موجز…اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم…الخميس ١١ مارس متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الخميس ١١ مارس ٢٠٢١

مصر…
46 وفاة و645 إصابة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 46 وفاة و645 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الـ24 ساعة الأخيرة.

المكسيك …
تحصل على الدفعة الثانية من لقاح “سبوتنيك V” الروسي…
أعلن وزير الخارجية المكسيكي مارسيلو إبرارد عن وصول الدفعة الثانية من لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا.

تحالف طبي دولي :
“ثورة” اللقاحات قد تؤدي إلى إنتاج لقاح مضاد لأي جائحة في 100 يوم…
قال تحالف دولي لمكافحة الأوبئة إن “ثورة” في التكنولوجيا ساعدت على تطوير لقاح للوقاية من كورونا في أقل من عام يجب تسريع وتيرتها ليتسنى إنتاج لقاح يقي من أي جائحة مقبلة خلال 100 يوم.

أسهم ….
“تويتر” تهبط 4% على خلفية قرار السلطات الروسية…
تراجعت أسهم شركة “تويتر” في بورصة نيويورك بحوالي 4% على خلفية قرار السلطات الروسية فرض قيود على عمل الموقع في روسيا بسبب عدم امتثاله لقوانين البلاد.

الحوثيون …
يتهمون التحالف العربي بشن 27 غارة على 4 محافظات تحت سيطرتهم في اليمن…
أفادت قناة “المسيرة” الناطقة باسم حركة “أنصار الله” الحوثية في اليمن، بأن التحالف العربي شن غارات مكثفة على مناطق سيطرة الحركة في محافظات مأرب وصنعاء والبيضاء وصعدة.

موسكو …
تجري مشاورات مع إسبانيا وإيطاليا حول التسوية في الشرق الأوسط…
بحث الممثل الروسي الخاص لشؤون التسوية في الشرق الأوسط، فلاديمير سافرونكوف، إعادة إطلاق عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين مع ممثلي إسبانيا وإيطاليا.

مسؤول…
سعودي ينفي صحة تقارير حول اجتماع بن سلمان ونتنياهو في الإمارات…
نفى مسؤول سعودي صحة تقارير إعلامية تحدثت عن خطة لعقد لقاء بين ولي عهد المملكة، الأمير محمد بن سلمان، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس في الإمارات.

تونس…
ترفع أسعار الوقود مجددا لخفض عجز الميزانية…
رفعت تونس أسعار الوقود للمرة الثانية خلال شهر، في إطار جهودها لكبح عجز الميزانية، ضمن سلسلة إصلاحات يريدها المقرضون الدوليون.

الكشف…
عن مواصفات حواسب مايكروسوفت المنتظرة…
سرّبت بعض المواقع وصفحات الإنترنت المهتمة بشؤون التقنية بعض مواصفات أجهزة Surface الجديدة التي طورتها مايكروسوفت لتنافس بها أحدث حواسب آبل وآسوس

أمير سعودي :
للمملكة بدائل عن الولايات المتحدة لشراء السلاح…
اعتبر الأمير السعودي البارز، عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز، أن لدى بلاده بدائل عديدة لشراء السلاح عوضا عن الولايات المتحدة التي اتخذت مؤخرا قرارات تقيد التعاون مع المملكة.

بايدن :
سنقدم اللقاحات للعالم بعد تطعيم كل الأمريكيين…
أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة ستقدم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا للعالم بعد توفير التلقيح لجميع الأمريكيين.

الصين…
تدعو الولايات المتحدة للتخلي عن “عقلية الحرب الباردة”…
دعت الصين، الولايات المتحدة الأمريكية إلى التخلي عن “عقلية الحرب الباردة”، والنظر إلى تطوير الصين لدفاعها الوطني بموضوعية وعقلانية، وبذل المزيد لتعزيز الثقة بين البلدين.

صحيفة :
إعدام آلاف الدواجن في الكويت بعد ثبوت إصابتها بـ”إنفلونزا الطيور”…
أفادت صحيفة “القبس” الكويتية، بإعدام آلاف الدواجن في مزرعتين بالوفرة، بعد ثبوت إصابتها بـ”إنفلونزا الطيور”.

عجز…
الميزانية الأمريكية يصل إلى 311 مليار دولار بسبب كورونا…
أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أن عجز ميزانية الحكومة الاتحادية بلغ 311 مليار دولار في فبراير، مسجلا ذروة قياسية للشهر في ظل استمرار تنامي نفقات مكافحة جائحة كورونا.

ولاية …
ألاسكا الأمريكية تبدأ حملة تطعيم الأشخاص فوق الـ16 عاما…
أصبحت ولاية ألاسكا الأمريكية، إحدى أنجح الولايات الأمريكية في تطعيم سكانها ضد فيروس كورونا، بعد أن أعلنت بدء تطعيم جميع من هم فوق 16 عاما من العمر بلا استثناء.

النفط…
يرتفع بفضل توقعات الاقتصاد العالمي وتراجع مخزون الوقود الأمريكي…
ارتفعت أسعار النفط بفضل توقعات لتعافي الاقتصاد العالمي وتراجع حاد لمخزونات البنزين الأمريكية، إلا أن المكاسب بقيت محدودة بفعل زيادة كبيرة في مخزونات النفط الخام إثر عاصفة تكساس.

مصر :
بدء إثيوبيا الملء أحادي الجانب لسد النهضة ستكون له تداعيات سلبية…
أكد وزير الخارجية، سامح شكري، خلال اتصال هاتفي مع مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، جوزيب بوريل، أن قرار إثيوبيا بد الملء أحادي الجانب لسد النهضة ستكون له تداعيات سلبية.

جوتيريش :
سوريا كابوس حي!…
قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الأربعاء، بمناسبة الذكرى العاشرة لبدء الأزمة السورية، إن سوريا لا تزال “كابوسا حيا” حيث يواجه حوالي 60 بالمئة من السوريين خطر الجوع.

المغرب…
يسجل 453 إصابة جديدة بكورونا و10 وفيات…
أعلنت وزارة الصحة المغربية، أمس الأربعاء، تسجيل 453 إصابة جديدة بفيروس كورونا، نزولا من 508 في اليوم السابق ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 487.286 حالة.

المكسيك …
تسجل 6675 إصابة و699 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية، الاثنين، تسجيلها 6.675 إصابة و699 وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، التي تواجه مستويات عالية للمتوفين جراء الجائحة.

جاريد كوشنر…
يعتزم تأليف كتاب عن تجربته في البيت الأبيض…
قال مصدر لرويترز إن جاريد كوشنر الذي كان كبير مستشاري الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، سيؤلف كتابا عن تجاربه في البيت الأبيض ودوره في صفقات التطبيع بين إسرائيل ودول عربية.

السلطات…
الروسية تبلغ “تويتر” باحتمال حجبه بالكامل…
أبلغت السلطات الروسية إدارة شركة “تويتر” بقرارها إبطاء سرعة عمل موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي واحتمال حجبه بالكامل في حال عدم امتثاله للمطالبة بالتقيد بالقانون الروسي.

إيران…
هزة أرضية تضرب جنوب شرق البلاد…
ضربت هزة أرضية بقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر منطقة فردوس في محافظة خراسان، جنوب شرق إيران.

مصر :
سيتم الحصول على ملايين الجرعات من لقاح كورونا الشهر الحالي…
قال نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة الوزراء المصرية، إن “وضع مصابي كورونا حتى الآن مطمئن، ولكن هناك زيادة في بعض المحافظات”.

العراق….
العشائر العربية ترحب بدعوة الكاظمي لـ”الحوار الوطني”…
أعلن المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها، مزاحم الحويت، اليوم الأربعاء، ترحيبه بدعوة رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي لعقد مؤتمر “الحوار الوطني”.

مصر..
مكتشفة قضية التحرش بطفلة المعادي تخرج عن صمتها لأول مرة…
خرجت السيدة المصرية التي فجرت واقعة التحرش المعروفة إعلاميا بـ”طفلة المعادي” عن صمتها مشيرة إلى أنها فعلت ما كان يجب عليها فعله.

فيديو…
تجريد امرأة من ملابسها وتفتيشها أمام محتجزين ذكور في سجن أسترالي يثير ضجة!…
نجحت حكومة إقليم العاصمة الأسترالية في الحصول على أوامر قضائية بحجب لقطات تصور حراس سجن وهم يفتشون قسرا امرأة ويجردونها من ملابسها أمام المحتجزين الذكور.

روحاني :
إيران قاومت العقوبات وانتصارها بات قريبا…
قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن إيران قاومت العقوبات الأمريكية المفروضة عليها، وانتصارها بات قريبا.

سوريا …
تحذيرات من “كارثة إنسانية” نتيجة خفض مياه نهر الفرات…
حذر مسؤولون في شمال سوريا من “كارثة إنسانية” من جراء زيادة التراجع في منسوب المياه في سد الفرات بسوريا، مع استمرار تركيا في خفض كميات المياه المتدفقة لنهر الفرات

دراسة :
لقاح فايزر ربما يحيّد السلالة “البرازيلية”…
زعمت دراسة جديدة، أن لقاح Pfizer/BioNTech المضاد للفيروس التاجي المستجد، قد يتمكن من تحييد السلالة “البرازيلية” للفيروس بحسب ظروف المختبر.

هيئة…
البث الإسرائيلية نتنياهو يزور الإمارات يوم الخميس القادم…
أفادت هيئة البث الإسرائيلية ” كان” بأن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، سيزور الإمارات يوم الخميس القادم.

تطوير…
“علاج طبيعي” لتعافي مرضى “كوفيد-19” وإعادة تأهيل حاسة الشم المفقودة!…
طوّر أطباء يعملون مع مرضى “كوفيد-19” الذين يعانون من فقدان حاسة الشم لفترة طويلة، نوعا من “العلاج الطبيعي” أو إعادة التأهيل النشطة للأنف لاستعادة بعض القدرات الشمية.

أسعار …
النفط تتراجع للجلسة الثالثة…
تراجعت أسعار النفط، خلال تعاملات أمس الأربعاء، للجلسة الثالثة على التوالي، وسط موجة بيع، إذ باع المستثمرون الخام لجني الأرباح.

وزير …
الخارجية السعودي سندعم أي جهود للتوصل لحل سياسي في سوريا والعودة لحضنها العربي…
قال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، إن الأزمة السورية تتطلب حلا سياسيا، وأكد أن هذا البلد في حاجة إلى العودة لحضنه العربي والتمتع بالاستقرار والأمن.

لافروف :
سنسعى لاستقرار أسعار الطاقة ضمن مجموعة “أوبك+”…
أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن بلاده تسعى مع منتجي مجموعة “أوبك+” لتحقيق استقرار أسعار الطاقة العالمية، مشيدا بالعلاقات التاريخية بين روسيا والسعودية.

ليبيا..
مجلس النواب يمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة…
منح مجلس النواب الليبي بأغلبية الأعضاء الحاضرين الثقة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة.

روسيا…
صناعة دفعة تجريبية من سيارة “آوروس”…
ذكرت وزارة التجارة والصناعة الروسية، الأربعاء، أنه تمت صناعة دفعة تجريبية من سيارة “آوروس” الفاخرة الجديدة، على الرغم من أزمة فيروس كورونا المستجد.

جمهور…
باريس سان جيرمان يستمر في استفزاز لاعبي برشلونة…
حاول مشجعو باريس سان جيرمان، عشية مواجهة فريقهم أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا، منع لاعبي الفريق الكتالوني من النوم من خلال إطلاق الألعاب النارية بكثافة خارج مقر إقامة الفريق… يذكر ان المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1.

لافروف :
رفع الحوثيين عن قائمة الإرهاب الأمريكية ليس شيكا على بياض والأولوية وقف القتال…
شدد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف على أن الأولوية القصوى في اليمن تكمن في وقف القتال وجلوس جميع الأطراف حول طاولة الحوار بهدف منع البلاد من الانزلاق إلى الفوضى.

كينيا…
عاشر دولة إفريقية تسجل لقاح “سبوتنيك V” الروسي ضد كورونا….
سجلت كينيا بصورة رسمية، أمس الأربعاء، لقاح “سبوتنيك V” الروسي الواقي من مرض “كوفيد-19″، لتصبح عاشر دولة إفريقية اعتمدته ضمن جهودها لمواجهة جائحة كورونا.

روسيا. .
تعلن عن تسجيل لقاحها “سبوتنيك V” ضد كورونا في المغرب…
أعلنت موسكو أمس الأربعاء أن السلطات الصحية في المغرب اعتمدت لقاح “سبوتنيك V” الروسي ضد فيروس كورونا المستجد.

ناسا…
تشارك صورا جديدة لمركبتها الجوالة “بيرسيفيرانس” على المريخ!…
شاركت ناسا صورا جديدة لمركبتها الجوالة “بيرسيفيرانس” أثناء قيامها بإجراء فحوصات على ذراعها الآلية، مع منظر طبيعي قاحل برتقالي اللون للمريخ في الخلفية.

السفير…
الروسي في مصر: مشروع محطة الضبعة النووية يماثل في أهميته بناء السد العالي…
قام جيورجي بوريسينكو السفير المعتمد لروسيا الاتحادية في القاهرة بزيارة لموقع انشاء المحطة النووية يالضبعة.

لقاء …
بين مسؤولين كبار من إسرائيل ومصر في شرم الشيخ…
أفادت هيئة البث الإسرائيلي بأن وزير الاستخبارات إيلي كوهين اجتمع في منتجع شرم الشيخ بمصر مع نائب رئيس المخابرات المصرية ناصر فهمي، وبحث معه قضايا أمنية واستخباراتية مشتركة للبلدين.

#أستاذة …
جامعية أسترالية إيران حاولت تجنيدي كجاسوسة خلال فترة سجني…
قالت الأستاذة الجامعية الأسترالية البريطانية كايلي مور جيلبرت، التي أفرج عنها بعدما أمضت سنتين في سجن إيراني بتهمة التجسس، إن طهران حاولت أن تجندها كجاسوسة في مقابل الإفراج عنها.

السيتي …
يؤجل قراره بشأن أجويرو…
قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن ناديه متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لن يتخذ قرارا بشأن مستقبل الهداف التاريخي سيرجيو أجويرو حتى انتهاء الموسم.

اكتشاف…
نفق “سري” في ويلز عمره حوالي 900 عام…
اكتشف العمال خلال تنفيذهم أعمالا كهربائية في ويلز نفقا “سريا” يعود إلى العصور الوسطى عمره حوالي 900 عام.

وزير …
العمل الروسي يتحدث عن عدد العاطلين عن العمل في روسيا…
صرح وزير العمل والحماية الاجتماعية الروسي، أنطون كوتياكوف، الأربعاء، بأن عدد العاطلين عن العمل المسجلين رسميا في البلاد يبلغ حاليا 2.1 مليون شخص.

الحكومة الروسية :
“كورونا” قد يتحول إلى فيروس موسمي…
أعلنت نائب رئيس الحكومة الروسية، تاتيانا جوليكوفا، الأربعاء 10 مارس أن “كورونا” قد يتحول إلى فيروس موسمي.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الخميس ١١ مارس ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …