موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الجمعه ١٩ مارس ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع اخبار مصر والعالم
الجمعه ١٩ مارس ٢٠٢١

العراق…
مقتل عنصر من “الحشد الشعبي” وإصابة شرطيين بهجوم لـ”داعش” في كركوك…
أعلنت “هيئة الحشد الشعبي” في العراق، أمس الخميس، مقتل أحد عناصرها وإصابة اثنين من الشرطة الاتحادية بهجوم لتنظيم “داعش” شمالي البلاد.

دبي….
تعتمد إجراءات وقائية جديدة خلال شهر رمضان…
أقرت حكومة إمارة دبي أمس الخميس مجموعة من الإجراءات الواجب اتخاذها خلال شهر رمضان المقبل، للحد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

الولايات…
المتحدة تعلن منح 52 مليون دولار إضافية لتجاوز الأزمة الإنسانية في إقليم تيجراي الإثيوبي…
أعلنت الولايات المتحدة، أمس الخميس، منحها مساعدات بنحو 52 مليون دولار لإثيوبيا لمواجهة التداعيات الإنسانية للنزاع في إقليم تيجراي المضطرب.

اليمن…
يسجل 10 وفيات و89 إصابة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة اليمنية، أمس الخميس، تسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية منذ 5 أشهر، بلغت 89 إصابة و10 وفيات.

إيطاليا…
تطرد مهاجرا عربيا لاتهامه بالإرهاب…
أعلنت مصادر أمنية إيطالية عن طرد مواطن تونسي وإعادته إلى بلاده بعد أن وجهت له اتهامات بـ”ممارسة الإرهاب”.

وزير …
الدفاع التركي يوجه رسالة جديدة إلى مصر…
أكد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن بلاده تسعى إلى علاقات جيدة مع كل دول جوارها بما في ذلك مصر، مشددا على أن تركيا لا تطمع في حقوق وأراضي أطراف أخرى.

ترامب الابن :
رفض البيت الأبيض إجراء مناظرة مع بوتين من مظاهر الضعف…
اعتبر دونالد ترامب الابن، نجل الرئيس الأمريكي السابق، رفض إدارة الرئيس جو بايدن إجراء مناقشة على الهواء مباشرة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “من مظاهر الضعف”.

واشنطن لبكين :
لا نسعى إلى الصراع لكننا سندافع عن مبادئنا وأصدقائنا…
بدأت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أول محادثاتها رفيعة المستوى مع المسؤولين الصينيين، أمس الخميس، قائلة إن الإجراءات الصينية “تهدد نظاما عالميا قائما على القواعد”.

ترتيب …
أفضل هدافي الدوري الأوروبي بعد دور الـ16…
ودع النجم الإنجليزي هاري كين متصدر ترتيب هدافي الموسم الحالي للدوري الأوروبي لكرة القدم (2020-2021)، مع فريقه توتنهام هوتسبير من دور الستة عشر لـ”يوروبا ليج”.

قائمة…
المتأهلين لربع نهائي الدوري الأوروبي…
أسدل الستار أمس الخميس على منافسات دور الستة عشر من الدوري الأوروبي لكرة القدم، ليكتمل عقد المتأهلين إلى الدور الربع النهائي لـ”يوروبا ليج”. وتأهل فريقان من إنجلترا، وهما أرسنال ومانشستر يونايتد، وآخران من إسبانيا وهما: غرناطة وفياريال، إضافة إلى روما الإيطالي، وأياكس أمستردام الهولندي، ودينامو زغرب الكرواتي، وسلافيا براغ التشيكي.

كوريا …
الشمالية تعلن قطع العلاقات مع ماليزيا وتتوعد الولايات المتحدة بـ”دفع الثمن”…
أعلنت كوريا الشمالية قطع علاقاتها مع ماليزيا بعد قرار سلطاتها القضائية السماح بترحيل مواطن كوري شمالي إلى الولايات المتحدة، متوعدة واشنطن بأنها “ستدفع ثمن” هذه الخطوة.

البرازيل…
تسجل 86.982 إصابة و2.724 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، مساء الخميس، عن تسجيلها 86.982 إصابة و2.724 وفاة جديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19” استمرارا للأزمة الصحية الحادة في البلاد بسبب الجائحة.

ميلان…
يودع الدوري الأوروبي على يد “الشياطين الحمر”…
أطاح فريق مانشستر يونايتد بمضيفه ميلان الإيطالي من دور الـ16 للدوري الأوروبي لكرة القدم، إثر فوزه عليه بهدف وحيد، في مباراة الإياب التي جمعتهما أمس الخميس.

تركيا…
السلطات الأمنية تعلن القبض على مشتبهين خططا لعمليات تفجير…
أعلنت السلطات التركية، امس الخميس، القبض على مشتبهين اثنين بولاية هطاي، كانا يخططان لعمليات تفجير في الولايات الكبرى.

السويد …
تعلن وفاة امرأة بعد تطعيمها بلقاح “أسترازينيكا”…
كشفت وكالة المنتجات الطبية السويدية، أمس الخميس، أن امرأة كانت في صحة جيدة توفيت بعد أسبوع من تطعيمها بلقاح “أسترازينيكا”.

مجلس…
الشيوخ الأمريكي يصادق على تعيين ويليام بيرنز مديرا لـ CIA…
وافق مجلس الشيوخ الأمريكي أمس الخميس على تعيين السفير الأمريكي الأسبق لدى روسيا ويليام بيرنز مديرا جديدا لوكالة الاستخبارات المركزية (CIA).

المكسيك…
تسجل 6.726 إصابة و698 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية، مساء الخميس، تسجيلها 6726 إصابة و698 وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، التي تواجه مستويات عالية للمتوفين جراء الجائحة.

سفارة…
روسيا في سراييفو :
سنعتبر تقارب البوسنة مع الناتو خطوة غير ودية وسنرد عليها…
قالت السفارة الروسية لدى البوسنة والهرسك إن موسكو ستعتبر تقارب البلاد مع الناتو “خطوة غير ودية”، وستضطر للرد عليها.

إيقاف…
نزاروف البطل الأولمبي لرمي المطرقة…
أعلنت وحدة النزاهة بالاتحاد الدولي لألعاب القوى أمس الخميس، إيقاف البطل الأولمبي لرمي المطرقة الطاجيكي، ديلشود نزاروف، لمدة عامين بسبب المنشطات.

مصر …
تحدد موعد الحدث العالمي الفريد بشأن الموكب الذهبي…
أعلنت وزارة السياحة والآثار، 3 إبريل المقبل، موعدا لنقل موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

إيران :
بيان مجلس التعاون الخليجي دليل على ضغط السعودية على أعضائه…
اعتبرت الخارجية الإيرانية أن بيان مجلس التعاون الخليجي يمثل “استمرارا لعناد” السعودية و”محاولاتها للضغط على دول المجلس”.

الكرواتي…
أورسيتش يوجه صفعة قوية “للسبيشال وان” مورينيو…
فجر فريق دينامو زغرب الكرواتي مفاجأة من العيار الثقيل بإطاحته بضيفه توتنهام هوتسبير الإنجليزي من دور الـ16 للدوري الأوروبي لكرة القدم، بفوزه عليه (3-0) أمس الخميس، في لقاء الإياب.

وزير النفط السوري :
الأمريكيون كالقراصنة و90% من نفط سوريا تحت سيطرتهم…
أكد وزير النفط السوري بسام طعمة أن 90% من الاحتياطي النفطي السوري يقع في المناطق الخاضعة تحت سيطرة الاحتلال الأمريكي في البلاد.

بمناسبة …
عيد الأم…
شركة في مصر ترسل رواتب موظفيها لأمهاتهم!…
بمناسبة عيد الأم، قررت إحدى شركات الدعاية والتسويق الشهيرة بمصر الاحتفال بهذا اليوم بطريقة خاصة وطريفة، إذ قضت بإرسال رواتب موظفيها لأمهاتهم…..
وقالت إدارة الشركة في بيان :
“السادة الأفاضل العاملين بالشركة تحية طيبة وبعد.. بمناسبة عيد الأم نود توجيه تحية احترام وتقدير لأمهاتكم على حسن التربية والالتزام التام بواجبات عملكم والضمير اليقظ دائما”.
وتابعت :
“بمناسبة هذا اليوم، عيد الأم، تقرر صرف راتب شهر مارس يوم 18 بدلا عن يوم 25، على أن يتم صرف الراتب وإرسال مندوب من الشركة لتسليم الراتب للأمهات تقديرا من الشركة لهن”.
وقال محمد الأمير، ….
مدير الشركة، لصحيفة “الوطن” المصرية إن الفكرة جاءت بعدما اقترحها أحد فريق عمل الشركة البالغ عددهم نحو 14 شخصا، وأضاف: “اتقالت على سبيل الهزار والإدارة قررت تنفيذها امتنانا للأمهات”.

السلطات ….
السعودية تصدر بيانا عقب انتشار أنباء عن وفاة مواطن بعد تلقيه لقاحا ضد كورونا…
نفت السلطات السعودية صحة أنباء تحدثت عن وفاة أحد مواطني المملكة بعد تلقيه لقاح “أسترازينيكا” ضد فيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19” في قضية أثارت ضجة كبيرة في البلاد.

الحكومة…
العراقية تحجب مفردات البطاقة التموينية عن الفئات “غير المحتاجة”…
قررت الحكومة العراقية، أمس الخميس، حجب مفردات البطاقة التموينية عن فئات وصفتها بـ”غير المحتاجة” ضمن “جملة إجراءات إصلاحية”، وفقاً لبيان حكومي.

مصر…
إعدام 9 أشخاص بينهم 3 سيدات…
نفذت مصلحة السجون في مصر، أحكاما بالإعدام بحق 9 مسجونين مدانين في قضايا جنائية من بيهم 3 سيدات، وتم نقل الجثث إلى مشرحة زينهم؛ تمهيدا لتسليمهم لذويهم لدفنهم.

مدرب…
المغرب يستدعي 24 لاعبا لمواجهة موريتانيا وبوروندي…
أعلن مدرب منتخب المغرب، وحيد خليلوزيتش، قائمة أسود الأطلس، التي ستواجه منتخبي موريتانيا وبوروندي في 26 و30 مارس الجاري، في الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022.

قائمة…
المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الأسبوع لدوري الأبطال…
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، الأربعاء الماضى ، عن قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في الأسبوع، بعد ختام مباريات الإياب من دور الـ16 لبطولة “التشامبيونز ليج”.

سانا :
قافلة للقوات الأمريكية قادمة من العراق محملة بمواد لوجستية وأسلحة تصل الحسكة السورية…
أدخلت قوات التحالف الدولي قافلة جديدة محملة بمواد لوجستية وأسلحة إلى قواعدها بريف الحسكة السورية، قادمة من العراق، بحسب ما ذكرته وكالة “سانا” السورية.

مصر….
تكشف مراحل خروج وعودة العاملين المصريين من السعودية بعد إلغاء الكفيل…
كشف رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، عادل حنفي، أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المصرية وضعت 4 مراحل لحصول العامل على التنقل الوظيفي والخروج والعودة النهائية.

عظام …
عمرها 7 آلاف عام تكشف أن الملاريا هددت البشر في وقت أبكر بكثير من توقعاتنا…
تشير أدلة جديدة إلى أن الملاريا كانت تصيب البشر منذ آلاف السنين أكثر مما كان يعتقد العلماء سابقا.

بشرى للسعوديين…
شركة عالمية تكتسح السوق وتوفر مئات الوظائف في المملكة!…
أعلنت شركة “أمازون” الأمريكية عزمها توسيع شبكة أعمالها في السعودية خلال عام 2021، حيث ستقوم بافتتاح 11 مركزا جديدا، وتوفر أكثر من 1500 فرصة عمل للسعوديين.

باريس…
تواجه إغلاقا آخر للحد من ارتفاع حالات الإصابة بكورونا…
أعلنت الحكومة الفرنسية أن باريس ستواجه فرض اغلاق عام مرة جديدة، بهدف الحد من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، بعد تسجيل أكثر من 38 ألف إصابة في البلاد يوم الأربعاء الماضى .

إصدار…
نتائج الصحة العالمية بخصوص لقاح “أسترازينيكا” اليوم الجمعة…
من المقرر أن تقدم لجنة الخبراء المعنية بسلامة اللقاحات التابعة لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، تقريرا عن نتائج تحقيقها بشأن لقاح فيروس كورونا التابع لشركة أسترازينيكا.

ارتفاع …
كبير في حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند وباكستان…
سجلت الهند وباكستان قفزة كبيرة في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا، أمس الخميس، تصدرتها زيادة هذه الحالات في أغنى الولايات والأقاليم.

مصر…
أبو هشيمة يكشف مفاجأة عن ارتداء ياسمين صبري أغلى عقد في العالم…
كشف رجل الأعمال المصري، أحمد أبو هشيمة، عن مصدر إهداء زوجته ياسمين صبري العقد الأغلى في العالم، الذي ارتدته مؤخرا.

مسؤول …
عراقي لـRT :
ثمانية آلاف بلاغ عن مغيبين خلال أربع سنوات…
كشف علي البياتي، عضو مفوضية حقوق الإنسان في العراق (مؤسسة وطنية)، أمس الخميس، عن ثمانية آلاف بلاغ عن حالات اختفاء قسري للمواطنين في العراق خلال الأربع سنوات الأخيرة.

الصحة العالمية …
“قلقة بشكل خاص” حيال تفشي كورونا في البلقان ووسط أوروبا…
أعربت منظمة الصحة العالمية عن “قلقها بشكل خاص” حيال تفشي كورونا في البلقان ووسط أوروبا، قائلة إن الوفيات والحالات التي تستدعي النقل إلى المستشفيات في المنطقتين هي الأعلى في العالم.

بنك …
أمريكي يحذر من عملة “البيتكوين” ويكشف عن ضرر كبير تحدثه على البيئة…
قدر “بنك أوف أمريكا” حجم الضرر على البيئة الذي تحدثه عملية إنتاج أو تعدين “البيتكوين”، العملة الرقمية الأكثر شهرة في العالم، والتي تشهد ارتفاعات متتالية في الأونة الأخيرة.

مصر …
ترد على الاتهامات الموجهة للجيش المصري وتصدر بيانا حادا ضد دول…
أعربت مصر عن أسفها لما وصل إليه مجلس حقوق الإنسان من “تسييس فج وتصعيد غير مبرر، واستخدامه غطاء من دول تعتبر أن لها حق تقييم الآخرين، للتعتيم على انتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان”.

الإدارة …
الذاتية لشمال سوريا :
الحل الأمثل لتسوية الأزمة يكون عبر إخراج المحتلين وتكاتف جميع السوريين…
دعت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا كافة الأطراف السورية لتوحيد قواها لإخراج جميع المحتلين”وفي مقدمتهم تركيا التي قوضت جهود حل الأزمة السورية”، ليكون ذلك مدخلا لحل الأزمة السورية.

ألمانيا…
تسجل أعلى زيادة في إصابات كورونا خلال شهرين وبلغاريا تعلن قيودا جديدة في البلاد…
كشفت بيانات من معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، أن ألمانيا سجلت 17.504 إصابات جديدة بكورونا، بأكبر زيادة يومية منذ 22 يناير الماضي، وبهذا يرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 2.261.268.

مصر…
نقيب المهن التمثيلية ينفي الربط بين “اختفاء” جيهان فاضل وموقفها السياسي…
حسم نقيب المهن التمثيلية في مصر، الفنان أشرف زكي، الجدل حول اختفاء الفنانة جيهان فاضل، وأسباب غيابها عن التمثيل لسنوات.

الخارجية …
المصرية تصريحات إثيوبيا عن سد النهضة تمثل تهديدا للشعب المصري…
علقت وزارة الخارجية المصرية على تصريحات وزيري الخارجية والري الإثيوبيين خلال المؤتمر الذي عقد في أديس أبابا أمس الخميس بمناسبة مرور 10 سنوات على تدشين سد النهضة الإثيوبي.

أعراض السكري :
العلامات العشر الأكثر شيوعا لارتفاع نسبة السكر في الدم!…
يمكن أن تتطور أعراض مرض السكري ببطء شديد، لذلك قد لا تعرف حتى أنك معرض لخطر الإصابة بارتفاع نسبة السكر في الدم.

بوتين …
ردا على تصريحات بايدن … سيتعين على الولايات المتحدة أن تحسب حسابا لروسيا…
قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تعليقا على تصريحات الرئيس الأمريكي، جو بايدن الأخيرة، إنه سيتعين على الولايات المتحدة أن تحسب حسابا لروسيا.

مصر…
الجنرال الصامت يتحدث بعد 32 عاما ويوجه رسالة للحكومة حول سد النهضة…
وجه رئيس لجنة المفاوضات المصرية الإسرائيلية في طابا اللواء محسن حمدي، والذي لقب بـ “الجنرال الصامت”، رسالة للحكومة المصرية حول سد النهضة بعد 32 عاما من تحرير طابا.

نائب…
لبناني…. اعتذار الحريري غير وارد إطلاقا ولن تكون هناك حكومة فيها ثلث معطل…
أكد نائب لبناني على أن اعتذار رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، غير وارد إطلاقا، والمطلوب أن يوقع الرئيس اللبناني ميشال عون، على التشكيلة التي قدمها الحريري بعد مناقشتها.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الجمعه ١٩ مارس ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …