موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم…الجمعه ١٢ مارس ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الجمعة ١٢ مارس ٢٠٢١

طاقم …
المحطه الفضائية الدولية يتأكد من عدم استمرار تسرب الهواء…
أكدت شركة “إينيرجيا” الروسية للصواريخ والفضاء أن طاقم المحطة الفضائية الدولية سيتأكد يوم الجمعة من عدم تسرب الهواء من وحدة “زفيزدا” بعد الأعمال لسد شق تعرضت له.

حمدوك …
يدعو لتفاهم مصري سوداني حول “حلايب وشلاتين”…
دعا رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك إلى فتح ملف مثلث حلايب وشلاتين مع مصر من أجل التفاهم حوله.

الاتحاد…
الأوروبي يهدد الصين بـ”إجراءات إضافية”…
ندد الاتحاد الأوروبي بالتعديلات التي فرضتها الصين على النظام الانتخابي في هونج كونج، وهدد بإجراءات إضافية ضد بكين إثر انتهاكها مبدأ “دولة واحدة بنظامين” الذي تعهدت بتطبيقه.

مسؤولة روسية :
المتعافون من كورونا لن يصابوا بطفرته البريطانية…
أكدت آنا بوبوفا رئيسة الهيئة الفدرالية الروسية لحماية المستهلك أن الذين أصيبوا بكوفيد-19 أو تلقوا اللقاح المضاد له، لن يصابوا بطفرته البريطانية.

رئيس…
مجلس ولاية نيويورك يفوض ببدء “تحقيق عزل” ضد أندرو كومو…
أعلن رئيس مجلس ولاية نيويورك كارل هيستي أنه فوض لجنته القضائية ببدء “تحقيق عزل” في ادعاءات سوء السلوك الجنسي التي تقدمت بها 6 نساء ضد حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو.

مسؤولون…
أمريكيون وإسرائيليون كبار يناقشون المخاوف بشأن إيران…
أعلن البيت الأبيض أن مسؤولين كبارا من الولايات المتحدة وإسرائيل ناقشوا المخاوف بشأن إيران في أول اجتماع افتراضي لمجموعة ثنائية استراتيجية.

المخابرات …
الفلسطينية تقبض على قاتل لاجئة فلسطينية باليونان…
أفادت وكالة “معا” الفلسطينية بأن جهاز المخابرات العامة الفلسطينية، تمكن من إلقاء القبض على قاتل لاجئة فلسطينية في تركيا قبل فراره إلى اليونان.

الجيش…
اليمني يستعيد مواقع جديدة من الحوثيين غربي تعز…
أكد مصدر عسكري يمني أن قوات الجيش الوطني التابعة لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، استعادت مواقع جديدة في جبهتي مقبنة والكدحة غربي تعز، بعد مواجهات مع الحوثيين.

مصر…
تسجل 639 إصابة و41 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة أمس الخميس تسجيل 639 إصابة جديدة بفيروس كورونا و41 وفاة، مقارنة مع 645 إصابة و46 وفاة الأربعاء.

موريتانيا…
إحالة الأموال المجمدة والممتلكات المحجوزة إلى الجهات المختصة…
أعلنت النيابة العامة بمحكمة نواكشوط الغربية أنها شرعت في إحالة الأموال المجمدة والمحجوزات التي عثر عليها في موريتانيا حتى الآن إلى الجهات الرسمية المختصة.

البيت الأبيض :
بايدن سيحدد خطته لجعل الولايات المتحدة أقرب إلى الوضع الطبيعي…
قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيحدد في خطاب للأمة خطته لجعل الولايات المتحدة أقرب إلى الوضع الطبيعي بحلول الرابع من يوليو القادم.

البنتاجون …
يخطط لنشر قوات جديدة في أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ…
أعلن رئيس أركان القوات البرية الأمريكية الجنرال جيمس ماكونفيل عن نية البنتاجون نشر مجموعات جديدة من قواته في أوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

الخارجية …
البحرينية تستنكر قرار البرلمان الأوروبي حول حقوق الإنسان في المملكة…
أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن بالغ استنكارها للقرار الصادر عن البرلمان الأوروبي حول حقوق الإنسان في البحرين، الذي تضمن ادعاءات كاذبة ومغالطات لا تمت للواقع بصلة.

أمير …
قطر يستقبل وزير الخارجية التركي في الدوحة…
استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمس الخميس، وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو والوفد المرافق له في العاصمة القطرية الدوحة.

الصحة…
العالمية تستجيب لرفض لقاح “أسترازينيكا” في عدد من دول الاتحاد الأوروبي…
أكد متحدث باسم الصحة العالمية، أن خبراء من المنظمة يدرسون تقارير عن رفض استخدام لقاح “أسترازينيكا” وأوكسفورد البريطاني في عدد من دول الاتحاد الأوروبي.

كوريا الجنوبية :
حوالي 7 آلاف بلاغ عن أعراض جانبية بعد تلقي لقاح كورونا…
سجلت كوريا الجنوبية أكثر من ألف بلاغ عن ظهور أعراض جانبية بعد تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد خلال يوم الأربعاء.

الأردن…
توقيف عريس ووالده بسبب مخالفة قيود كورونا…
أوقفت السلطات الأردنية عريسا خالف قرار منع تنظيم الحفلات والتجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا، بإقامته وليمة غداء لأكثر من 100 شخص في محافظة جرش.

البرلمان …
الأوروبي يتبنى قرارا يدين انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين…
تبنى برلمان الاتحاد الأوروبي، الخميس، مشروع قرار يدين انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين، بعد أن تم التصويت عليه بأغلبية ساحقة.

الخارجية …
الأمريكية لم تؤكد مشاركة واشنطن في الاجتماع حول أفغانستان بموسكو…
امتنعت الخارجية الأمريكية عن تأكيد مشاركة ممثلين أمريكيين في الاجتماع حول أفغانستان في موسكو.

البنتاجون…
يرد على الانتقادات حول وجود حوامل في صفوف قواته…
رفض البنتاجون انتقادات الصحفي تاكر كارلسون له على وجود نساء حوامل في صفوف القوات المسلحة الأمريكية.

مصر…
حبس رجال الشرطة المزيفين في القاهرة…
أمرت نيابة منطقة منشأة ناصر بالقاهرة بحبس عاطلين اثنين 4 أيام على ذمة التحقيق لقيامهم بتشكيل عصابة انتحلا فيها صفة رجال الشرطة للنصب على المواطنين وسرقة متعلقاتهم الشخصية.

اكتشاف …
وفاة مطربة سورية بعد يومين من الواقعة وإخبار من الجيران…
تم اكتشاف وفاة المطربة الإذاعية السورية أمينة شعبان في منزلها بدمشق بعد يومين على موتها وإثر بلاغ من الجيران بانبعاث رائحة من منزلها.  

إعلامي…
شهير يكشف عمن اتصل بالمخرج خالد يوسف بعد عودته إلى مصر…
كشف الإعلامي المصري إبراهيم عيسى مساء أمس الخميس، عمن اتصل بالمخرج خالد يوسف فور عودته إلى مصر لحضور جنازة شقيقه صلاح يوسف، الذي توفي إثر إصابته بفيروس كورونا.
وقال عيسى :
“هل مشروعات الدولة وقفت أو اتشلت..
لما الدولة أفرجت عن المختلفين معها أو المعارضين لسياساتها، مش عارف ليه الإنزعاج من عودة خالد يوسف إلى مصر، مش عايز أقولكوا مين اللي اتصل بيه أول ما نزل”.
وتابع: “الرئيس السيسي اتصل بيه يعزيه في وفاة شقيقه، وقال عايز أشوفك قريب”.
وأضاف: “هذا يعني أن الدولة مستعدة للحوار، يعني الدولة لن تنهار لو شاب كتب تغريدة أو عارض في حاجة”.
وصرح بأن هناك فرقا بين من يختلف في السياسات ومن يختلف في المنهج، مشيرا إلى أن الدولة قامت بالإفراج عن عدد من السجناء  والمعارضين لسياساتها.

البيت الأبيض أو:
واشنطن ستثير قضية “إبادة” الأيجور في محادثات مع الصين…
قال البيت الأبيض أمس الخميس إن مسؤولين أمريكيين سيثيرون قضية “الإبادة الجماعية” للأقلية المسلمة من عرقية الإيجور في الصين، في محادثات مع مسؤولين صينيين في ألاسكا الأسبوع المقبل.

ابنتا …
مارادونا وزوجته السابقة يشاركن في تظاهرة “العدالة لدييجو”…
شاركت ابنتا أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا، وزوجته السابقة في تظاهرة مطالبة “بالعدالة لمارادونا” في مكان مخصص للاحتفالات بالإنجازات الكروية في العاصمة الأرجنتينية.

“إيدج” …
الإماراتية توقع مذكرة تفاهم مع شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية…
وقعت “إيدج” مجموعة التكنولوجيا المتقدمة في قطاع الدفاع بالإمارات أمس الخميس، مذكرة تفاهم مع شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية الشركة المتخصصة في قطاع الفضاء والطيران في إسرائيل.

الإفراج…
عن الأسير الفلسطيني رأفت القروي…
أفرجت السلطات الإسرائيلية، الخميس، عن الأسير الفلسطيني رأفت القروي، الذي أمضى 15 عاما داخل السجون الإسرائيلية.

الحكومة…
المصرية تعلن موقفها من التنمية في إثيوبيا عبر سد النهضة…
أكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، على الحقوق التاريخية لمصر والسودان في ملف سد النهضة، لافتا إلى أن مصر ليست ضد التنمية في إثيوبيا، ولكن بما لا يضر بمصالح الشعبين.

“حماس”…
تحمل إسرائيل مسؤولية مقتل الصيادين الثلاثة في خان يونس…
حملت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، إسرائيل، مسؤولية مقتل الصيادين الثلاثة الأحد الماضي في بحر خان يونس جنوب القطاع، ونشرت خلاصة التحقيقات التي أجرتها في الحادث.

سلسلة…
مطاعم أمريكية تجبر موظفيها على التعري أثناء التدريب…
قالت شبكة NBC News، إن سلسلة المطاعم الأمريكية Panda Express، أجرت تدريبات لتعزيز الثقة، أجبرت خلالها الموظفين على خلع ملابسهم.

مقتل …
شرطي عراقي وجرح آخر بانفجار عبوة ناسفة جنوبي البلاد…
أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، اليوم الخميس، مقتل شرطي وجرح آخر بانفجار عبوة ناسفة جنوبي البلاد.

الأمم …
المتحدة تؤيد إنشاء آلية دولية لتحديد مصير المفقودين في النزاع السوري…
انضمت المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان ميشيل باشليه امس الخميس إلى الدعوة لإنشاء آلية دولية مستقلة لتسليط الضوء على محنة المفقودين خلال النزاع في سوريا.

ثروة …
وارن بافيت تقفز فوق مستوى الـ100 مليار دولار…
صعدت ثروة رجل الأعمال والمستثمر الأمريكي الشهير وارن بافيت فوق مستوى الـ100 مليار دولار، وذلك بفضل الارتفاع الحاد في سعر سهم شركته القابضة “بيركشاير هاثاواي”.

صلاح…
يحتكر جائزة “خاصة” في ليفربول.. ويتوج بها للمرة السادسة على التوالي…
أحرز الدولي محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي البالغ 28 عاما جائزة أفضل هدف مع “الريدز” خلال شهر فبراير، وهي المرة السادسة على التوالي التي يحصد فيها “الفرعون” هذه الجائزة.

مصر…
اكتشاف جديد للذهب في الصحراء…
أعلنت شركة “ألتوس ستراتيجيز” عن تحقيق شركتها التابعة لـ “اخ جولد” عن اكتشافات جديدة لخام الذهب في قطاعات بالصحراء الشرقية المصرية.

المقداد …
يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير مفوض فوق العادة للأرجنتين لدى سوريا…
تسلم وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، الخميس، نسخة من أوراق اعتماد السفير الأرجنتيني سيبستيان زافالا سفيرا مفوضا فوق العادة لبلاده لدى سوريا.

الصين …
تكشف عن أول مشاهد عالية الدقة من المدار المريخي لمركبتها “تيانوين -1″…
أمضت بعثة “تيانوين -1” الصينية شهرا في مدار حول المريخ، وأرسلت في غضون ذلك صورا مذهلة بالفعل من موقعها إلى الأرض.

الأردن…
يكشف خلفيات إلغاء زيارة ولي عهده للحرم القدسي…
أكد الأردن أن ولي عهد المملكة الحسين بن عبد الله ألغى زيارته إلى المسجد الأقصى بسبب نشوب خلاف مع الجانب الإسرائيلي بشأن الترتيبات الأمنية في الحرس القدسي.

الشرطة …
تغلق شارعا في تونس العاصمة بعد فض اعتصام فيه…
أغلقت جميع المنافذ المؤدية لشارع خير الدين باشا في تونس العاصمة منذ الساعات الأولى من صباح أمس الخميس، وذلك بعد فض اعتصام أمام مقر فرع اتحاد العلماء المسلمين الواقع هناك أمس.

تسجيل …
صوتي جديد..
ترامب يضغط على محققي ولاية جورجيا لإيجاد تزوير في الانتخابات…
نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” مضمون تسجيل صوتي للرئيس السابق دونالد ترامب، يضغط فيه على المحقق الرئيسي في تدقيق عملية الاقتراع عبر البريد في ولاية جورجيا لإيجاد عملية تزوير.

السعودية…
حكم ابتدائي بإعدام 5 متهمين من خلية تابعة لـ”داعش”…
أصدرت محكمة سعودية، الخميس، حكما ابتدائيا بإعدام 5 متهمين من خلية تابعة لـ”داعش” مكونة من 45 متهما يتزعمها زعيم التنظيم في المملكة.

روسيا…
استسلام شخص احتجز رهينة في سيفيرودفينسك…
قالت الشرطة الروسية في سيفيرودفينسك، إن الرجل الذي أقدم على احتجاز رهينة في المدينة، استسلم للشرطة.

لبنان…
الإعدام لـ 7 أشخاص على خلفية جريمة كفتون…
أصدرت قاضية التحقيق في شمال لبنان سمرندا نصار، أمس الخميس قرارها الظني في جريمة كفتون، التي قتل فيها 3 أشخاص بعد إطلاق النار عليهم من قبل خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم “داعش”.

بعضها وافدة من دولة عربية…
بيلاروسيا تكشف أولى حالات الإصابة بالسلالة البريطانية من كورونا…
أعلنت بيلاروس أمس الخميس عن اكتشاف أولى حالات الإصابة بالسلالة البريطانية من فيروس كورونا في أراضيها.

علماء …
يحذرون من حالة قلبية نادرة قد تكون أحد الآثار طويلة المدى لـكوفيد-19 !…
حذر علماء من أن حالة القلب النادرة التي تجعل المريض يشعر بالدوار أو الإغماء “قد تكون تأثيرا طويل المدى لـ “كوفيد-19″”.

مع اقتراب عيد النيروز…
إيران تمنع تصدير البرتقال والتفاح…
قررت هيئة تنظيم السوق الإيرانية، منع تصدير منتجي البرتقال والتفاح إلى خارج البلاد حتى إشعار آخر، وذلك مع اقتراب عيد النيروز.

قطر :
أسباب تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية ما زالت قائمة…
اعتبر وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن الأسباب التي أدت إلى تعليق عضوية سوريا في جامعة الدول العربية لا تزال قائمة.

الأمير…
ويليام ردا على مقابلة ميجان وهاري:
“لسنا عنصريين”…
قال الأمير البريطاني وليام، امس الخميس إن العائلة المالكة في بريطانيا لم تكن عنصرية، بعد أن كشفت زوجة شقيقه ميجان أن أحد أفراد الأسرة سأل عن لون بشرة ابنهم آرتشي.

إطلاق…
“فالكون-9” وعلى متنه أقمار ستارلينك الصناعية…
أعلنت شركة سبيس إكس الأمريكية عن إطلاق صاروخ النقل “فالكون-9” وعلى متنه 60 قمرا صناعيا من نوع ستارلينك للإنترنت.

وفاة مخترع شريط الكاسيت…
توفي المخترع الهولندي، لو أوتنز، الذي قام بتسجيل أول شريط صوتي في العالم، خلال ستينيات القرن الماضي، وأحدث ثورة، حينها، في المحتوى السمعي.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الجمعه ١٢ مارس ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …