
أفادت وكالة الأنباء السعودية، بأن الملك سلمان بن عبد العزيز وافق على عدد من المبادرات التي تهدف إلى مساعدة الأفراد والمؤسسات العاملين في قطاع الحج والعمرة.

إصابات ….
كورونا في الولايات المتحدة تتراجع 12% والتطعيمات تتجاوز مليونين يوميا…
أظهر تحليل لوكالة “رويترز” أن الولايات المتحدة سجلت تراجعا نسبته 12% في إصابات كورونا الأسبوع الماضي، في حين تسارعت وتيرة التطعيمات إلى عدد جرعات قياسي بلغ 2.2 مليون يوميا.

المغرب…
يسجل وفاة واحدة بكورونا في أدنى حصيلة يومية منذ أكثر من عام…
أعلنت وزارة الصحة المغربية، يوم الإثنين، تسجيل حالة وفاة واحدة فقط جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في أدنى حصيلة يومية منذ أكثر من عام.

بايدن …
يقيّد الهجمات بالطائرات المسيرة خارج أفغانستان وسوريا والعراق…
فرض الرئيس الأمريكي جو بايدن قيودا على شن هجمات بالطائرات المسيرة ضد مجموعات متطرفة خارج نطاق ميادين الحروب التي تشارك فيها الولايات المتحدة رسميا، وهي أفغانستان وسوريا والعراق.

المكسيك…
تسجل 1877 إصابة و319 وفاة جديدة بكورونا ونسبة فتكه 8.96%…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية، امس الإثنين، تسجيلها 1877 إصابة و319 وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، التي تعيش مستويات عالية للمتوفين جراء الجائحة وسط صعوبات في مجال تلقيح السكان.

إدارة…
بايدن تقر بأن العقوبات الأمريكية على فنزويلا لم تنجح…
أقرت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بأن العقوبات على سلطات فنزويلا لم تحقق هدفها، قائلة إنها تسعى إلى “دعم الانتقال السلمي للديمقراطية” في البلاد وليس “تغيير النظام”.

مصر…
43 وفاة و591 إصابة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة المصرية عن تسجيل 43 وفاة و591 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الـ24 ساعة الأخيرة.

“داو جونز” …
يصعد بينما يقترب مشروع قانون التحفيز من خط النهاية…
صعد مؤشر “داو جونز” الصناعي في بورصة “وول ستريت” الاثنين مع اقتراب مشروع قانون مساعدات كوفيد-19 البالغ قيمته 1.9 تريليون دولار من خط النهاية والموافقة عليه في الكونجرس الأمريكي.

بنوك…
كبرى تقلص تعرضها للأسواق الناشئة مع تسجيل عملاتها أكبر هبوط في عام…
تعمقت موجة مبيعات لعملات الأسواق الناشئة أمس الاثنين مع انسحاب المستثمرين من الأسهم والسندات في أرجاء العالم النامي خشية المزيد من الارتفاعات في عوائد السندات الأمريكية والدولار.

لبنان :
نملك الأموال لاستيراد وقود الكهرباء حتى آخر مارس وقد نصل لانقطاع تام للتيار آخر الشهر…
أعلن وزير الطاقة اللبناني ريمون غجر، أن بلاده تملك الأموال الكافية لاستيراد وقود الكهرباء حتى آخر مارس الحالي، مضيفا: “قد نصل إلى الانقطاع التام للكهرباء من بعد نهاية هذا الشهر”.

البرازيل…
قاض يلغي إدانات الرئيس السابق لولا دا سيلفا…
ألغى قاض بالمحكمة العليا البرازيلية، الاثنين، الإدانات الجنائية للرئيس السابق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، في خطوة قد تسمح له بخوض الانتخابات الرئاسية العام المقبل.

رسالة …
من مجلس الشعب السوري إلى الأسد…
قال مجلس الشعب السوري (البرلمان) إن إعلان الرئيس بشار الأسد خبر إصابته وعقيلته بفيروس كورونا يؤكد “الشفافية والجرأة الأدبية” تجاه الشعب.

الدفاع الروسية :
إرهابيو “هيئة تحرير الشام” يعدون استفزازا بأسلحة كيميائية في منطقة إدلب…
أفادت وزارة الدفاع الروسية، مساء الاثنين، بأن إرهابي “هيئة تحرير الشام” في منطقة إدلب لخفض التصعيد يعدون استفزازا بأسلحة كيميائية لاتهام الحكومة السورية بالضلوع فيه.

واشنطن :
من السابق لأوانه تحديد كيفية سير محادثات السلام الأفغانية…
قالت وزارة الخارجية الأمريكية، امس الإثنين، إنه “من السابق لأوانه تحديد كيفية سير محادثات السلام الأفغانية لكن الولايات المتحدة تعتقد أن هذه لحظة يمكن فيها إحراز تقدم”.

الأردن…
توجه لتمديد حظر التجول مع اقتراب إصابات كورونا من رقم قياسي…
أعلنت الحكومة الأردنية أنها تعتزم فرض قيود جديدة، منها تمديد حظر التجول الليلي وإغلاق بعض الشركات، بعد الاقتراب من تسجيل حصيلة قياسية للإصابات بفيروس كورونا.

إنتر ميلان…
يتجاوز عقبة أتلانتا ويعزز صدارته…
تغلب إنتر ميلان على ضيفه أتلانتا بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما أمس الإثنين ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإيطالي لكرة القدم “الكالتشيو”.

وفد …
من وزارة الخارجية القطرية…
يصل إلى القاهرة لبحث علاقات التعاون…
وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، أمس الاثنين، الشيخ محمد بن حمد بن سعود آل ثاني مدير إدارة الشؤون القانونية في وزارة الخارجية القطرية، وفقا لما ذكرت صحيفة “الأهرام” المصرية.

تركيا …
تسجل أعلى حصيلة يومية للإصابات بكورونا منذ 6 يناير…
أعلنت وزارة الصحة التركية عن تسجيل 13.215 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الأخيرة، وهي الحصيلة الأعلى للإصابات اليومية منذ 6 يناير الماضي.

بنك…
فرنسا المركزي يتوقع نموا رغم كورونا…
قال البنك المركزي الفرنسي أمس الإثنين إن اقتصاد فرنسا يتجه للعودة إلى النمو في الربع الأول من العام، بينما تعطل قيود فيروس كورونا تعافيا أقوى.

إدارة بايدن :
لصبرنا حدود وننتظر مقترحا بناء من قبل إيران…
أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة تنتظر “مقترحا بناء” من قبل إيران حول برنامجها النووي ردا على إعلان إدارة الرئيس، جو بايدن، استعدادها للمفاوضات.

أنقرة …
تحذر واشنطن من عواقب الضغوطات التي تفرضها بسبب صفقة صواريخ “إس-400″…
حذرت أنقرة واشنطن من عواقب استمرار الضغط عليها لشرائها منظومة صواريخ “إس-400” الروسية للدفاع الجوي، وحذرت من أن الموقف الأمريكي هذا قد يدفع تركيا إلى اتجاهات أخرى.

الأمانة…
العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب …
تدين هجوم الحوثيين على السعودية…
أصدرت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بيانا دانت فيه “الاعتداءات الحوثية على المدنيين والمنشآت المدنية في السعودية”.

دجوكوفيتش..
يحقق حلمه ويحطم الرقم القياسي أمام فيدرر…
حطم الصربي، نوفاك دجوكوفيتش، امس الإثنين، الرقم القياسي العالمي المسجل باسم منافسه السويسري المخضرم روجر فيدرر، بعد تصدره قائمة التصنيف الدولي لمحترفي التنس، للأسبوع 311.

كوريا …
الجنوبية لا تجد صلة بين لقاح أسترازينيكا المضاد لكورونا وحالات الوفاة مؤخرا…
قالت كوريا الجنوبية إنها لم تجد أي صلة بين لقاح أسترازينيكا وعدة حالات وفاة في الفترة الأخيرة، وذلك بعد أن أمرت بفحص نحو مئة ألف عامل أجنبي إثر ظهور بؤر تفش في مساكن العمال.

القوات ..
البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبا بحريا في قاعدة البحر الأحمر…
نفذت القوات البحرية المصرية والفرنسية تدريبا بحريا مشتركا عابرا بنطاق الأسطول الجنوبى في قاعدة البحر الأحمر.

بالميراس يحرز لقب كأس البرازيل…
أحرز بالميراس لقب بطل مسابقة كأس البرازيل في كرة القدم، بفوزه على جريميو 2-0 الأحد في ساو باولو، في إياب الدور النهائي.

إسرائيل…
تسمح للأجانب بالدخول إليها في الحالات الاستثنائية…
قررت السلطات الإسرائيلية، بداية من امس الاثنين، السماح للأجانب بالدخول إلى إسرائيل في حالات استثنائية، ووفقا لقواعد معينة، نشرها المكتب الإعلامي للحكومة.

ديمقراطيان…
كبيران يطالبان حاكم نيويورك بالاستقالة بسبب مزاعم “التحرش الجنسي” وسياسات كورونا…
سحب أكبر اثنين من ديمقراطيي الهيئة التشريعية بولاية نيويورك الأمريكية، أندريا ستيوارت-كوزينز، وكارل هيستي، دعمهما لحاكم الولاية، أندرو كومو.

مفتي …
مصر يوجه رسالة في “اليوم العالمي لعيد المرأة”…
دعا مفتي مصر، شوقي علام، إلى تضافر جهود المؤسسات والهيئات المعنية لوضع المرأة في مكانها التنويري الصحيح، وجاء ذلك في كلمته التي هنأ فيها النساء بـ”اليوم العالمي لعيد المرأة”.

الرئيس العراقي :
زيارة البابا ستبقى خالدة في قلوب العراقيين…
أكد الرئيس العراقي، برهم صالح، أمس الإثنين، أن زيارة البابا فرنسيس إلى البلاد، ستبقى خالد في قلوب العراقيين، فيما أشار إلى أنها رسالة تضامن إنسانية.

في عيدهن…
نساء فرنسا يطالبن بالتمتع بحقوق أكثر…
و30 جمعية تدعو للإضراب!…
دعت 30 جمعية ونقابة للتظاهر من أجل المساواة بين الرجل والمرأة في فرنسا، بمناسبة عيد المرأة العالمي الذي يأتي يوم 8 مارس/ آذار من كل عام.

الكاظمي …
يدعو إلى “حوار وطني” يضم القوى السياسية والشبابية والمحتجين…
دعا رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، الإثنين، إلى “حوار وطني” يضم القوى السياسية والشبابية والمحتجين، فيما أشار إلى ضرورة تهيئة الأجواء لانجاح الانتخابات المبكرة.

الرئاسة التركية :
يمكن فتح صفحة جديدة مع مصر وعدد من دول الخليج للسلام والاستقرار…
أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، إنه يمكن فتح صفحة جديدة في علاقة تركيا مع مصر وعدد من دول الخليج، “للمساعدة في السلام والاستقرار الإقليميين”.

إيران…
توجه رسائل للسعودية بعد التصعيد الكبير في حرب اليمن…
رأت الخارجية الإيرانية أن “أصل الأزمة في اليمن، هي الحرب التي اعتقد ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، أنها ستنتهي بغضون 3 أسابيع”، مؤكدة أن “الحل في اليمن سياسي”.

بايدن …
يرشح نساء جنرالات للترقية بعد خوف البنتاجون من رفض ترامب لترقيتهن لأنهن “نساء”…
رشح الرئيس الأمريكي، جو بايدن، امرأتين من الجنرالات بالجيش للترقية، بعد ورود أنباء بأن البنتاجون لم يطرح هذا الترشيح في عهد الرئيس السابق، دونالد ترامب، خوفا من رفضه لأنهن “نساء”.

رسالة …
من العاهل السعودي لأمير قطر…
بعث العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز أمس الإثنين رسالة شفوية إلى أمير قطر تميم بن حمد.

اتهامات…
“التحرش بقاصر” تطال رئيس برشلونة الجديد بسبب فيديو مع فتاة…
عقب الإعلان عن فوز خوان لابورتا، في الانتخابات الرئاسية لنادي برشلونة، التي جرت الأحد، طالته اتهامات بالتحرش بسبب فيديو االتقط أثناء احتفاله مع الناخبين.

رئيس …
حكومة الوحدة الوطنية الليبية يعرض تشكيلة حكومته على البرلمان في سرت…
وصل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، إلى سرت لعرض تشكيلته الوزارية على أعضاء مجلس النواب في جلستهم التي عقدت أمس، الاثنين.

روسيا…
10.253 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتراجع في عدد الوفيات…
أعلنت السلطات الصحية في روسيا، عن تسجيل 10.253 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتراجعت حصيلة الوفيات اليومية إلى 379 حالة خلال الساعات الـ24 الماضية.

الإعلام…
العبري يفصح عن لائحة الاتهام بحق الفتاة الإسرائيلية التي عبرت الحدود السورية…
وجهت محكمة إسرائيلية لائحة اتهام بحق الشابة التي عبرت الحدود إلى سوريا، في شهر فبراير الماضي، وأعيدت إلى إسرائيل في نفس الشهر، بعد مفاوضات غير مباشرة مع دمشق توسطت فيها موسكو.

قائمة …
محدثة بأكثر الدول تضررا من كورونا…
أفادت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية بارتفاع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم إلى أكثر من 116.8 مليون حالة، وإجمالي الوفيات إلى أكثر من 2.5 مليون وفاة.

وزير …
بريطاني يرد على اتهامات ميجان بشأن مخاوف العائلة الملكية من لون بشرة طفلها!…
قال وزير الأطفال البريطاني إنه لا مكان للعنصرية في المجتمع، بعد أن اتهمت ميجان، زوجة الأمير هاري، شخصا في العائلة المالكة في بريطانيا بإثارة مخاوف بشأن لون بشرة طفلها قبل ولادته.

رئيس…
منظمة الصحة العالمية يشيد بدور روسيا في إنتاج اللقاح “سبوتنيك v”…
أشاد رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، بمساهمة روسيا العلمية في اختراع  اللقاح “سبوتنيك v” المضاد لفيروس كورونا.

موسكو…
إلغاء العزل الصحي للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما…
أعلن عمدة موسكو، سيرجي سوبيانين، إلغاء إجبارية الحجر الذاتي للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 سنة في موسكو، كما تم إلغاء حظر بطاقات النقل المجاني الخاصة بهم.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الثلاثاء ٩ مارس ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …