موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الاربعاء ١٧ مارس ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين

جوله مع اخبار مصر والعالم
الأربعاء ١٧ مارس ٢٠٢١

المغرب…
4 وفيات و526 إصابة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة المغربية أمس الثلاثاء تسجيل 526 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ارتفاعا من 159 أمس ليرتفع مجمل الإصابات إلى 489.622 حالة.

بوتين …
يخطط لحضور منتدى بطرسبورج الاقتصادي شخصيا…
أكد الناطق الصحفي باسم الكرملين ديميتري بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يخطط لحضور منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي شخصيا، وليس عبر الفيديو.

السجن…
3 سنوات “للعقل المدبر” لاختراق صفحات شخصيات بارزة على “تويتر”…
حكم في الولايات المتحدة على المراهق جراهام إيفان كلارك “العقل المدبر” لاختراق صفحات شخصيات بارزة على “تويتر” بينها إيلون موسك وجو بايدن، بالسجن ثلاث سنوات.

بوشكوف…
يرد بعنف على زيلينسكي أنت المزيف لا استفتاء القرم…
نعت السيناتور الروسي أليكسي بوشكوف الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بـ”المزيف”، وذلك بعد كلمة ألقاها بمناسبة ذكرى الاستفتاء في شبه جزيرة القرم على العودة إلى قوام روسيا.

المدلل :
كوشنر صهر ترامب مراهق سياسي…
اعتبر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل أن جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لا يزال يلعب دور المراهق السياسي ويصر على تزييف الحقائق.

“جيروزاليم بوست” :
الحدود المصرية أكثر خطورة من جبهتي غزة ولبنان…
قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” إنه خلافا للاعتقاد السائد بأن الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة أو لبنان هي الأكثر نشاطا، إلا أن الحدود الإسرائيلية المصرية هي الأكثر سخونة وحيوية.

لبنان :
احتياطي المركزي 16 مليار دولار 1.5 منها فقط لتمويل الدعم…
أعلن غازي وزني، وزير المال في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أنه لدى البنك المركزي 16 مليار دولار متبقية من الاحتياطيات الأجنبية، منها 1.5 فقط لتمويل الدعم.

تقرير :
موجات الحر والجفاف في أوروبا هي الأقسى منذ 2000 عام…
أشارت دراسة جديدة نشرتها صحيفة “الجارديان” البريطانية إلى أن موجات الجفاف الشديد والحر في أوروبا منذ 2014، كانت الأقسى منذ أكثر من 2000 عام.

“الطاقة الذرية” :
إيران بدأت تخصيب اليورانيوم في منشأة نطنز تحت الأرض…
أعلنت وكالة الطاقة الذرية أن “إيران بدأت تخصيب اليورانيوم في منشأة نطنز تحت الأرض باستخدام مجموعة متطورة من أجهزة الطرد المركزي آي.آر-4، في انتهاك جديد للاتفاق النووي”.

الترجي يعمق جراح الزمالك…
جدد فريق الترجي الرياضي التونسي فوزه على مضيفه الزمالك المصري (1-0) في المباراة التي جرت بينهما أمس الثلاثاء، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

“إكسيليا”…
تنشر الفوضى في ولايات أمريكية…
حطمت العاصفة الشتوية “إكسيليا” التي تجتاح جبال الروكي من ولاية وايومنج الأمريكية وحتى كولورادو، الأرقام القياسية بتساقط الثلوج.

بريطانيا…
700 ألف طالب لم يعودوا إلى المدارس رغم فتحها…
كشفت أرقام حكومية بريطانية أن 700 ألف تلميذ في جميع أنحاء البلاد لم يعودوا إلى فصولهم الدراسية منذ إعادة فتح المدارس في 8 مارس.

العثماني …
يدافع عن تمديد إغلاق كورونا وأصحاب المقاهي يهددون…
أكد رئيس الوزراء المغربي سعد الدين العثماني أن قرار تمديد الإجراءات الاحترازية لأسبوعين إضافيين، جاء بسبب الارتفاع الطفيف في حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد.

مانشستر سيتي…
يبلغ دور الثمانية الكبار لدوري الأبطال…
صعد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ، إثر فوزه عليه (2-0) في لقاء الإياب الذي جمعهما أمس الثلاثاء.

زاخاروفا :
القيادة الأوكرانية تعيش في عالم خيالي صغير خاص بها…
رفضت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اتهامات كييف لموسكو بأنها تسببت في خلق مشاكل استخدام لقاح “أسترازينيكا” في أوروبا.

وزير…
خارجية اليونان أود لقاء “نظيري وصديقي” تشاووش أوغلو…
أعرب وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس عن رغبته في لقاء نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو.

الجيش السوري :
خسائر العدوان الإسرائيلي على محيط دمشق اقتصرت على المادية…
أعلن الجيش السوري أن خسائر “العدوان الإسرائيلي الذي استهدف محيط العاصمة دمشق اقتصرت على المادية، دون وقوع خسائر بشرية”.

ريال مدريد …
يبلغ ربع نهائي دوري الأبطال بجدارة…
تأهل فريق ريال مدريد إلى دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب ضيفه أتالانتا الإيطالي، عقب فوزه عليه (3-1) في مباراة الإياب التي جمعتهما أمس الثلاثاء.

وزراء…
خارجية دول الخليج يبحثون متابعة قرارات قمة المصالحة مع قطر…
يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي اليوم الأربعاء اجتماعهم الاعتيادي لمناقشة العديد من الملفات، وبينها سير تنفيذ قرارات قمة العلا.

البنتاجون :
صاروخ “بوريفيستنيك” الروسي تهديد للولايات المتحدة…
صرح البنتاجون بأن صاروخ “بوريفيستنيك” المجنح الروسي ذي المدى غير المحدود، والأسلحة الروسية المتطورة الأخرى يمثل خطرا على الولايات المتحدة وتحديا لقدراتها النووية.

البيت…
الأبيض يكشف عن موعد أول مؤتمر صحفي لبايدن منذ توليه الرئاسة…
أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيعقد مساء يوم الثلاثاء الموافق للـ25 من مارس الجاري أول مؤتمر صحفي رسمي له منذ توليه الرئاسة.

دعاية إخوانية…
مصر تنفي إصابة 20 شرطيا ومحتجزا في قسم للشرطة بكورونا…
نفى مصدر أمني مصري صحة ما تم نشره على إحدى الصفحات الموالية لجماعة “الإخوان” عن إصابة أكثر من 20 شخصا داخل قسم شرطة ثاني شبرا بفيروس كورونا.

مصر…
مديرية تعليم الجيزة تكشف تفاصيل الاعتداء على مديرة مدرسة أرض اللواء…
أكد مصدر بمديرية التربية والتعليم بالجيزة في مصر أن واقعة الاعتداء على مديرة المدرسة من ولي أمر أحد التلاميذ، حدثت بمدرسة أرض اللواء التجريبية المشتركة.

الكاظمي :
العراق يحتاج إلى حوار صريح وشفاف ومسؤول…
أكد رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، أمس الثلاثاء، أن العراق يحتاج إلى حوار صريح وشفاف ومسؤول يوقف الأيام الحزينة، وفقا لتعبيره.

متحدث…
باسم الحوثيين: سنكشف عن وثائق مهمة عن القواعد العسكرية الأمريكية في اليمن…
أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثية، أنها ستكشف اليوم عن “وثائق مهمة عن القواعد العسكرية الأمريكية في اليمن”.

الأمير …
فيليب يغادر المستشفى بعد خضوعه لعملية جراحية في القلب…
غادر الأمير البريطاني، فيليب (99 عاما)، زوج ملكة بريطانيا، إليزابيث، مستشفى في لندن، بعد شهر من دخوله بسبب المرض، وبعد خضوعه لعملية جراحية في القلب، وفقا لصحيفة “دايلي ميل”.

الكرملين…
ينتقد “محاولات أنانية” للضغط على عملية التلقيح ضد كورونا…
صرح الناطق باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف، بأن الضغط على استخدام اللقاح الروسي ضد كورونا في الخارج شديد وغير مسبوق، مضيفا أن محاولات التخلي عن استخدام أية أدوية تضر بالناس.

تييري هنري :
هناك لاعب سيساعد صلاح على استعادة توهجه قريبا…
يعتقد أسطورة منتخب فرنسا ومهاجم أرسنال وبرشلونة الأسبق، تييري هنري، أن عودة دييجو جوتا للمشاركة مرة أخرى مع ليفربول، سيكون لها وقع إيجابي على الثنائي محمد صلاح، وساديو ماني.

الرئيس…
الجزائري يعين مديرا عاما جديدا للأمن الوطني…
عين الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، فريد زين الدين بن الشيخ مديرا عاما للأمن الوطني.

الرئيس…
الكوري الجنوبي يعتذر للشعب بشأن فضيحة مسؤولين…
اعتذر الرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه إن، للشعب بشأن المضاربة المزعومة على الأراضي التي تورط فيها مسؤولون في هيئة توريد الإسكان المملوكة للدولة.

تركيا…
تؤكد مواصلة التعاون الثنائي والإقليمي مع روسيا…
أكدت أنقرة أنها ستواصل التعاون مع موسكو على الصعيد الثنائي والإقليمي وذلك لمناسبة الذكرى المئوية لتوقيع معاهدة الصداقة بين حكومتي الجمعية الوطنية التركية وجمهورية روسيا السوفيتية.

علماء ..
ألمانيا يربطون ازدياد حالات تخثر الدم النادر بلقاح أسترازينكا…
لاحظ خبراء معهد باول إيرليش الألماني للقاحات والأدوية الطبية الحيوية، زيادة في حالات نوع نادر من تجلط الدم بعد التطعيم ضد “كوفيد -19” بلقاح شركة أسترازينيكا البريطانية السويدية.

مصر…
المتحرش بطفلة المعادي يدلي باعترافات جديدة والطفلة تواجهه…
اعترف محمد جودت، المتهم بهتك عرض طفلة المعادي في مصر، بارتكاب جريمته أمام النيابة العامة، زاعما بأن الطفلة هي من بدأت بلمس جسده ما جعله يصاب بحالة إثارة.

العراق…
يسجل انخفاضا في نسبة الفقر…
أعلنت وزارة التخطيط العراقية، أمس الثلاثاء، انخفاض نسبة الفقر في البلاد إلى 25% بعدما وصلت إلى 31% خلال العام الماضي بسبب إجراءات الوقاية من كورونا وفرض حظر التجوال.

تايلاند…
فيل بري يتعرف على بيطري عالجه قبل 12 عاما…
استطاع فيل بري بتايلاند التعرف على الطبيب البيطري الذي عالجه منذ 12 عاما، باتارابول مانيون، ومد خرطومه للمس يد البيطري خلال لم شمل غير متوقع وفقا لصحيفة “دايلي ميل”.

بيسكوف :
الاستفتاء في القرم لم يتناقض مع القوانين الأوكرانية…
قال الناطق باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف، إن الاستفتاء العام الذي عقد في شبه جزيرة القرم عام 2014 لم يتناقض مع القوانين الأوكرانية وكان شرعيا بالكامل.

اكتشاف…
ميكروبات غير معروفة للعلم في محطة الفضاء الدولية…
تتزايد باستمرار مجموعة الكائنات البكتيرية والفطرية التي تعيش بيننا، وهذا ليس استثناء في البيئات منخفضة الجاذبية، مثل محطة الفضاء الدولية (ISS).

قرص الهوكي…
يتسبب في مقتل لاعب روسي…
توفي مدافع فريق دينامو سان بطرسبورج للهوكي على الجليد للشباب، تيمور فايزوتدينوف، عن 19 عاما، عقب 4 أيام قضاها في غيبوبة، بعد اصطدام قرص اللعب في رأسه أثناء إحدى المباريات.

عمدة نيس :
يجب السماح باستخدام لقاح “سبوتنيك V” في أسرع وقت…
قال كريستيان إستروزي عمدة مدينة نيس، إن على السلطات الفرنسية اتخاذ قرار في أقرب وقت ممكن، يسمح باستخدام لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا، في البلاد.

رئيس …
الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا يعد بحماية الصحفيين الناطقين بالروسية في لاتفيا…
قال نائب رئيس مجلس الدوما الروسي بيوتر تولستوي، إن هندريك دامز رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، وعد باتخاذ تدابير فورية، حال انتهاك حقوق الصحفيين الناطقين بالروسية في لاتفيا.

مصر…
الحكومة تصدر بيانا حول منشور تحذيري من مخدر يستخدم في الخطف…
كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري حقيقة انتشار منشور تحذيري لوزارة ‏الداخلية يزعم انتشار مخدر جديد يستخدم في الخطف.

راب :
بريطانيا تريد روابط إيجابية مع الصين من دون التخلي عن قيمها…
قال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب أمس الثلاثاء، إن بلاده تود علاقة إيجابية مع الصين لكن ليس على حساب قيمنا.

آبل…
” توافق” على التثبيت المسبق للبرامج الروسية على أجهزتها الإلكترونية قبل بيعها…
وافقت شركة “آبل” الأمريكية على التحميل المسبق للبرامج الروسية في الهواتف الذكية قبل بيعها في روسيا.

تعيين …
دبلوماسي موريتاني مبعوثا أمميا إلى مالي…
عين الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، الدبلوماسي الموريتاني القاسم وان، مبعوثا جديدا إلى مالي حيث سيدير إحدى أكبر عمليات حفظ السلام للمنظمة الأممية.

الكرملين :
الأسد رئيس شرعي لسوريا ونجهد لدفع التسوية السياسية في البلاد…
أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أمس الثلاثاء، أن الكرملين يعتبر بشار الأسد رئيسا شرعيا لسوريا.

رئيس…. الإمارات يعلن 2021 “عام الخمسين”…
أعلن رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عام 2021 “عام الخمسين” وذلك احتفاء بالذكرى الـ 50 لتأسيس الدولة وينطلق “عام الخمسين” رسميا في 6 أبريل ويستمر حتى 31 مارس عام 2022.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الاربعاء ١٧ مارس ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …