موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم… الثلاثاء ١٦ مارس ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الثلاثاء ١٦ مارس ٢٠٢١

منتج…
“سبوتنيك V”: ضغط واشنطن على الدول لمنعها من شراء اللقاح الروسي غير أخلاقي…
قال منتج لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا إن محاولات الولايات المتحدة لمنع الدول من شراء اللقاح الروسي “عمل غير أخلاقي”.

الدوما الروسي :
نبذل جهودا دبلوماسية كبيرة لعودة سوريا للجامعة العربية…
قال ليونيد سلوتسكي رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي إن روسيا تبذل جهودا كبيرة لإعادة سوريا إلى جامعة الدول العربية.

وسائل إعلام :
المغرب لن يعلق استخدام لقاح “أسترازينيكا”…
أفادت وسائل إعلام مغربية نقلا عن مصادر حكومية بأن المغرب قرر عدم تعليق استخدام لقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا، على خلفية تعليق استخدامه في بعض الدول الأوروبية.

مندوب…
روسيا في الأمم المتحدة: الشعب السوري بحاجة ماسة لمساعدة دولية جماعية…
قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نبينزيا إن الشعب السوري بحاجة ماسة لمساعدة دولية جماعية.

المصريات…
يشعلن نيران الغضب بهاشتاج “الولاية حقي”…
أطلقت مؤسسة “المرأة والذاكرة” في مصر هاشتاج “الولاية حقي”، لتبدي نساء البلاد من خلاله اعتراضهن على مشروع قانون الأحوال الشخصية المقدم للبرلمان.

أول …
شخص في “وداي السيليكون” ينتقد زوكربيرغ ويدعو لتفكيك “فيسبوك”…
قال رئيس التخطيط العالمي في شركة “فيسبوك” بيني توماس إن قوة الشركة توازي قوة بلد ويجب تفكيكها، معتبرا أن “التاريخ لم يعرف ملكا حظي بقوة مارك زوكربيرج”.

مجلة …
أمريكية تكشف النقاب عن مقاتلة “شبح” كورية جنوبية…
تعمل كوريا الجنوبية على نموذج أولي لطائرة “كي إف- إكس” (KF-X) التي تمتلك قدرة أكبر على التخفي من مقاتلات الجيل الرابع.

تأجيل…
إنتاج لقاح “أسترازينيكا” في المكسيك حتى مايو…
أفاد دبلوماسيون في تصريح لوكالة “رويترز” أمس الإثنين، بأن إنتاج لقاح “أسترازينيكا” في المكسيك سيتأخر حتى الأسبوع الأول من مايو المقبل.

إصابة…
شابين فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية…
ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينة أمس الإثنين أن شابين فلسطينيين أصيبا برصاص القوات الإسرائيلية في مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله.

شارك….
في مسلسل “رأفت الهجان”.. وفاة الممثل المصري عادل هاشم…
توفي مساء أمس الإثنين الممثل المصري عادل هاشم عن عمر ناهز 82 عاما.

استقرار …
صادرات الأسلحة حول العالم للمرة الأولى منذ مطلع القرن…
شهدت تجارة الأسلحة الدولية استقرارا في السنوات الـ5 الماضية للمرة الأولى منذ مطلع القرن، ذلك أن الكثير من الدول المستوردة قد شرعت في إنتاج الأسلحة على أراضيها.

الأقوى منذ عقد..
عاصفة رملية تضرب 12 مقاطعة شمالي الصين…
أفادت شبكة الصين الإخبارية بأن عاصفة رملية عنيفة ضربت أمس الإثنين 12 مقاطعة شمال البلاد كانت الأشد من نوعها منذ العقد الماضي.

عودة…
آثار معرض “أسرار مصر الغارقة” إلى مصر بعد جولتها الخارجية…
أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية عودة القطع الأثرية الخاصة بمعرض “أسرار مصر الغارقة”، وذلك بعد انتهاء جولتها الخارجية بالولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية.

إزالة …
لوحات “أحب أردوغان” من شوارع إزمير…
أفاد موقع صحيفة “زمان” التركية أمس الإثنين بأن بلدية أفاس سلجوق في ولاية إزمير غرب تركيا، أزالت لافتات “أحب أردوغان” من الشوارع.

نائب …
أردوغان يعلق على الذكرى الثانية لـ”مجزرة المسجدين” في نيوزيلندا…
قال نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي إن مكافحة بلاده النموذجية ضد التمييز ستستمر دون تقديم أي تنازلات.

الكونجرس …
يصادق على تعيين هالاند وزيرة للداخلية لتصبح أول وزير من السكان الأصليين…
صادق مجلس الشيوخ الأمريكي على تعيين النائب ديب هالاند وزيرة للداخلية في إدارة الرئيس جو بايدن، وهي خطوة تاريخية جعلت منها أول وزيرة من الأمريكيين الأصليين.

المكسيك…
وفيات كورونا تقترب من 195 ألفا…
أظهرت بيانات صادرة عن وزارة الصحة المكسيكية أمس الإثنين تسجيل 234 وفاة و1.439 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

واشنطن …
وحلفاؤها الأوروبيون انتخابات الرئاسة السورية لن تكون حرة ونزيهة…
قالت الولايات المتحدة و4 دول أوروبية متحالفة معها في بيان مشترك بمناسبة الذكرى الـ10 لنشوب الأزمة السورية، إنها لن تعترف بالانتخابات الرئاسية المقررة في سوريا هذا العام.

مصر …
تسجل 631 إصابة و40 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة أمس الإثنين تسجيل 631 إصابة جديدة بفيروس كورونا و40 وفاة وذلك مقارنة مع 644 إصابة و44 وفاة يوم الأحد.

الرئيس…
الموريتاني يدعو المنقبين عن الذهب الالتزام بإجراءات الأمان…
دعا الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني المنقبين عن الذهب إلى الالتزام بإجراءات الحيطة والأمان، بعد انهيار منجم للتنقيب على 8 أشخاص في منطقة الشكات شمالي البلاد. 

وزراء …
مالية منطقة اليورو يتعهدون بتمديد الدعم المالي حتى نهاية 2022…
وعد وزراء مالية منطقة اليورو بالإبقاء على الدعم المالي للاقتصاد على مدار 2021 و2022 لمساعدة منطقة العملة الموحدة على التعافي من أزمة جائحة كورونا.

السعودية…
القبض على مقيمين تفاخرا بعرض مبالغ مالية مجهولة المصدر…
أعلنت الشرطة السعودية القبض على مقيمين بعد تداول مقطع فيديو لهما يفاخران بعرض مبالغ مالية مجهولة المصدر.

مصطفى محمد…
مهدد بالغياب عن منتخب مصر بسبب حادث سرقة…
أصبح المهاجم المصري مصطفى محمد المحترف في صفوف فريق جلطة سراي التركي لكرة القدم مهددا بالغياب عن معسكر منتخب بلاده المقبل، وذلك بعد تعرضه لحادثة سرقة في متجر.

“رويترز” :
البرازيل توقع اتفاقا لشراء 100 مليون جرعة من لقاح “فايزر”…
أفادت وكالة “رويترز” نقلا عن مصدر مطلع بأن البرازيل وقعت اتفاقا مع شركة “فايزر” الأمريكية لشراء 100 مليون جرعة من لقاحها المضاد لفيروس كورونا.

السودان…
إصابة الفريق مالك عقار بفيروس كورونا…
أعلن المجلس السيادي الانتقالي السوداني عن إصابة عضو المجلس الفريق مالك عقار بفيروس كورونا.

مخرج …
فيلم سينمائي عن الفضاء يتلقى دورة تدريبية في “مدينة النجوم” الروسية…
قال مخرج فيلم “التحدي” الروسي الفضائي، كليم شيبينكو إنه سيتم في أبريل المقبل إقرار الطاقمين الرئيسي والاحتياطي لمركبة “سويوز” المأهولة التي ستحمل فنانة روسية إلى المحطة الدولية.

“رويترز” :
ألمانيا ستعلق استخدام لقاح “أسترازينيكا” ضد فيروس كورونا…
انضمت ألمانيا إلى مجموعة الدول الأوروبية التي قررت تعليق استخدام لقاح شركة “أسترازينيكا” ضد فيروس كورونا المستجد، على خلفية تقارير عن تسببه في مضاعفات خطيرة.

فاوتشي..
يحذر من رفع القيود المفروضة بسرعة كبيرة…
حذر مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، من أن الولايات المتحدة يمكن أن تفرض اغلاقا عاما ثانيا للحد من انتشار كورونا، إذا تم رفع القيود المفروضة حاليا بسرعة كبيرة.

أول …
دولة في العالم تتجه نحو حظر العملات الرقمية…
ذكرت وكالة “رويترز” عن مصادر أن الحكومة الهندية تعد مشروع قانون يحظر بشكل كامل في البلاد العملات الرقمية بما في ذلك “البيتكوين”، التي لقيت رواجا كبيرا في العالم في السنوات الماضية.

السلطات…
الإيطالية تصادر دفعة من لقاح “أسترازينيكا” بعد وفاة رجل…
أعلن ممثلو الادعاء في إقليم بييمونتي شمالي إيطاليا أمس الإثنين أنهم صادروا مجموعة من 393.600 جرعة من لقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا إثر وفاة رجل بعد ساعات من تلقيه حقنة.

زيدان …
يبلغ رئيس ريال مدريد بقراره حول هازارد…
أكد مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان ثقته في عودة اللاعب البلجيكي إيدين هازارد إلى مستواه المعروف، وأنه لا نية له في التفريط في خدماته خلال الميركاتو الصيفي المقبل. 

قفزة …
في صادرات “غازبروم” الروسية…
أظهرت بيانات شركة “غازبروم” الروسية، أن صادرات الغاز إلى الدول من خارج رابطة الدول المستقلة ارتفعت خلال شهرين ونصف من العام الجاري بنحو 28.3% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

البنك…
المركزي البولندي يريد شراء كمية كبيرة من الذهب…
قال محافظ البنك المركزي البولندي، إن البنك يريد شراء ما لا يقل عن 100 طن من الذهب قيمتها 5.5 مليار دولار بالأسعار الحالية، بينما يواصل توسيع احتياطياته من المعدن النفيس.

الفاتيكان :
لا بركة كنسية لاتحادات من جنس واحد…
أكد مجمع عقيدة الإيمان بالفاتيكان، أمس الإثنين، أن ممثلي الأقليات الجنسية الذين يعقدون اتحادات أحادية الجنس لا يمكنهم أن ينالوا بركة كنسية.

وزير…
الدفاع التركي يدعو اليونان إلى تجنب “الممارسات الاستفزازية”…
دعا وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أمس الإثنين، اليونان إلى تجنب “الممارسات الاستفزازية التي تقوم بها ضد أنقرة”.

مشكلة…
جديدة بدأت تؤرّق بعض مستخدمي أنظمة ويندوز في الحواسب…
اشتكى بعض مستخدمي الحواسب العاملة بأنظمة ويندوز مؤخرا من ظهور مشكلات جديدة باتت تمنعهم من استخدام حواسبهم مع الطابعات.

الكونغولي…
أومبا يخلف المغربي باه في الأمانة العامة لـ”الكاف”…
عين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، الكونغولي فيرون موسينجو أومبا، أمينا عاما له، خلفا للمغربي عبد المنعم باه، غداة انتخاب الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي على رأس الاتحاد القاري.

ماس …
يتوقع فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على الصين بسبب “انتهاكات لحقوق الإنسان”…
توقع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، أن يوافق الاتحاد الأوروبي في 22 مارس على عقوبات ضد المواطنين الصينيين الذين يعتبرهم التكتل مسؤولين عن انتهاك حقوق الإنسان.

مقاتل …
يسقط خصمه بضربة “تورنادو” على طريقة فان دام…
أسقط الأمريكي ستيف ووكر مواطنه براين كوليت بالضربة القاضية في النزال الذي جمعهما ضمن بطولة “Lion Fight 64” للفنون القتالية المختلطة “MMA”، في مدينة هتشنسون بولاية كانساس الأمريكية.

سفير …
أفغاني ينتقد قطر ويدعو لإجراء محادثات سلام مع “طالبان” بالتناوب في عدة دول…
رأى سفير أفغانستان لدى الإمارات، جاويد أحمد، أنه يجب أن تجري محادثات السلام الأفغانية بالتناوب بين عدة دول، متهما الدوحة بـ”التقاعس عن الضغط بما يكفي على حركة طالبان لتقليل العنف”.

“بلاك شادو”…
تنفذ تهديداتها وتسرب معلومات شخصية عن شركة إسرائيلية…
أفادت هيئة البث الإسرائيلية “مكان”، بأن مجموعة قراصنة الإنترنت “بلاك شادو”، قامت، وتطبيقا لتهديداتها، بتسريب معلومات شخصية عن زبائن لشركة “كي إل إس كابيتال” الإسرائيلية.

ميانمار…
إرجاء محاكمة الزعيمة أونج سان سو تشي على وقع استمرار الاحتجاجات…
أرجأت المحكمة الإثنين جلسة محاكمة زعيمة ميانمار أونج سان سو تشي في وقت تتواصل التظاهرات المؤيدة للديمقراطية غداة يوم من القمع الأكثر دموية منذ الانقلاب العسكري في فبراير.

وفاة…
أقدم مؤذن في السعودية عن 118 عاما…
توفي أقدم مؤذن في المملكة العربية السعودية، الشيخ ناصر بن عبدالله الهليل، أمس الإثنين، عن عمر ناهز 118 عاما.

الاتحاد…
الأوروبي يطلق إجراءات قانونية ضد بريطانيا بسبب خرقها اتفاقية “بريكست”…
أطلق الاتحاد الأوروبي أمس الإثنين، إجراءات قانونية ضد بريطانيا بسبب خرقها اتفاقية “بريكست”.

ليبيا…
وقفة احتجاجية في سرت للإفراج عن الأسرى…
نظمت وقفة أمام مقر انعقاد جلسة اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) بمدينة سرت الليبية للمطالبة بالإفراج عن الأسرى والمعتقلين التابعين للنظام السابق والمغيبين قسرا بسجون طرابلس ومصراته.

زلة …
لسان نائب رئيس الحكومة الليبية خلال قسم اليمين تثير صخبا بالبرلمان…
أثارت زلة لسان نائب رئيس الحكومة الليبية حسين عطية عبدالحفيظ القطراني خلال أدائه اليمين صخبا بين النواب في البرلمان.

خبراء …
يحذرون من عودة الدبابير الآسيوية “القاتلة” للظهور في الولايات المتحدة هذا الربيع…
حذر الخبراء من أن الدبابير “القاتلة” قد تعود إلى الولايات المتحدة في فصل الربيع، عندما يسخن الطقس وتخرج ملكاتها من تحت الأرض لمواصلة التكاثر بعد أشهر الشتاء.

بيسكوف :
بوتين ولوكاشينكو ناقشا اختيار مرشح لمنصب الأمين العام لدولة الوحدة روسيا وبيلاروسيا…
أعلن الناطق باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، أن الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والبيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، ناقشا مرشحا لمنصب الأمين العام لدولة الوحدة بين روسيا بيلاروسيا.

الخامسة من نوعها…
مسلحون يختطفون تلاميذ ومدرسين في نيجيريا…
أفاد مفوض الأمن بولاية كادونا النيجيرية، صموئيل أروان، بأن مسلحين خطفوا تلاميذ ومدرسين في مدرسة ابتدائية في الولاية بشمال غرب البلاد.

الأردن…
تحذير من أصوات قد تظهر “لتركب الموجة”…
أكد وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام، صخر دودين، أمس الإثنين، أن حق التعبير للشعب مكفول في الدستور.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الثلاثاء ١٦ مارس ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …