موجز…اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…السبت ٢٠ مارس ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

اخبار مصر مصر والعالم
السبت ٢٠ مارس ٢٠٢١

الأنفاق المصرية :
قطار “العلمين- العين السخنة” سيقصر زمن التنقل بين المدينتين إلى 3 ساعات فقط…
قالت الهيئة القومية المصرية للأنفاق، إنها تعمل على قدم وساق لإنهاء أعمال قطار “العلمين- العين السخنة”، موضحة أن القطار سيقطع المسافة بين المدينتين في 3 ساعات فقط.

البرازيل …
تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا منذ بدء تفشي الوباء…
أعلنت السلطات الصحية البرازيلية تسجيل 90.570 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وهي أعلى حصيلة إصابات يومية بالفيروس منذ بدء التفشي.

الدفاع الروسية :
المسلحون في إدلب يخططون لفبركة هجوم باستخدام سلاح كيميائي…
أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي تنظيم “هيئة تحرير الشام” الإرهابي يخططون لاستفزازات باستخدام مواد سامة بشمال شرقي محافظة إدلب السورية

رد…
فعل زيدان بعد اصطدام ريال مدريد بليفربول في دوري الأبطال…
أكد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، أن مواجهة ليفربول ستكون صعبة للغاية على الفريقين، مشيرا إلى أن جميع الفرق جيدة وصعبة للغاية في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

الـ”يويفا”…
يحقق في أحداث مباراة رينجرز وسلافيا وسط مزاعم بالعنصرية والاعتداء…
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ”يويفا” أمس الجمعة، أنه يحقق في أحداث جرت خلال مباراة فريق حلاسكو رينجرز الإسكتلندي وسلافيا براغ التشيكي، أمس الخميس، في الدوري الأوروبي.

نجم…
الأهلي يحصل على جائزتين من الـ”كاف”…
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اختيار المصري محمد مجدي أفشة نجم الأهلي، أفضل لاعب في الجولة الرابعة من مواجهات دوري أبطال إفريقيا، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

ضحايا …
في قصف تركي على “عين عيسى” شمال سوريا و”قسد” تقصف قاعدتين لتركيا…
قتل وجرح عدد من المدنيين في قصف تركي استهدف محيط بلدة عين عيسى في ريف الرقة شمال وسط سوريا أعقبه قصف من قوات سوريا الديمقراطية (قسد) لقاعدتين تركيتين.

مصر…
مصدر يكشف تفاصيل برنامج رامز جلال الجديد وسبب تصويره في السعودية…
كشفت مصادر لوسائل إعلام مصرية تفاصيل برنامج المقالب الجديد للفنان المصري رامز جلال خلال شهر رمضان 2021، وسبب تصويره في السعودية.

رئيسة…
المفوضية الأوروبية تعتزم زيارة تركيا لمناقشة آخر تطورات العلاقات المتأزمة معها…
تبحث رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إجراء زيارة إلى تركيا عقب قمة للاتحاد الأوروبي تعقد الأسبوع المقبل لمناقشة آخر تطورات العلاقات المتأزمة مع أنقرة.

جونسون…
يتلقى لقاح “أسترازينيكا” ضد كورونا…
تلقى رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أمس الجمعة، لقاح شركة “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19” وسط مخاوف متزايدة من آثار جانبية محتملة للمصل.

الأردن…
74 وفاة و7.354 إصابة جديدة بكورونا…
سجل الأردن أمس الجمعة 74 وفاة و7.354 إصابة جديدة بفيروس كورونا، حسب وزارة الصحة.

الإمارات…
تدين هجوم الحوثيين على السعودية وتعتبره “تصعيدا خطيرا”…
دانت الإمارات واستنكرت “هجوم الحوثيين واستهدافهم مصفاة لتكرير البترول في السعودية عبر طائرات مفخخة”، أمس الجمعة، معتبرة أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد “تصعيدا خطيرا”.

خبير …
صحي سويسري :
السلالات الجديدة من فيروس كورونا أكثر فتكا…
قال مستشار الشؤون الداخلية المسؤول عن الصحة العامة في سويسرا، آلان بيرسيت إن الأبحاث أظهرت أن سلالات جديدة من كورونا، بما في ذلك البريطانية، أكثر فتكا من الفيروس الأصلي.

دبلوماسيون ….
يكشفون عن خطط السعودية ومصر تجاه قطر…
كشف دبلوماسيون أن السعودية ومصر شرعتا في معالجة القضايا الشائكة مع قطر لإعادة بناء العلاقات معها بما يخفف من حدة الخلاف العربي.

البيت…
الأبيض يعلق على حادث سقوط بايدن…
ذكر البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في حالة جيدة بعد أن تعثر عدة مرات قبل أن يسقط خلال صعوده درج الرحلة رقم واحد أمام كاميرات وسائل الإعلام.

قيادي….
حوثي يدعو التحالف العربي لوقف إطلاق النار والإفراج عن سفن محتجزة…
دعا محمد علي الحوثي، عضو المجلس السياسي الأعلى لحركة “أنصار الله” اليمنية، دول التحالف العربي إلى “وقف شامل لإطلاق النار” والإفراج عن سفن محتجزة خلال يومين.

الجيش اليمني :
مقتل 83 من جماعة “أنصار الله” في معارك استمرت 35 ساعة غربي مأرب…
أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، مقتل العشرات من جماعة “أنصار الله” الحوثية في المعارك المحتدمة منذ أكثر من شهر ونصف في محافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرقي اليمن.

مستشار….
أردوغان يوضح مسألة تسليم تركيا معارضين لمصر ويتحدث عن “صفحة جديدة للحوار”…
نفى ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، صحة الأنباء عن دراسة تركيا ملف تسليم المعارضين المصريين المقيمين في أراضيها إلى مصر رغم ما وصفه بـ”الصفحة الجديدة للحوار”.

ناسا….
و”سبيس إكس” توقعان اتفاقية للحيلولة دون اصطدام الأجهزة الفضائية في مدار الأرض…
وقعت ناسا مع شركة “سبيس إكس” الأمريكية الخاصة اتفاقية توسيع التعاون في مجال الحيلولة دون اصطدام الأجهزة الفضائية في مدار الأرض.

الجيش…
المصري يقدم للجيش السوداني “هدية عسكرية”…
أعلن الإعلام العسكري السوداني، الجمعة، أن سلاح المهندسين المصري أهدى نظيره السوداني معدات وآليات وصلت مؤخرا لميناء بورتسودان.

البيت الأبيض :
بايدن سيلتقي بوتين في الوقت المناسب…
ذكر البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سيجري لقاء مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في “الوقت المناسب”.

مصر…
وفاة أحد نجوم مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” و”رأفت الهجان”…
رحل، منذ قليل، الفنان المصري الكبير عبد الوهاب خليل عن عمر ناهز 81 عاما، حيث إنه مواليد 12 مايو عام 1940، الذى اشتهر بدور “عم مدني” في مسلسل “لن أعيش فى جلباب أبي”.

قديروف لبايدن :
تصرف كرجل ولا تهن نفسك!…
دعا رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف، الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى “التصرف كرجل” والاتصال بنظيره الروسي، فلاديمير بوتين.

ميركل….
لا تستبعد شراء ألمانيا للقاح “سبوتنيك V” الروسي في غياب الاتفاق الأوروبي بشأنه…
لم تستبعد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل شراء ألمانيا للقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا في حال عدم التوصل إلى اتفاق على مستوى الاتحاد الأوروبي بهذا الشأن.

الخارجية…
الفلسطينية تدين مقتل مواطن بالرصاص الإسرائيلي وتحمل حكومة نتنياهو المسؤولية…
دانت فلسطين بأشد العبارات ما وصفته بجريمة الإعدام الميداني البشعة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية بحق مواطن خلال مشاركته فى مسيرة ضد الاستيطان بقرية بيت دجن، في شرق مدينة نابلس.

الصين…
تبدأ محاكمة كنديين متهمين بالتجسس…
بدأت الصين أمس الجمعة محاكمة كنديين تتهمهما بالتجسس فيما تعرب أوتاوا عن أملها في الإفراج الفوري عنهما على خلفية نشاط دبلوماسي مكثف بين بكين والولايات المتحدة.

اليابان :
وزراء مالية مجموعة السبع أيدوا تقديم مساعدة إضافية للدول منخفضة الدخل…
قال وزير المالية الياباني تارو آسو، إن القادة الماليين لمجموعة الدول السبع الأكثر ثراء دعموا تقديم مخصصات جديدة لحقوق السحب الخاصة بصندوق النقد الدولي لمساعدة الدول منخفضة الدخل.

فرنسا…
توصي باستخدام لقاح “أسترا زينيكا” لمن هم في سن 55 فأكثر…
وافقت الهيئة العليا للصحة في فرنسا، أمس الجمعة على استئناف استخدام لقاح “أسترا زينيكا” للوقاية من كوفيد-19 لكنها قالت إن اللقاح يجب أن يتلقاه فقط من هم في سن 55 عاما فأكثر.

صحيفة ألمانية :
بايدن لن يتمكن من الالتزام بمسار المواجهة مع روسيا إلى الأبد…
قالت صحيفة “دير شبيجل” الألمانية إن الرئيس الأمريكي جو بايدن اختار تكتيكا محفوفا بالمخاطر، مما أدى إلى تفاقم الوضع مع روسيا فور وصوله إلى السلطة.

تركيا…
توقيف 7 مشتبه بانتمائهم لـ”داعش”…
أوقفت قوات الأمن التركية، في ولاية شانلي أورفة أمس الجمعة، 7 مشتبهين بالانتماء لتنظيم “داعش”.

خبيرة إسرائيلية :
الإمارات لا ترغب بأن تكون “خلفية مزخرفة” لنتنياهو قبل الانتخابات…
صرحت خبيرة إسرائيلية وعضو سابق في الكنيست، كسينيا سفيتلوفا أن الإمارات التي أُجلت زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية إليها مرة أخرى، لم ترغب بلعب دور في “الانتخابات التمهيدية”.

تعطل …
مفاجئ في خدمات “واتساب” و”إنستجرام” و”مسنجر”…
أفاد موقع The Verge المختص في الأخبار التقنية بأن عطلا مفاجئا طرأ على تطبيقات “واتساب” و”إنستجرام” و”مسنجر” امس الجمعة.

“رويترز” :
أوروبا أول منطقة تسجل أكثر من مليون وفاة بكورونا..
تجاوز عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في المنطقة الأوروبية حاجز المليون، الجمعة، وفق ما أظهره إحصاء لوكالة “وريترز”.

تركيا ….
تطالب قنوات تلفزيونية لـ”الإخوان المسلمين” بخفض نبرة الانتقاد لمصر…
بعد سنوات من توتر حاد كاد يؤدي إلى مواجهة عسكرية في ليبيا تشهد العلاقات بين تركيا ومصر مؤشرات على تحسن محتمل خاصة إثر أوامر أنقرة بتخفيف نبرة القنوات المعارضة المصرية الخاضعة لها.

العلماء….
الروس يبتكرون كاميرات ذكية تتعرف على المصابين بفيروس كورونا…
يقول العلماء الشباب في شركة Enter Ideas الروسية للمبتكرات بغرب سيبيريا إنهم ابتكروا كاميرات ذكية ستقوم بوظيفة حارس يقف عند باب كل مكتب ويقيس درجة الحرارة لكل الداخلين.

روبرتو كارلوس :
صلاح لن يقترب من راموس…
علق النجم السابق لمنتخب البرازيل، وفريق ريال مدريد، روبرتو كارلوس، على المواجهة المرتقبة بين الفريق الملكي وليفربول الإنجليزي، في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

منظمة الصحة العالمية :
إصابات كورونا في ارتفاع للأسبوع الرابع على التوالي في العالم…
أعلنت منظمة الصحة العالمية أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا في العالم في ارتفاع للأسبوع الرابع على التوالي بعد 6 أسابيع من التراجع، ما يثير قلقا لدى المنظمة.

الكاميرون …
تسجل لقاح “سبوتنيك V” الروسي ضد كورونا…
أعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي عن موافقة وزارة الصحة في الكاميرون على استخدام اللقاح الروسي “سبوتنيك V” المضاد لفيروس كورونا.

إصابات….
كورونا في بولندا تتخطى حاجز المليونين…
تخطى إجمالي عدد إصابات كورونا في بولندا حاجز المليونين أمس الجمعة، حسبما أظهرت بيانات وزارة الصحة، في وقت تواجه فيه البلاد موجة ثالثة من الجائحة.

تقرير…
يحث مستخدمي أندرويد على الانتباه لأمر واحد قبل تنزيل أي تطبيق من متجر “جوجل بلاي”…
حذر خبراء الأمن السيبراني مستخدمي أندرويد بشأن أمان التطبيقات التي يقومون بتنزيلها من متجر “جوجل بلاي”، وحثوهم على الانتباه إلى تلك التي تطلب أذونات كثيرة جدا.

بوجدانوف…
يبحث مع السفير السوري في موسكو عمل اللجنة الدستورية…
بحث ميخائيل بوغدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير خارجية روسيا، مع سفير سوريا في موسكو رياض حداد عمل اللجنة الدستورية السورية المشتركة في جنيف.

دراسة :
البرازيل تواجه أخطر أزمة صحية في تاريخها…
حذر باحثون من معهد الرعاية الصحية الرائد في البرازيل “فيوكروز” من أن البرازيل تواجه أخطر أزمة صحية في تاريخها، مع ارتفاع عدد الوفيات والإصابات اليومية بفيروس كورونا.

السلطات…
الإندونيسية تخطط لإصدار تأشيرات سياحية مدتها خمس سنوات…
ذكرت صحيفة ” АТОР” أن السلطات الإندونيسية تبحث إطلاق تأشيرة طويلة الأجل مخصصة بالدرجة الأولى إلى الرحالة من رجال الأعمال الكبار وأصحاب الدخول  المرتفعة الآخرين.

الرئيس…
المكسيكي يشكر بايدن لموافقته على إرسال 2.5 مليون لقاح كورونا لبلاده…
أعرب الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، عن شكره لنظيره الأمريكي جو بايدن لموافقته على إرسال أكثر من 2.5 مليون جرعة لقاح ضد فيروس كورونا إلى بلاده.

ناسا….
تختبر بنجاح محركات “صاروخ القمر”…
أعلنت وكالة ناسا الأمريكية أنها أجرت مؤخرا اختبارات ناجحة على محركات صاروخ ” SLS” الفضائي الذي سيستخدم في الرحلات البعيدة ومنها الرحلات إلى القمر.

المفوضية….
الأوروبية تعلن عن بدء الموجة الثالثة من جائحة كورونا في أوروبا …
قالت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية، دانا سبينانت، في إفادة صحفية إن الموجة الثالثة من جائحة كورونا وصلت إلى أوروبا وتتطور بوتائر متباينة في مختلف دول الاتحاد الأوروبي.

تايوان :
الصين تعزز من قدراتها لمهاجمة وحصار الجزيرة…
قالت وزارة الدفاع التايوانية إن الصين “تعزز من قدرتها لمهاجمة وحصار تايوان”، مؤكدة أن بكين تعمل على نشر صواريخ بعيدة المدى لمنع القوات الأجنبية من تقديم المساعدة في حالة الحرب.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم السبت ٢٠ مارس ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …