موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الخميس ١٨ مارس ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الخميس ١٨ مارس ٢٠٢١

مصر …
تسجل 645 إصابة و47 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة المصرية الأربعاء عن تسجيل 645 إصابة بفيروس كورونا و47 وفاة، مقابل 640 إصابة و44 وفاة الثلاثاء.

نيبينزيا …
يشكك في أن تساعد ألمانيا أوكرانيا على “عودة” القرم…
أعرب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا خلال مناقشة مع نظيره الألماني كريستوف هيوسجن، عن شكوكه في أن تتمكن ألمانيا من “إعادة” القرم لأوكرانيا.

بوشكوف …
يتنبأ بمستوى العلاقات بين موسكو وواشنطن…
تنبأ السيناتور الروسي أليكسي بوشكوف بمستوى العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة بعد استدعاء السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف إلى موسكو للتشاور.

فرنسا…
تأجيل محاكمة ساركوزي…
بدأت يوم الأربعاء محاكمة الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي بتهمة تمويل حملته الانتخابية بشكل غير قانوني، بعد أسبوعين من الحكم عليه في قضية منفصلة بتهمة الرشوة.

المستشار …
النمساوي يدعو لترخيص لقاح “سبوتنيك V” في أوروبا بأسرع ما يمكن…
دعا المستشار النمساوي سيباستيان كورتز الأجهزة الأوروبية المعنية لترخيص استخدام لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا في أسرع وقت ممكن.

تونس…
تتسلم 93 ألف جرعة من لقاح “فايزر”…
تسلمت تونس 93 ألفا و600 جرعة من لقاح “فايزر – بيونتيك” الأمريكي الألماني المضاد لفيروس كورونا، حملتها طائرة حطت بمطار تونس قرطاج الدولي.

شركة …
سودانية تابعة للجيش بصدد التخلي عن أنشطتها المدنية…
قالت وزارة الإعلام السودانية أمس الأربعاء إن واحدة من أكبر الشركات التابعة للجيش وافقت على تسليم أنشطتها المدنية تدريجيا لوزارة المالية لتحويلها في النهاية إلى شركة عامة مساهمة.

طهران :
الوضع الداخلي في إيران لا يعرقل إحياء المحادثات النووية…
قال مسؤول أمني إيراني إن السبب في تعطيل إحياء المحادثات النووية يعود إلى “استراتيجية مخادعة” من قبل الغرب، لا “لمشكلات تكتيكية” والوضع الداخلي في إيران كما اعتبر وزير خارجية فرنسا.

رسميا…
قائمة الأندية المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا…
أسدل الستار على منافسات دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأربعاء، بصعود آخر المتأهلين بايرن ميونخ الألماني وتشيلسي الإنجليزي إلى دور الثمانية “التشامبيونز ليج”.

اليمن…
طائرة مسيرة تحوم فوق سماء عدن والدفاعات الأرضية تحاول اسقاطها…
أفاد مراسل RT في اليمن بأن وسائط الدفاع الجوي في مدينة عدن أطلقت النار على طائرة مسيرة تحوم في سماء المدينة في محاولة لإسقاطها.

ترتيب …
هدافي دوري أبطال أوروبا بعد دور الـ16…
تقدم النجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند ترتيب هداف الموسم الحالي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم (2020-2021)، بعد انتهاء مباريات دور السادس عشر من البطولة  “التشامبيونز ليج”. وأحرز النجم النرويجي الشاب (20 عاما) 10 أهداف في الموسم الحالي لدوري الأبطال حتى الآن، متقدما بفارق 4 أهداف عن أقرب مطارديه.

مصر…
أحكام بالمؤبد والمشدد لـ271 مدانا بـ”حسم 2 ولواء الثورة”…
أصدرت محكمة جنايات شرق القاهرة العسكرية أمس الأربعاء أحكامها في القضية رقم 123 لسنة 2018 المعروفة إعلاميا بـ”حسم 2 ولواء الثورة”.

واشنطن…
القبض على مسلح قرب مقر إقامة نائبة الرئيس الأمريكي…
أعلن جهاز الخدمة السرية الأمريكي أنه اعتقل رجلا من سان أنطونيو بولاية تكساس قرب مقر إقامة كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي في واشنطن، وصودرت أسلحة في سيارته.

الممثل ….
جوني ديب يسعى للطعن في قضية تشهير في بريطانيا…
يسعى نجم هوليوود الممثل جوني ديب للحصول على تصريح قانوني غدا الخميس للطعن على حكم في قضية تشهير كان قد خسرها في لندن العام الماضي.

تشيلسي ….
يقصي أتلتيكو مدريد من دوري الأبطال…
تأهل فريق تشيلسي الإنجليزي إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على حساب ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني إثر فوزه عليه (2-0) في لقاء الإياب الذي جمعهما أمس الأربعاء.

البرازيل…
تسجل أكثر من 90 ألف إصابة بكورونا في حصيلة قياسية جديدة…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية تسجيل 90.303 إصابات جديدة بفيروس كورونا في حصيلة يومية قياسية جديدة.

سوريا…
تتهم إسرائيل بتنسيق اعتداءاتها مع “التنظيمات الإرهابية”…
اتهمت وزارة الخارجية السورية إسرائيل بتنسيق “عدوانها على أراضيها مع أصدقائها وحلفائها من التنظيمات الإرهابية من جهة، والمجموعات الانفصالية من جهة أخرى لإطالة أمد الأزمة السورية”.

مدعي …
ولاية أوهايو يرفع دعوى على إدارة بايدن…
رفع المدعي العام في ولاية أوهايو دعوى قضائية ضد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بسبب بند في مشروع قانون الإغاثة من وباء كورونا الذي تم إقراره الأسبوع الماضي.

زيادة …
4.6% في سكان الكويت في “سنة كورونا” الأولى…
كشفت الإحصائيات الحكومية الرسمية أن إجمالي عدد سكان الكويت بلغ 4.670 مليون نسمة حتى نهاية ديسمبر 2020، شكل المواطنون منهم نسبة 31% فقط.

وفاة …
المطربة السورية الكبيرة ميادة بسيليس…
توفيت مساء أمس الأربعاء المطربة السورية الكبيرة ميادة بسيليس.

العملاق…
البافاري يروض “نسور” لاتسيو…
واصل بايرن ميونخ الألماني حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب مضيفه لاتسيو الإيطالي (2-1)، في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء في إياب دور الـ16 للبطولة.

المغرب…
توقيف مواطن روسي في مطار محمد الخامس…
أفاد موقع “هسبريس” بأن السلطات المغريبة أوقفت مواطنا روسيا يبلغ من العمر 27 سنة، بموجب بطاقة بحث دولية صادر بحقه عن روسيا.

مسؤول أردني :
لن نصل إلى ذروة الموجة الثانية من كورونا قبل نهاية الشهر…
قال رئيس لجنة تقييم الوضع الوبائي في الأردن سعد الخرابشة “إننا لن نصل إلى ذروة الموجة الثانية لفيروس كورونا قبل نهاية شهر مارس الحالي”، مؤكدا أن الوضع مقلق.

فرنسا …
تحقق في إمكانية انتهاك “كلوب هاوس” خصوصية المستخدمين…
أعلنت هيئة حماية البيانات الشخصية في فرنسا عن بدء التحقيق في طبيعة استخدام شبكة “كلوب هاوس” الاجتماعية بيانات مستخدميها الخاصة.

تركيا…
إنقاذ 158 طالب لجوء أعادتهم اليونان…
أنقذت طواقم خفر السواحل التركي اليوم الأربعاء 158 طالب لجوء أجبرتهم اليونان على العودة، وذلك قبالة سواحل إزمير غربي البلاد.

روجوزين :
تركيا تمتلك كل المقومات لتنفيذ برنامجها الفضائي…
قال رئيس مؤسسة “روس كوسموس” الفضائية الروسية، ديميتري روجوزين، إن تركيا تمتلك كل المقومات السياسية والاقتصادية اللازمة، لتنفيذ برنامجها الفضائي بشكل متميز.

النرويج…
تعلن دخولها موجة ثالثة من كورونا…
أعلن وزير الصحة النرويجي بنت هويه، أن تسجيل رقم قياسي في عدد المصابين بفيروس كورونا، الثلاثاء، يعني دخول البلاد موجة ثالثة من الوباء، منوها إلى إمكانية تشديد الإجراءات الصحية.

حفيد…
نابليون بونابرت يتزوج من جزائرية…
تزوجت الجزائرية، ياسمين بريكي، من الأمير الفرنسي، يواكيم تشارلز نابليون، المنحدر من سلالة نابليون بونابارت، مدنيا، فيما سيتم تحديد الزواج الكنائسي لاحقا.

مصر…
سجن عشرات المتهمين ووضعهم على قائمة الإرهاب…
حكمت محكمة مصرية بالسجن المؤبد لـ67 متهما والمشدد 15 سنة لـ92 آخرين، والمشدد 10 سنوات لـ29، في قضية “حسم ولواء الثورة”.

لافروف :
المحكمة الجنائية الدولية فقدت مصداقيتها…
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، امس الأربعاء، أن المحكمة الجنائية الدولية فقدت مصداقيتها بإظهار تحيزها السياسي وعدم مهنيتها.

الأردن :
توقيف مدير صحة البلقاء ومسؤولين آخرين…
قال نائب عام عمان، حسن العبداللات، إنه تقرر توقيف مدير صحة البلقاء ومساعد مدير مستشفى الحسين بالسلط للشؤون التمريضية ومسؤول الأجهزة الطبية على خلفية نقص الأكسجين في المستشفى.

بعد…
تحذيرات ومطالب بحظرها…
فتاة تشنق نفسها بسبب لعبة “ببجي” في مصر
أنهت طفلة مصرية حياتها شنقا بسبب لعبة ببجي في المقطم، وتم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة.

عالم …
يكشف ما حدث في الكويكب ريوغو بعد أن أطلقوا عليه “رصاصة” عالية السرعة
كان لمحاولة “تفجير” كويكب بقذيفة نحاسية وزنها نحو 2 كغ  تأثير أقل بكثير مما كان متوقعا، ما دفع العلماء إلى استنتاج أن الكويكبات تمتص الضرر بشكل أفضل مما كان يُعتقد سابقا.

واشنطن …
تعلن فرض عقوبات تجارية جديدة ضد روسيا تدخل غدا حيز التنفيذ
أعلنت …
وزارة التجارة الأمريكية اليوم عن فرض عقوبات جديدة ضد روسيا، تدخل حيز التنفيذ اعتبارا من غد الخميس.

المفوضية…
الأوروبية تناقش “جواز السفر الأخضر”…
ناقشت ….
المفوضية الأوروبية، امس الأربعاء، “جواز السفر الأخضر” شهادة عبور الحدود، حيث ستكشف الخطوط العريضة لهذا الجواز أو هذه الشهادة المقرر طرحها في يونيو المقبل.

“اليويفا”….
يصر على إقامة بطولة أمم أوروبا 2020 بحضور الجماهير
لا يريد…
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، إقامة بطولة كأس أمم أوروبا 2020 المؤجلة إلى الصيف المقبل بسبب فيروس كورونا، دون حضور جماهيري.

استفسار ….
روسي من السلطات الأمريكية بخصوص إعلان على “فيسبوك” عن توصيل المخدرات
أرسلت…
وزارة الداخلية الروسية مذكرة استفسار إلى  ممثل إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية (DEA) في روسيا، حول نشر إعلان على “فيسبوك”، عن شواغر لسعاة نقل المخدرات.

الكنيست…
يصادق على قانون المراقبة الإلكترونية للعائدين…
صادق…
الكنيست الإسرائيلي على مشروع قانون يلزم الداخلين إلى البلاد بالخضوع للحجر المنزلي من خلال مراقبته بوسائل إلكترونية مثل السوار الإلكتروني أو تطبيق خاص في جهاز الهاتف النقال.

الاتحاد…
الأوروبي يوافق على فرض عقوبات ضد الصين بسبب الحملة على الإيغور
أفاد دبلوماسيون، امس الأربعاء، بأن دول الاتحاد الأوروبي وافقت على فرض عقوبات على الصين بسبب انتهاك حقوق أقلية الإيغور المسلمة.

أول…
رد فعل روسي على تصريحات بايدن حول بوتين
في أول رد فعل ….
على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن الأخيرة حول نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وصفها رئيس مجلس الدوما الروسي فيتسيسلاف فولودين بأنها هستيريا عجز وإهانة لجميع الروس.

إصابة…
رضيع برصاصة في رأسه من قبل شرطي أمريكي
قالت ….
دايشا سمولز إن رضيعها، الذي يبلغ من العمر عاما واحدا يرقد بالمستشفى ويكافح لكي يتنفس بمفرده، بعد أن أصيب بطلق ناري في رأسه من قبل شرطة هيوستن أثناء مطاردتها لمشتبه به بالسرقة.

علماء…
يحذرون من “خطر حقيقي” قد يؤثر على الخصيتين ويؤدي لانخفاض الخصوبة!
حذرت …
دراسة من أن التلوث الناجم عن صناعات مثل تعدين الفحم والأشغال المعدنية قد يتسبب في ولادة المزيد من الأولاد وخصيتيهم في المكان الخطأ.

شركة …
روسية ستنقب عن النفط في بحر سوريا
صادقت ….
الحكومة السورية على عقد مع شركة روسية للتنقيب عن النفط في البحر الأبيض المتوسط مقابل ساحل طرطوس، وفقا لما نشرته صحيفة “الثورة” أمس الثلاثاء.  

رصد …
ولادة العواصف الشفقية الغامضة لكوكب المشتري لأول مرة (فيديو)
تمتلك…
كواكب النظام الشمسي نسختها الخاصة من عرض الضوء الجوي، تماما كما تمتلك الأرض شفقا مذهلا.

أغويرو …
يثير أزمة في مانشستر سيتي
خرج…
النجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو غاضبا من مباراة فريقه مانشستر سيتي ضد ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني (2-0)، الثلاثاء الماضى ، في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

لافروف…
أمام نظيره الإسرائيلي: لدي أقصى حد من الأجسام المضادة
صرح …
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بأن لديه الحد الأقصى من الأجسام المضادة.

وقفة …
احتجاجية شمال بيت لحم لمطالبة “الأونروا” بتوفير اللقاحات للاجئين (صور)
شارك ..
العشرات، اليوم الأربعاء، في مخيم عايدة للاجئين شمال بيت لحم، بوقفة احتجاجا على عدم توفير لقاح فيروس كورونا للاجئين الفلسطينيين من قبل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ” الأونروا”.

بايدن…
حول “التدخل الروسي” في الانتخابات: بوتين سيدفع الثمن
قال …
الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، “سيواجه عواقب” على ما تعتبره واشنطن جهودا روسية للتأثير في انتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة لصالح دونالد ترامب.

الحوثيون…
يعربون عن “أسفهم الشديد” حول حريق مركز للمهاجرين ويؤكدون مقتل 44 شخصا في الحادثة
أعربت…
جماعة “أنصار الله” (الحوثيون) في اليمن، عن “أسفها الشديد”، حول الحريق الذي اندلع في مركز للمهاجرين في صنعاء، مؤكدين مقتل 44 في الحادثة، وفتح تحقيق لمعرفة أسبابها.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الخميس ١٨ مارس ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …